1. نادي

    نادي مشرف عام

    أفضل أكلات تقليدية في الجزائر , أشهر المأكولات التقليدية الجزائرية
    أهلا وسهلا

    الجزائر من اجمل مدن الوطن العربي ,و تشتهر بأطباقها التقليدية المعروفة في جميع أنحاء العالم , المطبخ الجزائري هو من أكثر المأكولات تنوعًا, و يتمتع بمزيج من المأكولات العربية والتركية والفرنسية, و يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق حسب كل منطقة وموسم مما يمنحه لوحة مطبخ رائعة ومتنوعة ، والتي تتمتع أيضًا بمجموعة مختلفة من الأطباق ، حيث تشمل المأكولات البحرية والخضروات والفواكه ، ومجموعة مميزة من البهارات للمطبخ الجزائري واللحوم والأسماك ، حيث تعتبر من أهم المطابخ الغنية بأشهى الوصفات والأطباق.
    ومن هنا ، عزيزي القارئ ، سنتعرف على مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية التي تشتهر بها الجزائر وتشتهر بها في مختلف دول العالم.

    9883-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B3%D9%83%D8%B3%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%89.jpg

    الكسكس هو طبق تقليدي في الجزائر.


    من أشهر الأطباق الجزائرية المعروفة في جميع أنحاء العالم, ويعتبر رمزا للهوية والثقافة الجزائرية , وهي تتميز بالمغرب العربي عامة والجزائر خاصة , و لايوجد مناسبة ولا احتفال بدون هذا الطعام فهو وجبة متكاملة.

    المكونات :

    لعمل الكسكس الجزائري ، هناك مجموعة من المكونات التي يجب توفرها: كيلو كسكس ، كيلو لحم أو دجاج ، بصل ، جزر ، لفت ، بطاطس ، كرفس ، كزبرة ، حمص منقوع ، طماطم ، فلفل حار ، ملح ، فلفل أسود ، كركم مطحون ، كوسة ، لتر ونصف ماء ساخن ، زيت زيتون ، زبدة ، بصل مفروم ناعماً ، جوزة الطيب ، مسحوق خبز ، بقدونس مفروم ، فلفل حلو ، كبده ، بيضة واحدة.

    طريقة التحضير:

    نضع الزيت والخضروات والدجاج والبهارات على النار ماعدا الكوسا والكسكس ونقلب الخليط جيداً ثم نضيف كمية مناسبة من الماء ثم نتركه حتى النضج ثم نضيف الكوسة ثم نتركه حتى تمام النضج ثم نغسل الكسكس بالماء البارد ثم نضعه في وعاء خاص به حتى يوضع فوق قدر الخضار لينضج فوق البخار وعندما يبدأ البخار في التصاعد منه ننزعه من القدر ونضعها في وعاء كبير مع قليل من الماء ونفككها ونضيف القليل من الزيت ونخلطها مع الكسكس ثم نضعها في الكسكس (وعاء الكسكس) نكرر العملية السابقة 3 مرات و في المرة الثالثة نقوم بدهن الكسكس بالزبدة ثم نضعه في طبق التقديم ونزينه بالخضار وقطع الدجاج ونسقيه بالمرق ويقدم بشكل شهي ولذيذ.

    البركوك واكلات تقليدية بالجزائر:

    8%AA-%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1.jpg

    من أشهى الأطباق التقليدية في المطبخ الجزائري ، ويتم تحضيره وتقديمه في مناسبات عديدة في الجزائر وخاصة المناسبات العائلية ، ويتم تحضيره بكثرة في فصل الشتاء ، ويختلف اسمه وطريقة تحضيره من منطقة إلى أخرى .

    المكونات:
    تتكون من 500 جرام بروكلي و 5 قطع لحم ضأن ، بصل كبير ، 3 فصوص ثوم ، حمص منقوع ، جزر مقطع ، كوسة مقطعة ، مكعبات بطاطس ، ملعقة كبيرة طماطم مركزة ، بهارات ، ملح ، فلفل أسود ، زيت ، 2 لترات من الماء ، ورق الغار.

    طريقة التحضير:

    في البداية نقوم بقلي اللحم والبصل والثوم مع 3 ملاعق كبيرة من الزيت والملح ثم نضع البهارات والقليل من الماء ثم نضع الطماطم والخضروات المفرومة ونتركها لدقائق ثم نحصر الماء ثم نضع الحمص ونترك على نار هادئة حتى تنضج ، وبعد ذلك نحضر البروكلي ونضعها في قدر معها ماء مغلي وملح ونتركها تنضج مع التحريك ثم بعد النضج نضعها في صينية ونشحمها. القليل من الزيت وعندما تنضج اللحم نضع البروكلي معها ونتركها تغلي لبضع دقائق ثم نضع الخليط في طبق التقديم ونزينها بقطع البقدونس والخضار ونقدمها بشكل لذيذ .

    المثوم واكلات تقليدية بالجزائر:

    TOU.gif

    من أشهر الأطباق الجزائرية سمي بهذا الاسم لاحتوائه على كميات كبيرة من الثوم ، لاحتوائه على فوائد متعددة للصحة مع النكهة المميزة التي يضيفها للطعام.

    المكونات :
    كيلو لحم مبشور ، كيلو لحم مفروم ناعماً ، ربع كوب لوز مقشر ، ملعقة سمن ، ملح ، فلفل أسود ، ليمون ، كمون ، ثوم مفروم ، ورأس ثوم مطحون.

    طريقة التحضير:

    نضع قطع اللحم والملح والكمون والثوم والسمن والفلفل الأسود والماء في قدر على النار ونتركه حتى يغلي ، ثم نبدأ في وضع اللوز والحمص وبعض الماء ونتركه حتى ينضج اللحم تمامًا ، في وعاء آخر نضع اللحم المفروم في وعاء ونضيف الكمون والملح والليمون والفلفل الأسود والسمن والثوم ونقوم بخلط الخليط حتى تصبح العجينة سهلة التشكيل ، ثم يتشكل الخليط على شكل كرات صغيرة ، ثم نضع كرات اللحم في قدر على النار ونتركها لبضع دقائق ، ثم نرفعها عن النار ونضعها في طبق التقديم بشكل لذيذ جاهز للتقديم وهو ساخن.

    word-image-2.jpg

    الشطيطحه اكلات تقليدية بالجزائر:


    من أجمل الأطباق التي تتميز بها المنطقة المغاربية ، لكنها من المطبخ الجزائري ، فهي من الأطباق الرئيسية في الجزائر ، والمكون الأساسي الذي لا غنى عنه في أي مطبخ هو اللحوم بجميع أنواعها ، مثل لحوم البقر أو الضأن أو الدواجن .

    المكونات:
    تتكون من لحم بتلو مفروم ، حمص مسلوق ، بصل مفروم ، ثوم مهروس ، طماطم مهروسة ، فلفل أحمر مجفف ومطحون ، ملح ، فلفل ، بابريكا ، سمن ، ماء ، زيت زيتون ، رأس الحانوت ، معجون طماطم.

    طريقة التحضير:

    نضع الثوم المهروس والفلفل الأحمر الحار في وعاء ، ثم نضع الصلصة على الملح والفلفل الأسود ورأس الحانوت والفلفل الحلو ونضيف القليل من الماء حتى تنضج الصلصة ، ندهن قطع اللحم بالصلصة ونتركها قليلا في قدر على النار نضع السمن وزيت الزيتون والبصل واللحمة والصوص ونقلبها قليلا ثم نضيف الحمص والطماطم المهروسة ومعجون الطماطم ثم نضع الماء ونتركها على نار هادئة حتى الغليان يقدم في طبق تقديم لذيذ ولذيذ.
     

    الملفات المرفقة:

  2. جاري تحميل الصفحة...