1. نادي

    نادي مشرف عام

    قواعد وأصول التعامل مع أهل الزوج , النصائح الذهبية للإيتيكيت التعامل مع أهل الزوج , فن التعامل مع أهل الزوج
    أهلا وسهلا

    etiquette-26-8-2012.jpg

    علاقة المرأة بأسرة زوجها ، وخاصة حماتها ، هي علاقة حساسة بسبب تضارب المودة الزوجية مع شغف الأم الذي يربط الزوج بأمه ، ولكن باتباع قواعد الآداب التالية ، يمكنك تحديد العلاقة وحتى تطويرها لصالح زواجك وراحة البال:

    1) لا تتخلى عن أخلاقك: مهما كانت الآراء شديدة أو شدة النقاش ، حافظ على رزانتك ولا تتعدى حدود الآداب العامة ، سواء في حديثك أو في لغة جسدك. تذكر أن احترامك للآخرين هو انعكاس لاحترامك لذاتك ، لذلك لا تستبعد أهل زوجك من هذه القاعدة.

    2) تقبل النقد بروح رياضية: إذا واجهت بعض التعليقات حول منزلك أو أسلوبك التعليمي ، على سبيل المثال ، فمن الأفضل عدم بدء جدال ، بل على العكس ؛ ابتسم واشكرهم على النصيحة ، فقد تكون هناك وجهة نظر قد تجدها مفيدة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، حافظ على هدوئك وحاول تغيير الموضوع لتجنب الخلاف أو كن ذكيًا والتعبير عن شكرك وأنك ستأخذ نصائحهم وبالتالي تنهي الموضوع دون عداء.

    3) أشرك حماتك أو أخوات زوجك في حياتك اليومية عن طريق إجراء مكالمات هاتفية للاطمئنان عليهم أو بزيارتهم دون أن يظهر زوجك اهتمامك بهم مباشرة. اطلب نصائح في الطبخ ، في مقابلة عمل أو حتى في التعاويذ.

    4) سجل مناسبات مهمة مثل عيد ميلاد حماتك أو يوم زفافها ، وتأكد من تهنئتها ومشاركتها فرحتها بإرسال بطاقات تهنئة أو هدايا رمزية تعبيراً عن اهتمامك.

    5) لا تنتقدي زوجك أمام أهله ، مهما كنت عزيزًا على قلوبهم ، فهو يظل ابنهم ويأسر قلوبهم!

    6) لا تنتقدوا أهل زوجك أمامه: ليس فقط لأنه تصرف غير لائق ، بل لأنه ينتج عنه تشويه لثقته بك وإهانة لكرامته.

    7) لا تقارن عائلتك بأسرة زوجك واحترم أن لكل أسرة طريقتها الخاصة في التعامل مع أفرادها.

    8) شجعي زوجك على الحفاظ على علاقته بأسرته والتحلي بالصبر مهما كانت علاقتك بأحد أفراد أسرته صعبة. إن النهج الراقي والمتحضر سيحل جميع النزاعات على المدى الطويل.

    تذكر أن مظهرك يلعب دورًا مهمًا في جميع علاقاتك ، فاستمر في الظهور بإيجابية دائمًا ولا تنسَ ابتسامتك عندما تقابل عائلة الزوج ، ستنعكس فرحتك النفسية على الجميع وستساعدهم على الاقتراب منك. وتحطيم الحواجز مهما كان حجمها وفي النهاية ستحافظ على علاقتك الزوجية وتزيد من توازنك العاطفي في قلب زوجك.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...