1. نادي

    نادي مشرف عام

    اتيكيت زيارة أهل العروس لأول مرة 2024 , قواعد اتيكيت زيارة العروس لأول مرة 2024
    السلام عليكم


    تعد زيارة عائلة العروس لأول مرة من أكثر الزيارات إرباكًا وإحراجًا بالنسبة لمعظم الناس. وللتخلص من حساسية الموقف ربما يكون من الأفضل الالتزام ببعض قواعد الآداب الخاصة بهذه المناسبة الاجتماعية.

    788bd3ca9e7c32b.jpg

    إليكم أبرز قواعد آداب زيارة عائلة العروس لأول مرة:

    يجب تحديد موعد قبل التوجه إلى بيت العروس. يفضل أن تكون أم العريس هي التي تتواصل ؛ ستعطي دعوة والد العريس الأمر طابعًا رسميًا ، مما يوحي بأن الأمور قد تمت.

    يجب على العريس ووالدته الالتزام بالوقت المحدد ، وعلى أهل العروس أن يكونوا جاهزين في نفس الوقت.

    ليس من الضروري ، ولكن ليس ضد الآداب ، حضور أخوات العريس أو خالاته أو زوجاته في الزيارة الأولى.

    الأفضل أن تكون والدة العروس فقط حاضرة ؛ للحيلولة دون إضفاء الطابع الرسمي على الأمر عند زيارة التعارف الأولى في حالة حضور والد العروس أو إخوتها ، من الأفضل أيضًا أن تكون هي التي تفتح الباب للضيوف.

    ليس من الضروري إحضار أي هدية في الزيارة الأولى ؛ لأن القبول لم يحدث بعد ويمكن فهم أي حركة من هذا القبيل بالموافقة وبنية الإكمال. في الزيارات اللاحقة ، سيكون من الجيد إحضار باقة من الورود أو علبة من الشوكولاتة.

    عند الدخول ، يجب أن يسمح العريس لوالدته بالدخول أولاً ثم هو. بشكل عام ، تدخل المرأة قبل الرجل سواء كانت واحدة أو أكثر.

    ربما يكون من الأفضل لأهل العروس عدم المبالغة في حسن ضيافتهم ، وفي نفس الوقت عدم الاستهانة بها. دع القهوة تكون الفقرة الأخيرة من الضيافة.

    الأفضل للعريس ألا يضع إحدى رجليه على الأخرى أثناء جلوسه ، بل أن يضع إحدى رجليه في الأمام والأخرى قليلاً للخلف وأن يجلس على طبيعته دون تقلص.

    ويفضل أن تدخل العروس فيما بعد ، وأن تكون ملابسها أنيقة وفي نفس الوقت محافظة ، وأن تبدأ بتحية والدة العريس ، ثم الجلوس بجانب والدتها.

    النظر إلى الأعلى ليس لطيفًا على الإطلاق ، لكن لا بأس من النظر بطريقة مهذبة وغير مزعجة في المظهر والملابس والنطق وشرب القهوة.

    بغض النظر عن طول مدة الزيارة ، يجب على العروس وعائلتها عدم إبداء عدم الرضا.

    والأفضل تأجيل الحديث عن تفاصيل المهر والشبكة والتأثيث إلى زيارات لاحقة إذا قبلت.

    اجعل الأسئلة عامة وتغطي الخطوط العريضة مثل الوظيفة والتخصص الجامعي وعمل الأب وما إلى ذلك ، ولا تتطرق إلى مواضيع حساسة مثل الراتب وميزانية الزواج ، على سبيل المثال.

    سواء كانت النية هي العودة مرة أخرى إلى أهل العروس أم لا ، وكذلك ما إذا كانت نية أهل العروس هي القبول أو الرفض ، يجب على الطرفين التصرف بلباقة حتى نهاية الزيارة ، وتجنب تقديم وعود عدائية مثل الزيارة مرة أخرى وهكذا دواليك وتأجيل الرد حتى لو كان هناك تلميح حتى تنتهي الدراسة الموضوع من جميع جوانبه.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...