1. نادي

    نادي مشرف عام

    التأمينات الاجتماعية في السعودية 2024 , راتبي 600 كم تأخذ التأمينات الاجتماعية
    أهلا وسهلا

    ما هي نسبة الضمان الاجتماعي من الراتب للسعوديين والأجانب؟ حيث يتم اقتطاع مبلغ من رواتب الموظفين لحساب التأمين ؛ من أجل دعم العاطلين عن العمل حتى يتمكنوا من الحصول على عمل يضمن لهم أسس الحياة الكريمة ، وفي هذا الصدد ، عملت الحكومة في المملكة على توحيد موعد دفع الرواتب لجميع القطاعات الحكومية ، مما يساعد على التأمين الاجتماعي. استقطاع 22٪ من رواتب العمال لدعم المستفيدين من التأمينات ، ولهذا يتساءل الكثير من الموظفين عن النسبة المقتطعة من رواتب السعوديين والأجانب.

    Screenshot_2020-12-27-scale_1200-WEBP-Image-1200-%C3%97-800-pixels.png

    التأمينات الاجتماعية في السعودية 2024

    صدر نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بموجب المرسوم الملكي رقم م / 22 الصادر في 9/9/1389 هـ الموافق 11/15/69 م. تم إنشاء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتنفيذ أحكام نظام التأمينات الاجتماعية ومتابعة تنفيذه ، خاصة فيما يتعلق بتحقيق التغطية التأمينية الإلزامية قانوناً ، وتحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال ، وصرف التعويضات للمشتركين المستحقين أو أعضاء مناصبهم. العائلات. وتجدر الإشارة هنا إلى أن نظام التأمينات الاجتماعية هو أحد أشكال التعاون والتضامن الاجتماعي الذي يقدمه المجتمع لمواطنيه ، حيث يقوم على رعاية العاملين في القطاعين الخاص والحكومي. توفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم بعد ترك العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة ، والرعاية الطبية للأشخاص المصابين بإصابات العمل أو الأمراض المهنية ، والتعويض اللازم في حالة الإعاقة المهنية أو الوفاة.

    كم نسبة التأمينات الاجتماعية من الراتب؟

    9٪ من راتب الموظف.
    9٪ من المؤسسة التي يعمل بها الموظف.
    2٪ من التأمين ضد الأخطار وإصابات العمل.
    1٪ من تطبيق ساند من المنشأة.
    1٪ من الشخص نفسه.

    راتبي 600 كم تأخذ التأمينات الاجتماعية

    إذا كان راتب الموظف 6000 ريال سعودي ، تكون النسبة المقتطعة من الراتب 9٪ ، وبناءً عليه يتم احتساب التأمين من الراتب الأساسي بنسبة 9٪ ، وبالتالي يتم احتساب القيمة المقتطعة من هذا الراتب وفق المعادلة التالية : (6000 × 9٪ = 540 ريال سعودي) صافي الراتب بعد خصم التأمين (5،460 ريال سعودي).
     
  2. جاري تحميل الصفحة...