1. نادي

    نادي مشرف عام

    أهم النصائح لرشاقة دائمة 2024 , نصائح للرشاقة والجمال 2024
    السلام عليكم

    أصبحت الهواجس المتعلقة باللياقة البدنية وإنقاص الوزن والنظام الغذائي متأصلة في المرأة وتشكل مركز حياتها. تهتم النساء بشكل خاص برؤية الكيلوغرامات المفقودة على الميزان ، على الرغم من أن الشيء الأكثر أهمية في الواقع من حيث اللياقة هو تقليل نسبة الدهون في الجسم ، مع العلم أن القليل منهم على دراية بذلك. بغض النظر عن مقدار الحديث عن اللياقة والوزن ، فإن النساء متعطشات لمعرفة المزيد. ولأننا نعرف اهتماماتك ونتفهم أهمية التزامك بأسلوب حياة صحي لتكون جميلًا ومناسبًا في جميع الأوقات ، نقدم لك هنا أهم نصيحة أساسية ولكنها بسيطة. استمتع بقراءته لأنها تتضمن أهم الأشياء التي تقودك على الطريق الصحيح نحو اللياقة.


    4471311-795997615.jpg

    أهم النصائح لرشاقة دائمة 2024

    1-الماء ثم الماء
    اشرب كمية كافية من الماء خلال النهار. بغض النظر عن عدد المرات التي نكرر فيها هذه النصيحة ، فإننا لا نوليها أهمية كافية. لذلك يعتبر الماء مشروب معجزة لما له من أهمية للجسم من نواحٍ مختلفة. بالإضافة إلى أهميته للبشرة والجهاز الهضمي والدورة الدموية ، فإن الماء يساعد في عملية إنقاص الوزن وتقليل السيلوليت في الجسم. عندما تشعر بالتعب والإرهاق أحيانًا خلال النهار ، فاعلم أنك لا تشرب كمية كافية من الماء. ضع زجاجة ماء بالقرب منك ، وبهذه الطريقة سيكون من السهل عليك تذكر هذه المهمة. إذا كنت لا تحب مذاقه ، فقط أضف قطعة من الليمون لإضفاء نكهة لذيذة. بهذه الطريقة تقضي على طعم الماء الذي يزعجك ، وتحصل على القليل من فيتامين سي وتستمتع بمشروب لذيذ.

    2- تجنب القهوة والمشروبات الغازية
    ليس من المستغرب أنك تحب المشروبات الغازية والقهوة ، وأنت لست الوحيد الذي يحبها. ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن هذه المشروبات تساهم في جفاف سوائل الجسم وزيادة معدل السيلوليت. كما أنه يزودك بالطاقة بسرعة ، يليها انخفاض مفاجئ وسريع في مستوى الطاقة والنشاط.

    3- وجبات صغيرة صحية دائما معك
    عندما تحتفظ بوجبات صغيرة وصحية معك من أجل "قوام صحي" ، فإنك تخاطر بأن تنجذب إلى هذا الشغف الذي لا يقاوم للأطعمة غير الصحية. يمكنك الاحتفاظ بالجزر والفواكه المجففة والمكسرات النيئة والبسكويت معك.

    4- خذ بعض الوقت للتخطيط لنظامك الغذائي الصحي
    يكفي أن تخصص ربع ساعة في الأسبوع لوضع برنامج محدد لما ستأكله خلال الأسبوع. ضع فكرة عامة عما تنوي تناوله وعندما تذهب إلى المتجر لشراء أشياء لشرائها بناءً على هذا البرنامج الذي طورته. بهذه الطريقة تتجنب ارتكاب الأخطاء والإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية.

    5- حضّر غدائك مسبقًا في الليلة السابقة
    بهذه الطريقة تضمن تناول وجبة صحية في اليوم التالي لأنه غالبًا ما يتم اللجوء إلى الأطعمة غير الصحية في اللحظة الأخيرة عندما لا يكون هناك خيار آخر. قم أيضًا بإعداد وجبات صغيرة صحية.

    6- شراء الفواكه والخضروات المجمدة
    لا تفقد الفواكه والخضروات المجمدة مغذياتها في عملية الحفظ. ولأنك تنوي اللجوء إلى الخضار والفواكه الصحية باستمرار ، فمن الأفضل الاحتفاظ بهذه المجلدات معك لأنه من السهل تحضيرها عند الحاجة. يمكنك حتى العثور على الدجاج والمأكولات البحرية المجمدة في محلات السوبر ماركت ، وكلها تعتبر طعامًا صحيًا.

    7- حضري واحفظي
    عند تحضير طعام صحي ، قم بإعداد أجزاء إضافية يمكن حفظها في الثلاجة لتناولها لاحقًا.

    8- كافئ نفسك قليلا
    إذا كنت تشعر بالتوتر حيال فكرة إعداد وجبات صحية باستمرار ، يمكن أن تكون وجبتك صحية بنسبة 80 في المائة ، وتسمح لنفسك بتناول ما تريد بنسبة 20 في المائة المتبقية.

    9- تمشى لمسافة قصيرة
    يكفي أن تمشي لمسافة قصيرة لمدة 20 دقيقة. اذهب للتمشية في أي وقت لما لها من فوائد كثيرة.

    10- كثرة النوم
    حتى لو اكتسبت وقتًا أثناء النهار إذا كنت تنام أقل ، فأنت أقل نشاطًا لأن النشاط ينخفض بسبب قلة النوم. كما أن قلة النوم تجعلك أكثر عرضة للأمراض وزيادة الوزن بسبب الإفراط في تناول الطعام. احصل على قسط كافٍ من النوم وستفاجأ بمدى شعورك بالحيوية والتحسن.

    11- الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر بدلاً من نسبة السكر العالية
    يكفي استبدال الأطعمة الغنية بالسكر بالأطعمة التي تحتوي على كمية قليلة منه لتقليل استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية بنسبة كبيرة ، مما سيبقيك بعيدًا عن هوس الوزن. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المعالج هي المشروبات الغازية والحبوب والآيس كريم والحلوى. من الأفضل اختيار بدائل منخفضة السكر أو أطعمة صحية أخرى.

    12- الرياضة في أي وقت
    يوصي المتخصصون بممارسة ما لا يقل عن نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع. حاول تحقيق هذا الهدف ، لكن لا تقلق إذا لم تفعل. هل لديك وقت قصير للذهاب إلى النادي؟ لديك مئات الخيارات للتمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل ، من رفع الأثقال الخفيفة إلى تمارين المعدة وتقوية الساقين. يمكنك حتى التدرب عليها أثناء مشاهدة التلفزيون. يمكنك أيضًا شراء دراجة ثابتة في المنزل للتدرب عليها أمام شاشة التلفزيون أو أثناء قراءة مجلة.

    13- المزيد من الحبوب والخضروات والفواكه
    تعمد تناول الحبوب والخضروات والفواكه لأنها تمنحك إحساسًا بالشبع ، بالإضافة إلى كونها غنية بالمكونات الغذائية وقليلة السعرات الحرارية ، كما أنها تمنعك من تناول الدهون.

    14- تحقق مما إذا كنت جائعًا حقًا
    قبل البدء في تناول الطعام ، تحقق مما إذا كنت تشعر بالجوع حقًا أو التعب أو العطش ، وراقب دائمًا حجم الوجبة حتى لا تشعر بالانتفاخ بعد الأكل.

    15- كن دقيقا في اختيارك للوجبات الصغيرة في الليل
    يلجأ معظمنا إلى "اللقمشة" ، عادة في الليل بعد العشاء. اسمح لنفسك بوجبة صغيرة وصحية ومنخفضة السعرات الحرارية (100 سعرة حرارية) لتجنب الأطعمة الأخرى الغنية بالدهون والسعرات الحرارية ، مثل رقائق البطاطس والفشار.

    16- استمتع بتناول الأطعمة المفضلة لديك
    عندما تستمتع بتناول الأطعمة التي تحبها لأنك تتجنب الإفراط في الأكل بهذه الطريقة. وعند شرائه حاول تقليل الكمية بدلاً من حرمان نفسك منها.

    17- تناول البروتين في كل وجبة
    تمنحك البروتينات الشعور بالاكتفاء والشبع أكثر من الكربوهيدرات والدهون مما يعطيها أهمية أكبر أثناء وجبات الطعام كاللبن (الزبادي) والجبن والمكسرات واللحوم ... كلها ضرورية في عملية إنقاص الوزن حيث تعطي الشعور بالشبع وتحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية وتحافظ على العضلات.

    18- نكهة الطعام أمر أساسي
    أضف النكهات إلى الطعام الذي تتناوله مثل التوابل للاستمتاع بالطعام الذي تتناوله.

    19- قم بتخزين الأطعمة الصحية في المطبخ
    إن وجوده في متناول اليد يشجعك على اتباع أسلوب حياة صحي وتجنب الإغراءات التي قد تنجم عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

    20- اطلب وجبة الاطفال
    عندما تكون في المطعم ، اطلب وجبات للأطفال ، فهي أصغر في الحجم ، وبالتالي تقلل من كمية السعرات الحرارية والدهون التي تحصل عليها.

    21- لا تأكل عندما تشعر بالتوتر
    عند الشعور بالتوتر ، لا تلجأ إلى الأكل ، ولكن يمكنك القيام بأي نشاط آخر يجعلك تنسى الرغبة في تناول الطعام ، مثل الاستماع إلى الموسيقى ، أو قراءة قصة ، أو المشي على قدميك ...

    22- استبدل كوب المعكرونة بالخضروات
    لأنك تقلل من أحجام جسمك ، وفي نفس الوقت تقلل ما لا يقل عن 100 سعرة حرارية أو 200 في الطبق الذي تتناوله.

    23- أكل ببطء
    لأن المخ يحتاج 20 دقيقة ليدرك الشبع. لذلك ، فإن الأشخاص الذين يأكلون ببطء هم أقل عرضة لزيادة الوزن.

    24- اكتب أنشطتك
    والأطعمة التي تتناولها ، فقد ثبت أن هذا يساعد في نجاح النظام الغذائي.

    25- كلي لتعيشي
    أنت لا تعيش لتأكل.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...