1. نادي

    نادي مشرف عام

    ما هي الحنطة السوداء , فوائد الحنطة السوداء , أضرار الحنطة السوداء
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير

    %A7_%D9%87%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%86%D8%B7%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D8%A1.jpg

    الحنطة السوداء هي نوع من البذور الشبيهة بالحبوب التي تنمو في جميع أنحاء الولايات المتحدة. الحنطة السوداء هي حبوب كاذبة. تشترك في العديد من الخصائص مع الحبوب ، ولكنها لا تأتي من الحشائش أو الأعشاب مثل معظم أنواع الحبوب الأخرى ، والكينوا هي أيضًا مثال على الحبوب الزائفة.

    الحنطة السوداء هي بديل شائع للحبوب ، وأحيانًا تؤكل كحبوب الإفطار ، وكدقيق خالٍ من الغلوتين للسلع المخبوزة. .
    وتجدر الإشارة إلى أن الحنطة السوداء تدخل في تحضير شاي الحنطة السوداء ، وتستخدم أيضًا في صناعة الحبوب ، والدقيق (بالإنجليزية: Flour) ، والمعكرونة سريعة التحضير (بالإنجليزية: Noodles). يستخدم القمح أيضًا بنفس طريقة استخدام الأرز. إنه مكون رئيسي في العديد من الأطباق الأوروبية والآسيوية التقليدية

    فوائد الحنطة السوداء
    يوفر الحنطة السوداء العديد من الفوائد الصحية ؛ وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم. من بين هذه الفوائد ما يلي:

    - إنه مصدر غني بالألياف الغذائية. تتكون الحنطة السوداء بشكل أساسي من الكربوهيدرات ، وهي مصدر جيد للألياف الغذائية والنشا المقاوم.

    -الحنطة السوداء خالية من الغلوتين ، كما هو الحال في المحاصيل الحبيبية الكاذبة الأخرى ، لذلك قد تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين.

    -يحتوي على بروتين عالي الجودة. تحتوي الحنطة السوداء على الأحماض الأمينية الأساسية بطريقة متوازنة ، وهي غنية بشكل خاص بالأحماض الأمينية ليسين وأرجينين.

    - إنه مصدر غني لبعض المعادن. تحتوي الحنطة السوداء على كميات عالية من بعض المعادن الضرورية لصحة الجسم ، مثل ؛ المنغنيز والنحاس والفوسفور بالإضافة إلى الحديد والمغنيسيوم ولكن الجدير بالذكر أن محتواها من الفيتامينات منخفض.

    -يحتوي على فيتامين ب 3 فيتامين ب 3 ضروري لتحويل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات إلى طاقة تستخدمها خلايا الجسم. قد يحتوي كوب واحد من الحنطة السوداء على 1.58 ملليجرام من فيتامين ب 3 ، ويوصى باستهلاك 14 إلى 16 ملليجرامًا من هذا الفيتامين يوميًا للبالغين.

    أضرار الحنطة السوداء

    درجة سلامة تناول الحنطة السوداء بشكل عام ؛ من الآمن أن يأكل البالغون الحنطة السوداء ، لكنها قد تسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص.

    وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد معلومات علمية كافية عن سلامة تناول الحنطة السوداء من قبل المرأة الحامل والمرضعة ، لذلك يفضل تجنب تناول الحنطة السوداء خلال هاتين الفترتين.

    محاذير تناول الحنطة السوداء

    يُنصح الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معينة بتوخي الحذر عند تناول الحنطة السوداء. ومن بين هذه الحالات نذكر ما يلي:

    - من يعاني من حساسية الحنطة السوداء: قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الحنطة السوداء ، وخاصة الأشخاص الذين يتعرضون لها أثناء العمل ؛ مما قد يؤدي إلى ردود فعل تحسسية خطيرة مثل: الطفح الجلدي وسيلان الأنف والربو والحكة والتورم وصعوبة التنفس وانخفاض ضغط الدم يمكن أن تكون قاتلة.

    -أولئك الذين يعانون من حساسية القمح (بالإنجليزية: Celiac disease) أو حساسية الغلوتين. يعتقد بعض الباحثين أن تضمين الحنطة السوداء في نظام غذائي خالٍ من الغلوتين قد لا يكون آمنًا ، لكن الحنطة السوداء هي طعام معتمد من قبل مؤسسة Celiac Disease Foundation ومجموعة الغلوتين Intolerance ، لذلك يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية ، أو حساسية الغلوتين تناول الحنطة السوداء.

    - أولئك الذين لديهم حساسية من الأرز: قد يعاني بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من الأرز أيضًا من حساسية من الحنطة السوداء.

    -مرضى السكري: قد يتسبب استخدام الحنطة السوداء في انخفاض مستويات السكر في الدم ، مما قد يتداخل مع السيطرة على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري. لذلك ، من الضروري استشارة الطبيب عند تناول الحنطة السوداء لمرضى السكر ؛ قد تحتاج جرعة دواء السكري إلى التغيير.

    -من سيجري العمليات الجراحية: كما ذكر أعلاه ؛ قد يؤثر استخدام الحنطة السوداء على مستويات السكر في الدم. قد يتداخل هذا مع السيطرة على مستويات السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها ، وبالتالي يجب التوقف عن استخدام كميات كبيرة من الحنطة السوداء قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...