1. نادي

    نادي مشرف عام

    طرق التخلص من الصراصير نهائياً , كيفية التخلص من الصراصير بطرق فعالة وسريعة
    أهلا وسهلا

    الصرصور هو أحد الحشرات المجنحة التي عاشت على الأرض منذ أكثر من 320 مليون سنة ، وهي حشرة متنوعة تضم أكثر من 3500 نوع. نوع تقريبًا - تكيف للعيش في مساكن الإنسان ، وأصبح آفة منزلية. يمتلك الصرصور جسمًا بيضاويًا مسطحًا مقسمًا إلى ثلاثة أجزاء: الرأس والصدر والبطن.له قرنا استشعار طويلان وثلاثة أزواج من الأرجل الطويلة ودرع مسطح يتكون في الغالب من الكايتين يغطي منطقة الصدر والرأس ، ويكون هذا الغطاء عادة بني أو أسود وأحيانًا قد يكون أخضر أو أصفر أو أحمر.

    9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D8%B1_%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A7%D9%8B.jpg

    طرق التخلص من الصراصير نهائياً

    القضاء على مصادر الطعام
    تحتاج الصراصير للحصول على الغذاء للبقاء على قيد الحياة ، لأنها تتغذى على أي شيء ؛ فتات الطعام وبقايا الطعام ، وللتخلص من الصراصير وتجنب ظهورها ، يراعى تنظيف بقايا الطعام والأطعمة المنسكبة على الأسطح فور تناول الوجبة ، وعدم ترك أي أطباق غير نظيفة على مائدة الطعام أو داخلها. بالوعة.

    توصي عالمة الحشرات شيلي هارتزر بالتنظيف العميق للمطبخ وفحص الخزانات والأجهزة الكهربائية للتأكد من عدم وجود صراصير هناك. تفضل هذه الحشرات التواجد خلف الثلاجات بسبب البيئة المريحة والدافئة هناك ، ويوصي المبيد المرخص مايك جولدشتاين بجمع القمامة في حاوية بغطاء محكم الإغلاق ، ويتم إخراج أكياس القمامة بانتظام ، مع ضرورة تنظيفها. أسفل الحاوية للتخلص من بقايا الطعام هناك.

    إصلاح تسربات المياه
    إن إصلاح تسربات المياه من الطرق التي يمكن من خلالها مكافحة الصراصير في المنزل سواء كانت التسريبات ناتجة عن صنابير المياه أو مواسير الصرف ؛ تفضل الصراصير التواجد في الماء الناتج عن التسرب ، لذلك يجب سد أي تسرب وإغلاقه بسرعة ، إما باستخدام شريط لاصق ، أو بملء الثقوب والشقوق برغوة اليوريثان ، أو الصوف الصلب ، أو باستخدام رغوة عازلة حول الأنابيب التي تسرب كميات كبيرة من المياه ، هذا بالإضافة إلى أهمية فحص الأحواض والأسطح والتأكد من جفافها تمامًا قبل النوم ، بالإضافة إلى تغطية الحنفيات بسدادة تصريف. لأن الصراصير غالبا ما توجد في الليل.

    المحافظة على نظافة المنزل
    ينصح باتباع مجموعة من الخطوات للمحافظة على نظافة المنزل مما يساهم في مكافحة الصراصير ومنها ما يلي:

    - مسح الأسطح وانسكابات الطعام على الفور.
    - أخرج القمامة من المنزل.
    -المحافظة على نظافة: الفرن والميكروويف وقاع الثلاجة.
    -تخزين الطعام في عبوات زجاجية أو بلاستيكية أو معدنية محكمة الإغلاق ، لأن الحاويات المصنوعة من الورق المقوى تسهل دخول الصراصير إليها.
    - إمكانية رش وتبخير المنزل ، بالرغم من أن البخاخات التي يمكن شراؤها لا تقضي على الصراصير في نفس اللحظة ، إلا أنها تزيل الصراصير من مخابئها وتقتلها ببطء وتمنع تكاثرها.

    الصابون والماء
    يمكن تحضير خليط الماء والصابون بخلط بضع قطرات من الصابون السائل ، مثل سائل الاستحمام بالماء ، للتخلص من الصراصير عن طريق رشها مباشرة بالمزيج ، وتكفي ثلاث قطرات من هذا المحلول لقتلها. صرصور ، حيث يشكل الماء والصابون طبقة رقيقة على السطح. المسام التي يتنفسها الصرصور مما يؤدي إلى اختناقه.

    غاز الأمونيا
    يمكن استخدام غاز الأمونيا كوسيلة للتخلص من الصراصير المنزلية ، وذلك بخلط كوبين من الأمونيا مع حوض من الماء ، ثم مسح وتنظيف أسطح المنزل بهذا المحلول ، ويستخدم كوسيلة للتخلص من الصراصير. ردع الصراصير عن الاقتراب منها وإبعادها.

    أوراق الغار
    تصد الصراصير عن رائحة أوراق الغار ، لذلك يمكن استخدامها لردعها ومنعها من الاقتراب من المنزل ، وذلك عن طريق نثر بعض أوراق الغار الطازجة أو المجففة حول مداخل المنزل ، أو بالقرب من المخبأ الذي تعيش فيه. مما يدفعهم إلى تركها والبحث عن مكان آخر.

    صناعة المصائد والأفخاخ
    يعتبر تصنيع الأفخاخ والمصائد وسيلة فعالة لجذب الصراصير ومن ثم التخلص منها ، ورغم أنها لا تساعد في التخلص من الأعداد الكبيرة منها إلا أنها فعالة في قتل الصراصير التي تقترب من أماكن الطعام والمعيشة.

    الشريط اللاصق
    بالرغم من أن الشريط اللاصق لمكافحة الآفات ليس بجديد إلا أن له نتائج فعالة خاصة عند اختيار الأشرطة عالية الجودة ويمكن استخدامه بوضعه حول الشقوق والفتحات وألواح الأرضية وأي أماكن أخرى يمكن للصراصير دخول المنزل من خلالها ويفضل وضع هذه الشرائط في المساء لأن الصراصير غالبا ما تكون أكثر نشاطا في الليل.

    فخ الجرة الزجاجية
    يمكن استخدام وعاء زجاجي بسيط كمصيدة فعالة ، عن طريق ملئه حتى منتصفه بالماء ، ثم إضافة بعض الأطعمة ذات الرائحة الجذابة ؛ مثل القهوة ، أو زبدة الفول السوداني ، وبقايا الطعام ، ودهن الجزء العلوي من البرطمان بالفازلين ، لمنع الصراصير من الهروب ، ولتسهيل عملية الانزلاق في الوعاء والموت

    علبة الصودا
    يمكن أن تحبس علبة الصودا ، يمكن تحضير فخ عبوة الصودا بسهولة ، عن طريق قطع الجزء العلوي من علبة الصودا ، ثم وضعها كقمع رأسًا على عقب داخل الجزء السفلي المتبقي من علبة الصودا ، وملء الجزء السفلي منها بمزيج من السكر والقهوة ، حتى تسقط الصراصير بداخلها بسهولة وتموت.

    مركب البوراكس
    يعتبر البوراكس وسيلة فعالة للغاية للتخلص من الصراصير ، وهو آمن وغير مكلف وصديق للبيئة ، ويمكن استخدامه عن طريق خلط كميات متساوية من البورق والسكر ، ونشر الخليط في أماكن مختلفة مثل الشقوق في المنزل. . تحت الخزانات والمجاري ، تنجذب الصراصير إلى السكر ، ويدمر البورق الجهاز الهضمي للصراصير والغطاء الخارجي لجسم الصرصور ، مما يؤدي إلى قتله.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...