1. نادي

    نادي مشرف عام

    طريقة صبغ الشعر في البيت 2024 , خطوات صبغ الشعر في المنزل 2024
    أهلا وسهلا

    تضطر بعض النساء إلى دفع مبالغ كبيرة لصبغ شعرهن في الصالونات ، وقد تضطر إلى القيام بذلك أكثر من مرة في غضون أشهر قليلة ، لذلك من المفيد للمرأة أن تتعلم كيفية صبغ شعرها بنفسها في المنزل ، إذًا ستوفر الوقت والمال ، وإليك طريقة صبغ الشعر في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة.


    %8A%D8%A9_%D8%B5%D8%A8%D8%BA_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1_%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AA.jpg

    طريقة صبغ الشعر في البيت

    ما قبل الصبغة
    -اغسلي شعرك في غضون أربع وعشرين إلى ثمانية وعشرين ساعة قبل الصباغة ، لذلك ستمنحين زيوت الشعر الطبيعية الفرصة للخروج من الرأس ، وبالتالي ستلتصق الصبغة بالشعر بسهولة أكبر ، وتبقى كذلك لفترة أطول.

    -تجنبي استخدام البلسم عند غسل شعرك قبل الصباغة ، لأن البلسم يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر. إذا كان شعرك جافًا جدًا ، استخدمي البلسم كل ليلة بحمام ساخن ، قبل أسبوع من صبغ الشعر ، وامتنعي عن استخدام البلسم في الليلة السابقة للصبغة ، حيث سيحمي ذلك شعرك من الجفاف بعد استخدام الصبغة.

    -اختر اللون الذي تفضله ، وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تجرب فيها الصبغة ، فاختر لونًا أفتح بدرجتين أو أغمق من لون شعرك حتى لا تتفاجأ من اللون ، وإذا كنت مترددًا في اللون ، يمكنك استخدام الصبغة المؤقتة ، إذا لم تعجبك بسرعة.

    - غسل الشعر بالشامبو اثنتي عشرة مرة أو استخدام الصبغة شبه الدائمة على شعرك المبلل وتختفي بعد عشرين إلى ستة وعشرين مرة غسل أما الصبغة الدائمة فتدوم من ستة إلى ثمانية أسابيع أو أكثر.

    -احمِ منزلك وممتلكاتك من التلطخ بالصبغة ، فأنت تريد صبغ شعرك وليس سجادتك أو ملابسك ، لذا قم بتغطية المنطقة المحيطة بالصحيفة ، واحتفظ بالمناديل الورقية بالقرب منك لإزالة أي بقع جديدة ، وارتداء الملابس القديمة التي لا تريد عند الصباغة. ضع منشفة أو رداء من الصبغة على كتفيك.

    -مشطي شعرك جيدًا لإزالة أي عقد ، بحيث تتوزع الصبغة على جميع الخيوط ، ويمكنك دهن أذنيك ورقبتك بالفازلين حتى يسهل عليك إزالة الصبغة من هذه الأجزاء. ارتدي القفازات قبل صبغ شعرك. اتبع التعليمات الموجودة على عبوة الصبغة عن كثب.

    صبغ الشعر
    -استخدمي المشط لفصل خصلات الشعر إلى أربعة أقسام ، واستخدمي مشبك الشعر المستخدم في الصالونات ، وهذا يضمن عدم ترك أي خصلة بدون صبغة.

    -ابدأ في الصباغة قسمًا تلو الآخر ، بتقسيم كل قسم إلى خيوط بسمك نصف بوصة ، للتأكد من وصول الكمية المناسبة من الصبغة إلى كل خصلة ، ويمكنك استخدام أصابعك لتوزيع الصبغة جيدًا على الخيوط.

    - إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تصبغين فيها شعرك ، ضعي الصبغة على مسافة 2.5 سم من الجذور ، لكن إذا كنت قد صبغت شعرك من قبل ، فابدئي من مسافة نصف إنش من الجذور ، واعملي حتى نهايات الشعر.

    - اضبط الساعة على فترة الانتظار المحددة وفقًا للتعليمات المذكورة على عبوة الصبغة بحيث لا تتعدى أو تنقص هذه الفترة الزمنية المطلوبة.

    -لا تترك الصبغة بين عشية وضحاها ، حيث سيؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وتهيج فروة الرأس.

    غسل الشعر من الصبغة

    -امسح الصبغة الزائدة عن رقبتك وأذنيك ومقدمة رأسك دون لمس الصبغة على شعرك.
    - يمكنك ارتداء قبعة استحمام لمنح شعرك الحرارة لتسريع عملية الصبغ.
    اغسلي شعرك بالماء الساخن بعد انتهاء فترة الانتظار وانتظري حتى يصبح الماء نظيفًا بدون لون.
    - اغسل الشعر بالشامبو والبلسم لكن يفضل الانتظار ساعة على الأقل قبل ذلك حتى يلتصق اللون أكثر بالشعر.
    -جففي شعرك وصففيه كما تريدين.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...