1. نادي

    نادي مشرف عام

    سلطات رمضانية سريعة 2024 , سلطات رمضان الأساسية اجعليها دائما على سفرتك 2024
    أهلا وسهلا


    %8A%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86.jpg

    لا ينبغي أن تخلو السلطات الرمضانية المباركة من أي مائدة رمضانية سواء في وجبات الإفطار أو السحور ، فمن أهم فوائد سلطات الخضار أنها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لتعويض ما فقده أثناء ساعات الصيام الطويلة ، كما أن الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الماء الذي يوازن الجسم ، ويمكن عمل أنواع عديدة من السلطات الرمضانية.

    سلطات رمضانية سريعة

    سلطة خضراء
    من أشهر السلطات في العالم التي يتم تقديمها في المطاعم العالمية ، ويسود اللون الأخضر وخاصة الخضار الورقية ، حيث تتكون السلطة من خيار ، فلفل أخضر ، يصل أخضر ، جرجير ، بقدونس ، كزبرة خضراء ، أوراق فجل ، خس مع تتبيلة تتكون من زيت الزيتون بالليمون ، فص ثوم ، ماء وملح.

    سلطة الطماطم
    هي الأكثر شهرة في البيوت العربية ، وتتنوع مكوناتها حسب الخضار المتوفرة ، وهي أكثر أنواع السلطة توافراً وسعرها في متناول الجميع ، حيث يمكن استخدام أي خضروات ، لكن أكثر أنواع السلطة فائدة هي السلطة التي يحتوي على أكبر قدر ممكن من الألوان ، مثل الأحمر والأصفر والأخضر والأبيض والبرتقالي والبنفسجي ، ويتكون من مكعبات الطماطم والفلفل والخيار والجزر المبشور والبصل المفروم والملفوف الأرجواني ، ويحتوي على تتبيلة من الملح والخل والليمون والماء.

    سلطة كول سلو
    ملفوف أخضر مفروم في محضر طعام مع جزر مبشور مع صلصة تتكون من مايونيز وحليب وسكر.

    سلطة الجرجير
    حزمة أوراق الجرجير مع البصل الأخضر ونصف كوب بذور الرمان ودبس الرمان والعسل الأبيض. يمكنك أيضًا عمل أكثر من نوع واحد من سلطة الجرجير ، وهي من أشهر السلطات في الدول الأوروبية.

    سلطة الحمص
    اسلقي كوب من الحمص ثم اهرسيه في محضر طعام مع إضافة الطحينة السائلة والزيت والليمون واللبن والملح والكمون والفلفل وهي من أشهر السلطات في بلاد الشام وخاصة سوريا في بالإضافة إلى المأكولات أو المشاوي السورية.

    سلطة طحينة
    يمكن صنع سلطة الطحينة بعدة طرق ، ولكن أفضل وأسهل طريقة هي 4 ملاعق كبيرة من الطحينة السائلة مع فص ثوم مفروم ، ونصف كوب ماء دافئ ، وزيت ، وليمون ، وملعقة صغيرة خل ، وملح ، وفلفل ، وكمون ، وتقليب. كل هذه المكونات معًا باستخدام مضرب يدوي.

    سلطة الزبادي
    سلطة الزبادي هي سلطة صحية يمكن استخدامها في أيام الحمية. يحتوي على سعرات حرارية منخفضة وخالي من الدهون ومذاقه رائع. يمكن تحضيره بخلط كوب من الزبادي كامل الدسم أو خالي الدسم حسب الرغبة مع فص ثوم مهروس وخيار مبشور وعصير نصف ليمونة وملح وفلفل ويقدم بالإضافة إلى الوجبات اليومية ، كما يمكن تناوله. كوجبة صحية بين الوجبات ، بالإضافة إلى تناولها مع الأطعمة الدهنية مثل الفتو أو الكبسة أو المحشي لمعادلة حموضة المعدة.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...