1. نادي

    نادي مشرف عام

    فوائد زيت الزيتون لشد الجسم المترهل , طريقة طبيعية لشد الجسم المترهل باستخدام زيت الزيتون
    أهلا وسهلا

    9%8A%D8%AA%D9%88%D9%86_%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%B3%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%B1%D9%87%D9%84.jpg

    فوائد زيت الزيتون للجسم:

    زيت الزيتون له فوائد عديدة تتعلق بصحة الإنسان من أهمها وأبرزها:

    -زيت الزيتون للكوليسترول والقلب: لا شك أن مرض تصلب الشرايين يحدث عادة نتيجة ترسب الكوليسترول على الجسم. جدران الشرايين مما يؤدي إلى تضيق وانسداد الأوعية الدموية وبالتالي يؤدي ذلك إلى زيادة الجهد على القلب مما ينتج عنه نوبة قلبية أو سكتة دماغية ، كما يقي زيت الزيتون الإنسان من الإصابة بأمراض القلب المختلفة ، لأن زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة ، لذلك تعمل هذه المواد المضادة للأكسدة على خفض ضغط الدم ، مما يقلل من حدوث الأزمات القلبية.

    - الوقاية من حصوات المرارة: ويرجع ذلك إلى أهمية زيت الزيتون ودوره الكبير في تقليل إفراز الهرمونات الصفراء وهرمونات البنكرياس بشكل طبيعي مما يقلل من حدوث الحصوات.

    -زيت الزيتون والشعر: يلعب زيت الزيتون دورًا مهمًا في ترطيب الشعر ونموه الطبيعي والقوي ، لأن زيت الزيتون يحتوي على مواد مهمة لتقوية الشعر ، وأهمها فيتامين (أ) وفيتامين (هـ) ، و زيت الزيتون مهم أيضا في الوقاية من الصلع وعلاج مشاكل تساقط الشعر وجفافه.

    - زيت الزيتون لترطيب الشفاه ومنع التشقق: وذلك بتدليك الشفاه بزيت الزيتون الذي يمنح الشفاه الرطوبة اللازمة.

    - فوائد زيت الزيتون للبشرة: يقلل زيت الزيتون من التجاعيد والهالات السوداء التي تظهر حول منطقة العين ، وذلك بوضع بضع قطرات من زيت الزيتون على منطقة العين ، وتركه حول العينين طوال الليل.

    -زيت الزيتون للحامل: يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت التي يجب أن تلجأ إليها المرأة الحامل أثناء الحمل ، حيث يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من أحماض أوميغا 3 والتي لها دور كبير في تحسين وظائف المخ وتنشيطها. في الجنين ، مما يزيد من ذكاء الطفل وفهمه ، بالإضافة إلى زيادة نمو الجنين.

    - زيت الزيتون للبواسير: زيت الزيتون علاج ممتاز للمرضى الذين يعانون من مشكلة البواسير ، حيث أن شرب زيت الزيتون بشكل يومي يلين القولون والأمعاء ، مما يساعد في التخلص من الفضلات ، كما يقلل زيت الزيتون من الالتهابات ، وذلك عن طريق تدليك المنطقة الملتهبة.

    - زيت الزيتون ومرض السكري: يساعد زيت الزيتون على تنظيم نسبة السكر في الدم لدى الإنسان ، لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين (هـ) وحمض الأوليك ، ويعمل زيت الزيتون على تقليل المضاعفات التي قد تحدث لمرضى السكر ، وأهمها: الالتهابات ، والسكتة الدماغية. ، ومرض تصلب الشرايين.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...