1. نادي

    نادي مشرف عام

    الاتيكيت بين المعلم والطالب , اتيكيت التعامل مع المعلم , اداب التعامل مع المعلم
    أهلا وسهلا

    shutterstock_303888209.jpg

    المعلم عنصر أساسي يتعامل معه الطالب في المدرسة وفي الفصل , يكرس المعلم جهده ووقته للتحضير والتدريس من أجل مصلحة الطالب والاقتراب منه. المعلم هو الشمعة التي تستمر في إضاءة الطريق لكل من يريد البحث عن المعرفة والمثابرة من أجلها.
    لذلك يتحتم على الطالب احترام هذا المعلم وتقديره ، وهناك آداب يجب على الطالب اعتمادها في التعامل مع معلمه منها:

    * عند دخول الفصل ، قل مرحباً للمعلم أولاً ، ثم لزملائك. هذه مسألة احترام وتقدير

    * لا تضحك على أي كلمة أو حادثة في الفصل وخاصة تعليقات زملائك إلا إذا رضي المعلم أو شارك فيها.

    * المجالس الطلابية دائما مليئة بالسخرية أو الغيبة من أساتذتها .. هذه العادة مكروهة في الدين .. وعند الناس وفي حق المعلمة أسوأ وأكثر كراهية .. احرص على عدم الإخبار المعلمة لما يقال عنها لانه سلوك غير سار ولكن سيؤدي الى زيادة الاستياء واثارة المشاكل ونشر الكراهية بين المعلمة والطالبات ... انصح الطالبة التي تتميز بهذا السلوك و ذكرها بوضع المعلم.

    * احرص على الاستفادة من معلمك والاستفادة من هذه الفرصة ، حيث أن حضور المعلم وتدريسه يكون لفترة محددة.

    * تجنب رفع صوتك على معلمك أو التعليق على أقواله قبل أن يكمل حديثه ، فهذا من قلة الأخلاق والأخلاق .. بل انتظر حتى ينتهي ثم اطلب الإذن لتتبع كلماته.

    * لا تطلب من معلمك أن يكون عنيداً وتتحدى معلوماته لكي تكون ذكياً عنه ،،،،، فالمعلم إنسان غير معصوم ،،، لكن كن جاداً وصادقاً في أسئلتك مع نية زيادة المعرفة والتوضيح.

    * ليس من الحكمة أن تنادي معلمك باسمه إذا وجدته في مناسبة أخرى غير المدرسة ، لكن تأكد من تسميته "معلم فلان" لأن هذا سيجعله يشعر أنك مهذب وطالب جيد .

    * لا تسخر من معلمك ولا تحاول تقليده في طريقة مشيه أو طريقة حديثه أو لهجته أو حكايات طريفة عنه ، فهذا مخالف للأدب والذوق.

    * إذا قابلته على الطريق أو في مكان عام ، ابتسم له وانطلق واستقبله بأدب ولباقة ، واحذر من الهروب عندما تراه. هذا سلوك غير لائق.

    وهذه بعض اللمسات في التعامل مع معلمك من الكتاب وإليك بعض اللمسات من فن التعامل مع الآخرين. نتمنى أن يكون لديك صدى مع نفسك .
     
  2. جاري تحميل الصفحة...