1. نادي

    نادي مشرف عام

    تقديم الاستقالة بأسلوب لطيف , فن تقديم الاستقالة , خطوات هامة للاستقالة مع الحفاظ على تميزك
    السلام عليكم

    لكي تكون محترفًا ولباقًا في إعلان استقالتك ، تأكد أولاً من صعود السلم الإداري من خلال تقديم استقالتك إلى رئيسك المباشر ، ثم إعلانها لبقية زملائك ، ولا تدع خبر استقالتك ونواياك لترك العمل يتسلل إلى رئيسك في العمل قبل إبلاغه بنواياك.
    2123536.jpg

    فيما يلي مجموعة من النصائح حول كيفية تقديم استقالتك بطريقة مناسبة وعملية ؛

    أولاً: أعطِ إشعاراً كافياً بنيتك في ترك الشركة.

    ثانيًا: متابعة استقالتك الشفوية بخطاب مكتوب يوضح أسباب استقالتك. دع هذه الرسالة تكتب بلباقة وباختصار.

    تذكر أن هدفك في كتابة خطاب الاستقالة الخاص بك يجب أن يكون الحفاظ على علاقة جيدة مع شركتك السابقة وليس نقل مشاعرك السلبية وشكاويك إلى الشركة.

    ثالثًا: قبل ترك وظيفتك السابقة ، قم بإحالة جميع المشاريع المهمة إلى الجهات المختصة والأشخاص المناسبين ، وإذا كان عليك الإسراع في الالتحاق بوظيفتك الجديدة ، فابق على اتصال بوظيفتك القديمة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني لبعض الوقت. أن يتم مسح جميع الأمور غير المنتهية.

    رابعًا: لا تترك مكتبك ومنطقة عملك مزدحمة ، حيث يتعين عليك ترتيبها والتأكد من عدم ترك متعلقاتك الشخصية وراءك.

    خامساً: لا تغادر الشركة فجأة ، ولكن عليك توديع زملائك السابقين في الشركة ، وتوضيح النفوس بينكم في حالة وجود عداوات أو ضغائن سابقة ، ولا تنسوا ترك معلومات الاتصال الخاصة بك لزملائك حتى يمكنهم الاتصال بك في المستقبل إذا كانوا يرغبون في ذلك.

    أخيرًا ، بمجرد ترك عملك ، حاول أن تجعل أيامك المتبقية في الشركة ممتعة قدر الإمكان ، وتأكد من تنظيم عملك وجعل الأمور سهلة لاستبدالك ، واكتب ملاحظاتك عند التسليم إذا كان ذلك ممكنًا ومناسبًا.

    خلال هذه الفترة ، لا تتحدث دائمًا عن مدى سعادتك بترك الشركة ، أو التحدث بشكل سيء عن الشركة أو زملائك.

    وتذكر دائمًا أنك استمتعت بالعمل مع زملائك ، وتحدث عن الخبرة التي اكتسبتها من عملك وأكد على الأسباب الإيجابية التي دفعتك إلى ترك الوظيفة ، مثل: اكتساب خبرات جديدة.

    يمكن أن تستمر الوظائف لعقود ويمكن أن تكون الصناعات مثل المجتمعات الصغيرة. لذلك من المحتمل جدًا أن تقابل رئيسك وزملائك مرة أخرى خلال حياتك المهنية ، وسيكون من الأفضل لك بالتأكيد إذا تركوا انطباعًا إيجابيًا عليك.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...