1. نادي

    نادي مشرف عام

    أروع الاسماء العربية , أفخم الاسماء العربيه , اسماء عربيه مميزة
    أهلا وسهلا

    [​IMG]

    أروع الاسماء العربية

    إن ما يميز الأسماء العربية هو فصاحتها وقوتها وعمق معانيها فيها ، وهذا يرجع إلى أن العرب اشتهروا في السابق بقوتهم وصلابتهم ، وبلاغتهم الشعرية أيضًا ، إذ يقال: (لكل إنسان). نصيب من اسمه) ، هذا قول شائع جدًا في أيامنا هذه ، وعلى الأرجح العرب سابقًا ، أخذوه في الاعتبار ، لأنهم اعتادوا تسمية أبنائهم بأسماء تدل على القوة ، معتقدين أنهم في يوم من الأيام سيكونون نفس الاسم القوي الذي يطلق عليهم ، على سبيل المثال ، إذا نادى شخص ابنه بأسماء الحيوانات المكسرة ، مثل: أسد أو أسيد ، فهد ، نمر. أو الطيور الجارحة ، على سبيل المثال: صقر ، نسر. أو الأسماء التي تدل على الشدة والصلابة ، مثل: صخر ، شداد ، صوان.
    هذا ما كان يطلق عليه في العادة أسماء السادة الذكور ، أما ما يندرج تحت أسماء النساء العربيات فهو في الغالب أسماء تعطي طابعاً جمالياً واضحاً بمعنى واضح ، ومن بين هذه الأسماء أسماء مأخوذة من الحلي مثل: الفضة ، اللؤلؤة. أو لؤلؤ (وهذا الاسم مشتق من اسم لؤلؤ لسهولة النطق.) ، سوار ، جواهر ، درة. أو الأسماء التي تدل على اللذة واليقظة والفرح كأنها تسمى على النحو: ليلى (أي صانع النبيذ) ، سهى (اسم نجمة في السماء) ، غنى (لها معنيان ، إما ثروة). أو أحد اشتقاقات كلمة أغنية) ، ولا ننسى أن هناك أسماء تدل أيضًا على القوة والحكم على غرار: أميرة ، ملكة ، سلطانة ، عزيزة (تعني قوي).
    مع مرور الوقت بدأت الأسماء العربية تنطلق للأسف دون معرفة معانيها بهدف تكوين شخصية عجوز مشهورة أو شخصية خيالية ظهرت في قصة أو رواية أو حتى مسرحية ، مثل تسمية أسماء مثل عنتر وعبلة لذا فإن اسم عنترة يعني القوة والشدة ، ولكن من ناحية أخرى فهو أحد أسماء الذباب. هناك العديد من الأسماء الأخرى التي تدل على معاني غير لائقة ، وللأسف معظمها أسماء جديدة ، ومن واجبنا كعرب معروفين ببلاغتهم وبلاغتهم تقليد أجمل وأفضل الأسماء لأبنائنا وبناتنا الذين هم أيضا أمهات وآباء المستقبل.
    ملخص
    تمتاز الأسماء العربية في أمور كثيرة ، أهمها قوة معانيها وخطابها. قديماً كان العرب يسمونهم بأسماء تدل على القوة والصلابة ، وكان هذا الشيء فكرة أن الأطفال سيكونون نفس الأسماء الصلبة ، ومن بين الأقوال الشائعة "لكل شخص نصيب في اسمه" أمثلة تشمل الأسماء الصلبة نمر وأسيد وأسد وشداد ، بالإضافة إلى صقر وعقب.
    وفي الآونة الأخيرة أيضا بدأ بعض الآباء في أخذ أسماء غريبة لأبنائهم لا معنى لها إطلاقا ، حيث كان بعضهم يقتدي بمثال شخصية مشهورة من الممثلين وكشخصية مذكورة في قصة أو رواية ، ويجب أن نأخذها مرموقة. أسماء جميلة وذات مغزى للفرد ليحب اسمه ويوصف بجمال اسمه.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...