1. نادي

    نادي مشرف عام

    اسماء مواليد اولاد فخمة ونادرة 2024 ,اسماء اولاد مميزة 2024 ,أروع اسماء اولاد تبدأ بحرف الميم مسيحية 2024
    أهلا وسهلا

    أحبتي الكرام جمعنا لكم اليوم أروع سلسلة من أفخم أسماء الأولاد 2024 , اسماء مواليد اولاد عالمية ونادرة 2024 ,اسماء اولاد مميزة 2024 ,أحدث اسماء اولاد تبدأ بحرف الميم مسيحية 2024 , أسماء بنين تحفة 2024 , أجدد أسماء أولاد 2024 , أسماء صبيان مودرن 2024 .




    cuando_gatea_un_bebe_4448_600.jpg

    اسماء اولاد حديثة 2024

    جاسم : يعد احد اسماء الاولاد الفخمة لأنه يوحي بالقوة والضخامة المطلوبة تواجدها كصفات في الأولاد حيث يعني اسم جاسم الضخم والجسيم ، ويجب الذكر أن من هذا الاسم سمي اسم “قاسم” لان الاسم أصله من البداية التي عادة ما تنطلق الجيم قاف أي أن جاسم وقاسم مشتركان في نفس المعنى.

    مصعب : احد الاسماء الاسلامية الخالصة التي لا يمكن تسميتها في الاديان الاخرى الا انه منسي في العصر الحاضر ، ولكن معناه المتحمل للشدائد والمصاعب لان مصعب من الفعل صعب يجبرنا على اعادة تسميته من جديد في العصر الحالي خاصة أن “مصعب بن الزبير” أحد أبطال الإسلام قد عرف بهذا الاسم.

    أمجد : يعد اسم أمجد احد افضل اسماء الاولاد الفخمة لأن الاسم صيغة تعظيم من المجد وعند اطلاقها على الذكور فانه يعني عظيم المجد وحسن الاخلاق بالاضافة الى المعروف بحسن اختياره.

    باسل : يتميز هذا الاسم بأنه اسم قديم إلا أنه لم ينتشر بصورة كبيرة في الوطن العربي وخاصة مصر ، ولكن معناه الشجاع المقدام كما انه أحد أسماء الأسد يجعلنا نعيد النظر في إطلاقه على أطفالنا من الذكور.

    زبير : اسم زبير احد الاسماء الاسلامية التي انتشرت في عهد الرسول الكريم محمد “صلى الله عليه وسلم” ، والاسم هو تصغير “*****” الذي يعني الحجارة وعند استخدامه كاسم علم للذكور فانه يعني الرجل العاقل والداهية والحكم في رأيه بالاضافة الى ان الرجل يعرف وقتها بالقوة والشدة.

    اسماء صبيان بحرف الميم 2024

    تعد اسماء الاولاد الاقل حظا من البنات من حيث الأسماء الحديثة المنشأ فعلى الرغم من ظهور عدد من الأسماء الجديدة إلا أن الأمر قد انتشر بصورة كبيرة وسط الإناث دون عن الرجال ، ونتيجة لذلك فسوف نحاول تقديم عدد من اسماء الاولاد الجديدة التي تبدأ بحرف الميم بعد أن حصلنا على عدد من الأسماء الحديثة التي تبدأ بهذا الحرف.

    مُغيِرة : هذا الاسم لم ينتشر بعد في الوطن العربي وهو للوهلة الاولى نعتقد أنه مؤنث إلا أنه مؤنث تأنيثا مجازيا ، وهو اسم ذات أصل عربي يعني المهاجم والمقدام والمحارب كما يطلق على الخيل المهاجمة.

    مَيْاس : اسم مياس احد الاسماء الجديدة الخاصة بالأولاد التي تبدأ بحرف الميم ، ويعني الاسم المتبختر ويطلق الاسم على الأسد المتمايل أثناء سيره كما انه احد الاسماء التي تطلق على الذئب.

    مُنْجِد : حرصنا أثناء كتابتنا لهذا الاسم أن نكتبه بالتشكيل كاملا حتى ينطق بصورة صحيحة خاصة ان النطق الصحيح سوف يوضح معناه بصورة سهلة ويعني اسم مُنْجِد الذي ينجد الملهوف والقوي والمقتدر.

    مَهير : احد اسماء الاولاد التي تبدأ بحرف الميم وهو منتشر بصورة أكبر في بلدان الخليج العربي دون عن مصر وباقي الدول العربية الأخرى ، والاسم صيغة مبالغة من ماهر ومعناه الحاذق البارع.

    مَئاب : هذا الاسم يعني المرجع ومكان العودة وتجمع الناس وهو يطلق على من عاد الى صحته وسلامته من أي مرض ، ومؤنث هذا الاسم مئابة التي ذكرت في القرآن الكريم.
    قال تعالى: ﴿وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْناً﴾ [البقرة: من الآية 125].

    اسماء اولاد بحرف الميم مسيحية تجنن

    مِيناس : هذا الاسم ارمني الاصل وليس له معنى لديهم ، ولكن أحد القديسين في القرن الرابع الميلادي قد عرف بهذا الاسم اي انه احد اسماء الاولاد بحرف الميم المسيحية.

    مارون : اسم مارون احد الاسماء المسيحية المقدسة لأنه قد اشتهر باطلاقه على القديسين بصورة أكبر ، واسم مارون قد جاء من الفعل مار ذات الأصل السرياني الذي يعني السيد ، ومن أشهر القديسين الذين عرفوا بهذا الاسم “مار مارون” وهو راهب قديس سوري وإليه ينسب الموارنة.

    مًجْدل : هذا الاسم سرياني الأصل ولا يزال يستخدم حتى الآن ، ويعني الحصن أو القصر وكان يطلق على مجدل عسقلان.

    اسماء اولاد نادرة ومميزة

    توجد عدد من أسماء الأولاد الجميلة والجديدة التي لم يسلط عليها الضوء بصورة كبيرة مثل بعض الأسماء الأخرى على الرغم من جمال معناها وتميزها عن بعض الأسماء المنتشرة الاخرى خاصة ان هذه الاسماء لها معنى مغاير عن باقي الأسماء الأخرى وبعضها الآخر يحمل نفس المعنى لأسماء تقليدية أخرى معروفة لدينا.

    رئبال : هذا الاسم من اسماء الاولاد النادرة والحديثة والمميزة ، ويصدف انه لم يسمع في مصر حتى الان الا انه احد اسماء الاسد مثل اسامة وحيدر وغيرها من أسماء الأسد التي تضفي على صاحبها القوة والاقدام والشجاعة.

    ساري : اسم ساري يتميز بأنه ذات الكثير من المعاني والمعروف الذي يسير ليلا او يسافر ليلا او الغيم الماطرة ، ولكن من غير المعروف ان ساري هو الاخر احد اسماء الاسد.

    جلوان : اسم جلوان حقا مميز في معناه لانه يعني الواضح الكاشف للحقيقة أي أن الذكور الذين يعرفون بهذا الاسم يعرفون بالصدق وقول الحقيقة ، وهو حقا احد اسماء الاولاد الغريبة والنادرة.

    لبيد : الاسم غريب بعض الشئ الا ان هناك صحابي في عهد الرسول كان يعرف باسم “لبيد العامري” كان شاعر صحابي ، والاسم يعني اللابد في المكان اي المقيم به او الذي التصق ببعضه البعض حتى صار كاللبد.

    آصِف : اسم آصِف حقا من الاسماء النادرة للاولاد وهو كان اسم لكاتب النبي سليمان “عليه السلام” ، والاسم يعني المرصوص والاصف هو شجر الكَبَر.

    اسماء صبيان تحفة 2024

    ساجي : لم يظهر اسم ساجي كأحد اسماء الاطفال الذكور بصورة شائعة إلا أن معناه حقا يستحق استخدامه كإسم علم لإطلاقه على أولادنا حيث يعني الاسم اللين الهادئ الساكن ، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم , قال تعالى: ﴿وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى﴾ [الضحى:2].

    سادن : جمال معنى هذا الاسم يلزمنا بضرورة استخدامه خلال الفترة القادمة نظرا لأن السادن هو خادم الكعبة الشريفة اي ان الذكر الذي يعرف باسم سادن هو خادم للكعبة.

    سهيل : هذا الاسم هو من اسماء الاولاد الحديثة المنتشرة في دول الخليج ، وهو تصغير للسهل الذي يعني الارض المستوية الممتدة ، ويطلق على الرجل المطاوع السهل المعاملة ، ويوجد نجم يعرف باسم سهيل يظهر في بلاد العرب في نهاية القيظ.

    يامن : يعني هذا الاسم المبارك على قومه والميمون اي الآمين عليهم كما يطلق على الرجل ذو اليمين الذي يعمل بيه اليمنى وهو الطبيعي لدى الأشخاص.

    دائب : دائب معروفة في مجتمعنا العربي كصفة للدوام ، ولكن من غير المعروف انها من الممكن اطلاقها على الرجال حيث وقتها يكون معنى الاسم الرجل الجاد.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...