1. نادي

    نادي مشرف عام

    السعودية : زين الأكثر تحسناً ، و STC الأفضل أداء في جودة الإنترنت
    أهلا وسهلا

    7202e9da-a2ef-4365-b8b5-8faa128866de_16x9_1200x676.jpg

    أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، اليوم الاثنين ، عن أكثر الشركات تحسناً في تقديم خدمات الإنترنت في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2019 ، ضمن مؤشرات تقرير "مقياس" الذي يهدف إلى رصد المستوى العام للإنترنت. جودة الخدمة المقدمة في المملكة على أساس ربع سنوي. .

    وأظهر التقرير أنه بينما كانت شركة زين هي الأكثر تحسنًا ، فإن شركة الاتصالات السعودية كانت الأفضل أداءً خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2019.

    وأوضحت الهيئة أن التقرير أظهر زيادة في الأداء العام لسرعات الإنترنت عبر الهاتف النقال ، وهو ما يعكس التطور المستمر الذي تشهده البنية التحتية لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة.

    أظهرت القياسات التي أجراها مستخدمو الإنترنت في المملكة من خلال تطبيق "مقياس" على شبكات الهاتف المحمول أن شركة الاتصالات السعودية (STC) حققت أعلى متوسط لسرعة تنزيل الإنترنت عبر الهاتف المحمول بلغ 52.7 ميجابت في الثانية ، مع تحسن بنسبة 16.1٪ مقارنة بأدائها. في الربع السابق. بينما بلغ متوسط سرعة تنزيل الإنترنت عبر الهاتف المحمول لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) 40.5 ميجابت في الثانية ، بمعدل تحسن قدره 4.4٪. بلغ متوسط سرعة تنزيل الإنترنت عبر الهاتف المتحرك للشركة السعودية للاتصالات المتنقلة (زين) 39.9 ميغابت في الثانية ، أي بنسبة تحسن بلغت 23.1٪ ، وهي أعلى نسبة تحسن على مستوى المشغلين في المملكة مقارنة بالربع السابق.

    يشار إلى أن الهيئة أطلقت مبادرة "مقياس" في الربع الأول من عام 2018 ، بهدف مراقبة جودة تجربة استخدام الإنترنت في المملكة ، وفي محاولة لتحديد التحسينات الممكنة وتحسين جودة الخدمة. خدمات الإنترنت ، وتعزيز التنافسية بين الشركات المقدمة للخدمة لصالح المستخدمين.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...