1. نادي

    نادي مشرف عام

    فوائد الكيراتين للشعر 2024 , نصائح قبل فرد الشعر بالكيراتين 2024 , أهمية الكيراتين للشعر 2024
    أهلا وسهلا

    يعتبر الكيراتين والبروتين والكولاجين من أشهر علاجات الشعر في الفترة الأخيرة ، وتتجه الكثير من الفتيات إليها من أجل الحصول على شعر لامع وصحي ، لذلك سنتحدث اليوم عن علاج وفرد الشعر بالكيراتين , فوائد الكيراتين للشعر 2024 , نصائح قبل فرد الشعر بالكيراتين 2024 , أهمية الكيراتين للشعر 2024.

    9%94%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg

    8%A6%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D9%86_%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg

    ما هو الكيراتين؟


    الكيراتين مادة موجودة في الشعر وتستخدم خارجيًا لعمل غطاء للشعر ، وتضاف إليه نسبة قليلة من الفورمالين لتنعيم الشعر ، وفي النهاية تحصل على شعر أملس وناعم وأكثر لمعانًا.

    كيف يتم استخدام الكيراتين على الشعر؟

    تستخدم المكواة لإدخال الكيراتين في الشعر ، ومعظم الكيراتين المتوفر في الأسواق يحتوي على الفورمالين من أجل فرد الشعر به , أما الكيراتين الذي يتوفر بدون الفورمالين فهو لا يعمل على فرد الشعر بل ينعمه ويضفي عليه بعض اللمعان ، وغالبًا ما تستخدم هذه الأنواع للأطفال.

    من يمكنه استخدام الكيراتين لعلاج وتقوية الشعر؟

    لا يمكن لأي شخص عمل الكيراتين للشعر لأنه يستخدم فيه مكواة شديدة السخونة ، وإذا كان الشعر ضعيفًا فيفضل عدم تناول الكيراتين حتى تتم معالجة الشعر من أجل حماية الشعر من أي ضرر.

    فوائد الكيراتين على الشعر:

    يعطي الكيراتين كثافة للشعر ويظهر أكثر كثافة ويمنحه النعومة ولمعان , لكن مع غسل الشعر بشكل متكرر ، يختفي تأثير الكيراتين تدريجياً وسيقل لمعانه بمرور الوقت.

    نصائح قبل استخدام الكيراتين لعلاج الشعر:


    أنصح كل امرأة وفتاة تريد عمل الكيراتين لشعرها للتأكد من أنه صحي , أي إذا كانت تعاني من تساقط الشعر فعليها معالجته أولاً ، وإذا كان الشعر هشاً فيجب معالجته أولاً حتى لا يهلك الشعر مع زيادة الكيراتين في هذه الحالة.

    علاج الشعر قبل استخدام الكيراتين:


    يتم علاج الشعر أولاً من خلال الغذاء الصحي وتناول الفيتامينات ، كما يمكن الذهاب إلى جلسات الميزوثيرابي والليزر ، حيث يساعد ذلك الشعر على أن يكون بصحة جيدة بحيث يعمل الكيراتين بعد ذلك على الشعر دون أي خوف من تأثيره. على الشعر ولكن في النهاية ليس له اضرار.


    هل الكيراتين يسبب السرطان؟

    الكيراتين بحد ذاته لا يسبب السرطان ، لكن أبخرة الفورمالين تسبب السرطان. لذلك عند وضع الكيراتين على الشعر يتم وضع ماسك على الوجه سواء كانت خبيرة التجميل أو المرأة التي تضع الكيراتين عليها حفاظاً على صحتها من أي ضرر.

    تأثير الكيراتين على الحمل:

    بسبب مادة الفورمالين التي تضاف إلى الكيراتين ، يُحظر على المرأة الحامل استخدامها لفرد وتنعيم الشعر حفاظاً على صحته.


    t,hz] hg;dvhjdk ggauv < kwhzp rfg tv] hgauv fhg;dvhjdk​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...