1. نادي

    نادي مشرف عام

    وصفة حلى السجادة 2024 , طريقة عمل حلى السجادة 2024 , كيفية إعداد حلى السجادة اللذيذة 2024
    أهلا وسهلا

    حلى السجاد هي أحد أنواع الحلويات الباردة التي تحتاج إلى لمسة فنية رائعة لتشكيلها ، وعند الحديث عن حلى السجاد كغيرها من الحلويات الباردة الأخرى ، يتم تضمين البسكويت والقشدة كأحد مكوناتها الرئيسية ، وعادة ما تتكون هذه الحلوى من ثلاثة طبقات. الطبقة الأولى تتكون من البسكويت الطري المقوع بالحليب السائل , والطبقة الثانية هي طبقة القشطة بالكريمة ، والطبقة الأخيرة وهي الأهم وهي طبقة السجادة ، وتتكون من مواد مثل: جوز الهند ، والكاكاو ، والفستق الحلبي ، وبسكويت الكاكاو ، وغيرها من المكونات التي يتم استخدامها لتزيين وتشكيل خطوط هذه الطبقة الأخيرة التي جاء منها اسم حلى السجادة من هذه الطبقة المهمة.

    %8A%D9%82%D8%A9_%D8%B9%D9%85%D9%84_%D8%AD%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A9.jpg

    طريقة عمل حلى السجادة 2024

    المكونات:

    الطبقة الأولى:
    عبوتان من بسكويت الشاي العادي ؛ أي ما يعادل 90 - 100 جرام.
    كوب ونصف من الحليب السائل.

    الطبقة الثانية:
    علبة قشطة.
    علبة من الكريمة الجاهزة.
    أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو.
    ستة أصابع من بسكويت ويفر الشوكولاتة.

    الطبقة الثالثة:
    نصف كوب جوز هند.
    نصف كوب فستق مطحون.
    مسحوق الكاكاو.
    بسكويت كاكاو مطحون (أي نوع).
    بسكويت الشاي السادة العادي.

    طريقة تحضير حلى السجاد:

    الطبقة الأولى:
    -نضع بسكويت السادة كما هو وننشره جيداً في طبق التقديم الشفاف ، ونسكب عليه كمية الحليب السائل حتى يمتص جيداً داخل البسكويت ، ونتركه كما هي ونقوم بإعداد الطبقة الثانية.

    الطبقة الثانية:
    - وهي طبقة الكريمة حيث نقوم بخلط كمية الكريمة مع الكريمة الجاهزة ومسحوق الكاكاو وويفر الشوكولاتة في الخلاط الكهربائي حتى تتجانس.
    -نسكب هذا الخليط على الطبقة الأولى من البسكويت وننشره بشكل مسطح ونمهد للطبقة الأخيرة.
    - يمكن عمل طبقتين قبل التزيين ، أي طبقة من البسكويت مغموسة في الحليب ، ثم طبقة من الكريمة ، وطبقة أخرى من البسكويت وطبقة نهائية من الكريمة ، ثم تزيين الوجه.

    طبقة التزيين:
    -لك الحرية في اختيار الطريقة التي تريدها لإنشاء طبقة السجاد الخاصة بك. أما الطريقة التي نزين بها فهي على شكل خطوط قطرية ؛ أي أننا وضعنا في السطر الأول القليل من بسكويت الشاي المطحون ، والخط التالي هو الفستق المطحون ، والخط الآخر مسحوق الكاكاو ، يليه جوز الهند ، وأخيراً خط بسكويت الكاكاو المطحون ، ونستمر في تزيين الخطوط. حتى نكمل وجه حلوى السجادة بالكامل.

    -بعد ذلك نضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تبرد وتتماسك المكونات جيداً ، وعند التقديم يفضل تقطيعها إلى قطع متساوية وتقديمها في أطباق التقديم حيث أن حلويات السجادة هي حلوى لذيذة مذاقها لا يقاوم.

    - يمكن تزيين هذه الحلوى حسب ما تختاره السيدة أيمن. يمكنك أن تكتفي بالشوكولاتة المبشورة ، أو أي نوع من الشوكولاتة الجاهزة ، وتزينها بأي بسكويت حلو جاهز مطحون وجوز الهند الذي لا يمكن تعويضه. يمكن أيضًا إضافة كريم الكراميل إلى الطبقة الثانية للاستمتاع بطعم الكراميل اللذيذ.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...