1. نادي

    نادي مشرف عام

    أروع ١٠ أسماء عربية نادرة للبنات 2024 , تسميات حديثة للفتيات 2024 تسميات عربية مميزة للبنات 2024
    أهلا وسهلا

    [​IMG]

    10 أسماء عربية نادرة للبنات :

    زبيدة: الزبيدة هو إسم عربي الأصل وهو مصغّر الزبدة ويعني به خير الشيء وأفضله. ولذلك، يطلق الاهل هذه التسمية على الفتيات إذ يعتبرنها الفتاة الأفضل في العائلة.


    روميساء: هو إسم عربي قديم إلا أن أصله غير معروف. وتدلّ هذه التسمية على الفتاة الجميلة والمهذبة، والكاتمة للسرن كما يرمز الى الفتاة المحبوبة من الجميع والتي تملك شخصية متفردة.


    رائقة: إسم مؤنّث عربي الأصل، يطلق على الفتايات لانه يرمز الى الفتاة الجميلة، والحسناء، والصافية. كذلك، يدلّ هذا الاسم عن المرأة الفاضلة والمثالية التي لا تشوبها أي شائبة.


    رويم: من الناس من يطلقون على بناتهم غسم رويم وهو إسم عربي الأصل وقديم. الرويم هو مصغّر الريم ويعني الغزال الناصع البياض. ويرمز هذا الاسم الى الصدق والعفة والطهارة.


    ريمانة: إسم علم مؤنّث عربي قديم ولكن أصله أعجمي. وهو تصغير لفاكهة الرمان. إلا أنه يرمز الى الفتاة شديدة اللطف ويدلّ على الانوثة المطلقة.

    عائشة: يعود هذا الاسم العربي القديم الى إسم أصغر زوجة للنبي محمد. وتعني هذه التسمية التي يطلقها العرب على بناتهم: المكافأة والهديّة.


    أفرين: إسم عربي قديم فارسي الاصل يعني الترحيب والاستقبال الحافل. وما زال بعض العرب يطلقون هذه التسمية على بناتهم، إذ يعتبرون أنهم يرحبون بولادتها.


    جهينة: هو غسم عربي الأصل وقديم جدّاً، وهو تصغير لكلمة جهنة أي آخر الليل. وعادةً ما ينسب الى المرأة اليقينة التي تعرف كلّ الاخبار، والمراة الشابة، وبالتالي يدلّ على الحكمة.


    أُمَيّه: إسم علم قديم يطلق على الاناث وهو عربي الأصل، يعود الى بني أمية في العصر الجاهلي، ويعني الخادمة المملوكة. إلا أنه يعود الى إسم أوّل من أرّخ الكتاب.

    مجدولين: إسم عربي قديم جدّاً ذو أصول أعجمية ويرمز الى الارض الطيبة. ولكن الأهل يطلقون هذه التسمية على بناتهم لانه يدلّ على المرأة الحسنة الخلق.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...