1. نادي

    نادي مشرف عام

    ما هي أسباب عدم تبديل القير , أسباب عدم تعشيق القير الأتوماتيك , نصائح لتجنب أسباب عدم تبديل القير
    أهلا وسهلا

    عند قيادة السيارة نلاحظ عند استخدام القير أنها لا تتحرك ، لذلك نبدأ بالبحث عن أسباب عدم تغيير القير في السيارات الأوتوماتيكية واليدوية حتى نتمكن من إيجاد حل لهذا العطل.

    8%D9%85%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D9%83%20..%20%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81%20%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7.jpg

    مشكلة نتعة القير

    يمكن معرفة أسباب عدم تبديل القير من خلال بعض المؤشرات ، بما في ذلك انخفاض مستوى الزيت في علبة التروس ، لأنه في حالة انخفاض مستوى الزيت ، فقد يكون سبب التأخير في تحريك القير.

    ربما يكون وجود الشوائب في زيت علبة التروس هو سبب عدم تحرك علبة التروس. قد تظهر هذه المشكلة عندما يحاول السائق الصعود في الأماكن المرتفعة ، فقد يجد أن السيارة لا تتحرك بالسرعة المطلوبة.

    يجب اختبار درجة حرارة الزيت لأنه مسؤول عن الحفاظ على درجة حرارة القير ، والتي إذا ارتفعت درجة حرارتها ، ستؤدي إلى عطل في السيارة وربما دم ناقل التروس.

    لكن هناك سبب آخر ، ويعتبر من أقوى أسباب عدم استبدال القير ، وهو أنه بسبب الإهمال المفرط في صيانة السيارة ، قد تتعرض القير للتآكل ، مما يمنع القير من الحركة.

    أسباب عدم تعشيق القير الأتوماتيك

    ويرجع ذلك إلى عدم وجود تبديل القير ، وهو عدم التبديل بين تروس السيارة بما يتناسب مع كمية البنزين التي يعطى للسيارة من قبل السائق ، مما يؤدي إلى انخفاض زيت المحرك أو انسداد الفلاتر.

    قد يتسبب التحميل المفرط عند استخدام القير في حدوث ضوضاء عالية من السيارة أثناء التسبب في اهتزاز السيارة ، أو أن السائق يسافر على طول الطريق بسرعة واحدة ، مما يؤدي إلى فصل الأعمدة.

    أو أن السائق غالبًا ما يغير سرعاته على الطريق السريع وليس له أي عواقب مثل المطبات الصناعية أو أي ارتفاعات وانخفاضات ، حيث يؤدي ذلك إلى حدوث خلل في الحجاب الحاجز لعلبة التروس الأوتوماتيكية.

    ولكن قد يكون هناك سبب آخر وهو أن العداد المسؤول عن حساب عدد دورات المحرك يعمل بشكل غير صحيح ، أي أن به أي نوع من العيوب ، والدليل على ذلك أنه يستمر في الحساب أثناء عمل السيارة أيضًا. متوقفة وهذا دليل على وجود عيب في القير.

    نصائح لتجنب أسباب عدم تبديل القير

    يفضل تشغيل السيارة دون تشغيل أي نوع من الإضاءة داخل السيارة أو خارجها حتى لا تستنفد الطاقة الكهربائية المخزنة في بطارية السيارة.

    مع ضرورة الضغط على دافع البنزين لمدة لا تقل عن دقيقة دون رفع القدم من فوق المحرك ثم غلق أقفال مفتاح السيارة ثم رفع القدم من فوق محرك البنزين وفتح السيارة بجهاز التحكم عن بعد والنزول عنه إن أمكن.

    وبالتالي ، نقوم بإيقاف تشغيل محرك السيارة ثم إعادة تشغيله مرة أخرى وتحريك علبة التروس في السيارة. سنشعر بفرق ملحوظ وهذا الاختلاف هو الأفضل في الترس والمحرك.

    من الأفضل عدم زيادة الضغط على علبة تروس السيارة ، لأن لكل سيارة عزم دوران خاص بها. عندما يزداد الضغط عليها ، فقد يتسبب ذلك في تلف بعض أجزاء السيارة ، بما في ذلك علبة التروس. يقدم أخصائيو صيانة السيارات بعض النصائح ومنها تغيير زيت ناقل الحركة في علبة تروس السيارة كلما قطعت السيارة مسافة مائة ألف كيلومتر. .

    يجب أيضًا تجديد فلتر الزيت كل خمسين ألف كيلومتر ، لأنه بسبب الحرارة ، قد تتغير بعض خصائص الفلتر والزيت مما يؤدي إلى تآكل التروس. يفضل اختيار الوضع N خاصة إذا أراد السائق التنقل بين السرعات ، لأن هذا الوضع أفضل من الوضع D والوضع R. قد تتسبب هذه الملاحظة في حدوث خلل.

    يجب عدم تحميل السيارة بأكثر من الوزن المثالي من ناحية الأمتعة أو الأفراد حتى لا يزداد الضغط على علبة التروس وبالتالي تتعرض لخلل بعد فترة. أعطال في ناقل الحركة الأوتوماتيكي.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  1. مشكلة عدم تغيير القير الاوتوماتيك الى اليدوي

    ,
  2. اسباب عدم تبديل سرعات القير الاوتوماتيك