1. نادي

    نادي مشرف عام

    طرق لفسخ الخطوبة بدون مشاكل 2024
    السلام عليكم

    %B3%D9%8A%D8%B1-%D8%AD%D9%84%D9%85-%D9%81%D8%B3%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A8%D8%A9.jpg

    تواجه بعض الفتيات بعض المشاكل خلال فترة الخطوبة مما يدفعهن للتفكير في فسخ الخطوبة نتيجة الشعور بعدم التوافق أو الراحة مع الطرف الآخر.
    قبل فسخ الخطوبة يجب أن تفكر مليًا في الكلمات التي ستستخدم لإنهاء هذه العلاقة حتى لا يشعر الطرف الآخر بالحرج.
    وإذا كنت في حيرة من أمرك بشأن الطريقة المناسبة لفسخ خطوبتك دون مشاكل ، فإننا نعرض لك بعض النصائح للتعامل مع خطيبتك في هذه الحالة.

    1- الوضوح
    في حال قررت فسخ خطوبتك ، يجب عليك إبلاغ خطيبتك بوضوح بقرارك ، دون الاستعداد لأفعال قد تغضبه أو تسبب مشاكل متزايدة ، مثل تجاهل مكالماته الهاتفية أو رفض مقابلته ، أو التظاهر بالانشغال لأن هذا سيزيد من التوتر بينكما.

    2- تحدث عن مشاعرك تجاهه
    في حال لم تشعري بمشاعر الحب تجاه خطيبتك ، فعليكِ أولاً التحدث معه عن صفاته الحميدة ومزاياها ، ثم إخباره أن المشكلة التي ستؤدي إلى فسخ الخطوبة لا علاقة له به. بل بالأحرى لك ، لأنه ليس لديك مشاعر تجاهه.

    3- اذكر العيوب التي تجعل من الصعب إتمام الارتباط
    في حال كان سبب قرار فسخ خطوبتك متعلقًا بمشاكل أو عيوب في خطيبتك ، يجب عليك التحدث معه بوضوح عن هذه العيوب ، مع ذكرها بالتفصيل وبصورة لائقة ، دون توجيه اتهامات أو التحدث. بشكل حاد ومثير للاشمئزاز ، مؤكدا أن هذه العيوب يصعب عليك التعامل معها أو حملها ، الأمر الذي سيؤدي إلى الكثير من الخلافات بينكما بعد الزواج ، لذلك لا داعي لاستمرار هذه العلاقة ، للحفاظ على الصداقة. والاحترام بينكم.

    4- عدم فسخ الخطوبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي
    لا تستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك أو الإنستجرام لإخبار خطيبتك بقرار فسخ الخطوبة ، لأن هذا سيجلب له إحراجًا كبيرًا ، خاصة إذا أعلنت عن ذلك من خلال منشور أو صورة قام بها جميع الأصدقاء على حسابك الشخصي. على موقع التواصل الاجتماعي سوف ترى.

    5- تقييم أسباب إلغاء الارتباط بشكل صحيح
    تشعر الكثير من الفتيات بالقلق قبل الزواج ، نتيجة التوتر الذي يتعرضن له خلال فترة التحضير للزفاف ، لذلك لا بد من التفكير مليا في سبب القلق الذي تشعر به وتقويم أسبابه بشكل صحيح ، لأنه إذا حدث ذلك. ناتج عن التوتر الناجم عن الضغط الذي تتعرضين له قبل الزفاف ، في هذه الحالة لا تحتاجين إلى فسخ الخطوبة ، لكن عليك طلب المساعدة من المقربين منك ، للمشاركة في الاستعدادات الخاصة بك حفل زواج.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...