1. نادي

    نادي مشرف عام

    تعرف على أكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء , وما هي ضوابط استخدامها لتقليل فاتورة الكهرباء
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير

    1311947_0.jpg

    بعد الارتفاع الملحوظ في فاتورة الكهرباء ، أصبحت مصدر إزعاج لكثير من الناس. لقد لاحظنا أن عمليات البحث في جوجل تتجه نحو البحث عن الأجهزة الأكثر استهلاكًا للطاقة وطرق ترشيد استهلاك الأجهزة الكهربائية ، وتوفير النفقات الزائدة لتوفير فاتورة الكهرباء. قد يكون من الصعب تحديد السبب الحقيقي وراء ارتفاع استهلاك الطاقة الكهربائية ، ولكن من خلال البحث سنجد أن الاستخدام الخاطئ لبعض الأجهزة الكهربائية في المنزل هو سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء. سنعرض لك أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء في منزلك وطرق ترشيد استهلاكها.

    أكثر الأجهزة استهلاكاً الكهرباء:

    استهلاك مكيف الهواء ، استهلاك كهرباء غلاية المياه ، استهلاك كهرباء الثلاجة ، استهلاك كهرباء الفرن الكهربائي ، استهلاك كهرباء الحديد ، استهلاك كهرباء غسالة الصحون.

    لمزيد من التفاصيل حول استهلاك كل جهاز وكيفية ترشيد استهلاكه.

    استهلاك مكيف الهواء:

    إنها من أعلى الأجهزة المنزلية التي تستهلك الكهرباء. عادة ما يستخدم التكييف خلال فصل الصيف للتغلب على الطقس الحار أكثر من الشتاء. يبلغ متوسط استهلاكها من الكهرباء 1450 كيلوواط شهرياً. تسخين عند 24 درجة.

    استهلاك الكهرباء في غلاية الماء:

    كما أن غلاية المياه الكهربائية من الأجهزة عالية الاستهلاك أيضًا. يتم استخدامه بشكل متكرر لتحضير المشروبات الساخنة خلال النهار. يبلغ معدل استهلاك الكهرباء حوالي 310 كيلووات شهريًا ، وينصح الخبراء بعدم تركها متصلة بالكهرباء بشكل دائم لتوفير الاستهلاك وأيضًا لمنع احتراقها.

    استهلاك الثلاجة للكهرباء:

    الثلاجة أو المبرد من أكثر الأجهزة استهلاكًا للطاقة أيضًا ، حيث يستهلكان ما يقرب من 205 كيلووات شهريًا. تقدم العديد من العلامات التجارية أنواعًا موفرة للكهرباء ، وننصحك بشراء استهلاك الكهرباء وتوفيره على المدى الطويل.

    استهلاك الفرن الكهربائي للكهرباء:

    يعتبر الفرن الكهربائي من أكثر الأجهزة استهلاكا للطاقة أيضًا ، حيث يستهلك ما يقرب من 58 كيلو وات شهريًا ، لذا يمكنك استبداله بفرن يعمل بالغاز ، حيث أنه موفر للطاقة.

    استهلاك المكواة للكهرباء:

    على الرغم من سهولة استخدام المكواة خلال النهار ، إلا أنها من الأجهزة التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة تصل إلى 1000 وات في الساعة ، وهو ما يعادل استهلاك التكييف. لذلك ، لا ينصح بتركها متصلة بالكهرباء عندما لا تكون قيد الاستعمال.

    استهلاك الكهرباء في غسالة الأطباق:

    يبلغ استهلاك غسالة الصحون في الساعة حوالي 1200 وات وهو معدل كبير إذا تم استخدامه يوميًا أو مرتين خلال اليوم. استهلاك كهرباء المايكرويف يعتبر الميكروويف من الأجهزة عالية الاستهلاك للكهرباء ، وقد يتجاوز معدل استخدامه 500 وات في اليوم ، ولا ينصح باستخدامه بشكل دائم لتوفير الطاقة ، كما يجب فصله عن الكهرباء بعد الاستخدام.

    نصائح لتوفير الكهرباء

    لتوفير استهلاك الكهرباء ، تحتاج إلى معرفة الاستخدام الصحيح لكل من الأجهزة المنزلية لصيانتها واستخدام طاقة أقل. تذكر أن عملية التدفئة والتبريد هي من أكثر العمليات استهلاكًا للطاقة وتزيد من فاتورة الكهرباء ، وفقًا لدراسة نُشرت على موقع Spark Energy الإلكتروني.

    للتوفير يمكنك ضبط السخان على درجة حرارة متوسطة وفصله عن الكهرباء بعد الاستخدام. كما لا ينصح بغسل الماء الساخن داخل الغسالة ولكن بالماء البارد.

    كذلك استبدل اللمبات ووحدات الإضاءة بمصابيح LED التي توفر الطاقة ، حيث تتمتع بعمر افتراضي أطول مقارنة بالأنواع الأخرى.

    كما يتم ضبط منظم الحرارة الخاص بالثلاجة أو الفريزر على درجة الحرارة المناسبة لإطالة عمرها وتوفير الطاقة.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...