1. نادي

    نادي مشرف عام

    ما هو الجاكوزي , اختراع الجاكوزي , فوائد وأضرار الجاكوزي
    السلام عليكم

    8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%83%D9%88%D8%B2%D9%8A_%D9%88%D8%A3%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%87.jpg

    يعتبر الجاكوزي وسيلة ترفيهية وصحية لها العديد من الخواص العلاجية والطبية ، وينتشر حاليًا بشكل واسع في العديد من المراكز الرياضية والنوادي والمنتجعات السياحية ، وفي بعض المنازل والفنادق الفخمة وقد يسع لشخص واحد أو أكثر حسب حجمه ، ويحتوي على العديد من الفتحات التي قد تكون جانبية أو سفلية خاصة لخروج الماء البارد أو الساخن أو كليهما ، وذلك بدفعه بواسطة مضخة تقوم بدورها بضخ الماء إلى الحوض عند عدة سرعات حسب الرغبة ، وعلى شكل دوامات دائرية من خلال تلك الثقوب ، لتقوم بدورها بتدليك الجسم المغمور في ماء هذا الحوض.

    اختراع الجاكوزي:
    تم اختراع الجاكوزي من قبل مخترع إيطالي يُدعى كانديدو جاكوزي. للجاكوزي العديد من الخصائص العلاجية والوقائية للجسم ، بالإضافة إلى قدرته على منح أعضاء الجسم الاسترخاء والراحة بعد التعب. علاوة على ذلك ، ينصح بتغيير الماء بين كل استخدام والآخر ، وعدم استخدام نفس الماء لأكثر من شخص.

    فوائد الجاكوزي:
    - تدليك عضلات الجسم عن طريق الماء مما يؤدي إلى تقويتها وتسكين آلامها وتخفيف آلام التمارين العنيفة بعد التمرين وعلاج توتر العضلات وتشنجات العضلات وآلام العظام والروماتيزم والتهاب المفاصل وآلام الرقبة والظهر والكتف .
    - فتح مسام الجلد ، وبالتالي زيادة قدرة الجسم على التخلص من فضلاته عن طريق التعرق.
    - تنشيط الدورة الدموية وتنبيه الدماغ وتنشيط الجسم والشعور بالحيوية والنشاط خاصة بعد الجلوس في الجاكوزي البارد.
    - علاج الإكزيما والطفح الجلدي وإعطاء البشرة الحيوية والنضارة وشدها والتخلص من التجاعيد ، بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميتة. -حرق السعرات الحرارية ، لذلك فهو مفيد في تنحيف الجسم ، وإزالة الوزن الزائد ، والحفاظ على الرشاقة.
    - الشعور بالاسترخاء التام والراحة والاسترخاء وخاصة بعد الجلوس في الجاكوزي الساخن مما يساعد على النوم الهادئ والعميق والراحة. -تنشيط عملية التنفس ، وعمل الجهاز التنفسي.
    -الحد من الصداع والقضاء عليه ، وخفض ضغط الدم ، وإزالة التوتر العصبي والقلق ، وعلاج الأرق والاكتئاب.

    أضرار الجاكوزي:
    لا توجد أضرار محددة لاستخدام الجاكوزي للأفراد العاديين ، ولكن لا ينصح بترك الأطفال وكبار السن بمفردهم فيه ، ولا ينصح باستخدامه لمرضى الكلى والحوامل ومرضى القلب. وانسداد الشرايين ، ومرضى الصرع خوفًا من حدوث نوبة مفاجئة أثناء وجودهم بها ، والجلوس لفترة طويلة في حوض جاكوزي ساخن قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم ، مما يسبب الدوار وفقدان التوازن ، وقد يؤثر ذلك على الجاكوزي. خصوبة الرجل عند الجلوس فيه لفترات طويلة.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...