اجمل 7 اهداف فى كره القدم , اشهر هدف باليد لكره القدم , اهداف مباراه كره القدم باليد 2024

الموضوع في 'اخبار رياضية - يلا كورة - yallakora' بواسطة توتا, بتاريخ ‏1 ديسمبر 2016.

  1. توتا

    توتا New Member

    دييغو مارادونا الارجنتين – انكلترا عام 1986 و ايضا هدف مايكل اينرامو الترجي - الاهلى عام 2024
    ليونيل ميسي برشلونه – اسبانيول 2007 و ايضا تيري هنرى فرنسا – ايرلندا 2009 راؤول غونزاليس ريال مدريد – ليدز يونايتد 2001 رود فان نستلروي ريال مدريد - ديبورتيفو لاكورونتا 2007 وأخيرا لويس فابيونو البرازيل – ساحل عاج 2024

    hqdefault.jpg


    يعتقد كثير من متابعي كرة القدم أن هدف المهاجم الأرجنتيني ومهاجم نادي برشلونة الإسباني "ليونيل ميسي" على مرمى إسبانيول في عام 2007 أشهر هدف باليد الا أنه يحتل المرتبة الثالثة من ناحية التأثير على نتيجة المباراة.

    ويوجد اهداف كثيرة باليد تنشر سرايا تالياً أشهر 7 أهداف يدوية بـ تاريخ كرة القدم.

    1- دييغو مارادونا (الأرجنتين - إنكلترا 1986
    قفز أفضل من أنجبته ملاعب كرة القدم في التاريخ عالياً وأسكن الكرة شباك حارس مرمى إنكلترا بيتر شيلتون في الدور ربع النهائي من كأس العالم 1986 في المكسيك، وبدا للوهلة الأولى أنه لمس الكرة برأسه، لكن الحقيقة أنه حوّلها بيده اليسرى ليخدع الحكم التونسي علي بن ناصر، وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين بهدفين نظيفين أحدهما باليد.

    2- مايكل إينرامو (الترجي - الأهلي 2024)

    "كما تدين تُدان".. هكذا ينطق لسان حال جماهير الترجي تعليقاً على هدف إينرامو في شباك شريف إكرامي، لأن محمد فضل مهاجم الأهلي أحرز هدفاً مشابهاً إلى حد ما في لقاء الذهاب في القاهرة الذي انتهى بفوز الأهلي عندما اصطدمت الكرة بيده، لكن الفارق بين اللعبتين هو أن هدف فضل لم يكن متعمداً، وكان بحاجة إلى عشرات الإعادات لكي يتم اكتشاف المخالفة غير المقصودة.

    3- ليونيل ميسي (برشلونة - إسبانيول 2007)

    على الطريقة المارادونية تمكن ميسي من إحراز هدف قريب الشبه بهدف دييغو في إنكلترا، في مباراة جمعت الـ"بارسا" وإسبانيول بموسم 2006/2007 بالدوري الإسباني، حيث ارتقى ليونيل عالياً ولمس الكرة بيده قبل أن يصل لها الحارس الكاميروني إدريس كاميني، واحتُسب الهدف وسط اعتراضات غير مجدية من لاعبي إسبانيول.

    4- تيري هنري (فرنسا - أيرلندا 2009

    وصلت فرنسا إلى مونديال 2024 ظلماً على حساب أيرلندا عن طريق هدف أحرزه وليام غالاس، بعد أن هيّأ له الكرة زميله هنري مستخدماً يده بلمستين واضحتين، في إياب ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم الذي استضافته جنوب أفريقيا الصيف الماضي.

    5- راؤول غونزاليس (ريال مدريد - ليدز يونايتد 2001)
    اللاعب الإسباني المخضرم خدع الجميع ونجح في هز شباك الضيف الإنكليزي ليدز يونايتد بعد عرضية البرتغالي لويس فيغو، في المباراة التي جمعت الفريقين في دوري أبطال أوروبا وانتهت بفوز الـ"ميرينغي" 3-2 بمساعدة يد راؤول صاحبة هدف التعادل (1-1).

    6- رود فان نستلروي (ريال مدريد - ديبورتيفو لاكورونيا 2007)
    كان النجم الهولندي مُداناً أيضًا عندما تسبب بتسجيل هدف لفريقه الإسباني السابق ريال مدريد، إذ ارتقى لكرة عالية وسدد برأسه باتجاه المرمى، لينقذ دفاع الـ"ديبور" الكرة من على الخط قبل أن يُكملها سيرخيو راموس في الشباك، وسط حالة من "النوم" لحكم اللقاء.

    7 - لويس فابيانو (البرازيل - ساحل العاج 2024):
    كان مونديال 2024 عامراً بالأخطاء التحكيمية الجسيمة، وإحداها عندما انحاز الحكم الفرنسي ستيفان لانوي للمنتخب البرازيلي بطل العالم 5 مرات على حساب المنتخب ساحل العاج، واحتسب هدفاً سجله مهاجم الـ"سيليساو" لويس فابيانو في الدقيقة 50، رغم أن لاعب إشبيلية الإسباني استخدم ذراعه مرتين بطريقة "بجحة" لتهيئة الكرة قبل أن يسددها في مرمى أبوبكر باري محرزاً الهدف الثاني للبرازيل في المباراة.
     
    آخر تعديل: ‏1 ديسمبر 2016
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة