1. نادي

    نادي مشرف عام

    أجمل الأسامي المصرية 2024 , أسماء بنات مصرية جديدة 2024 , أسماء بنات مصرية تحفة 2024
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير

    تشتهر دولة مصر بتراثها وأصالتها وتاريخها الذي يمتد لآلاف السنين ، وشعب مصر من بين الشعوب التي يمكن تمييز أي فرد عنها بسهولة بسبب اللهجة المميزة للمصريين وأسمائهم الشهيرة ، وهناك العديد من الأسماء الجميلة والمميزة داخل المجتمع المصري ، والتي يجدونها كل يوم أسماء جذابة وفريدة من نوعها , واليوم نقدم لكم أحبتي الكرام أجمل الأسامي المصرية 2024 , أسماء بنات مصرية جديدة 2024 , أسماء بنات مصرية تحفة 2024,

    [​IMG]

    أجمل الأسامي المصرية 2024

    راما
    هو اسم علم أعجمي وليس عربي، يقال أن أصول هذا الاسم تعود إلى دولة الهند، وهو اسم أحد أصنام الهنود، وقيل إنها الأرض التي تحت الكعبة، وقيل أيضاً إنه يعني الهضبة المرتفعة قليلاً.
    روان
    هو اسم علم مؤنث تعود أصوله إلى اللغة الفارسية معناه الروح، وأيضاً هو صوت الشلال، ويقال أنه اسم لنهر في الجنة،
    نوتولين
    هو اسم علم أعجمي يعني سجاد الكعبة، ويعد من الأسماء المُستحب التسمية به.
    هينار
    هو اسم أعجمي يعني حَبّ الرمان والتفاؤل والخير والبركة، وصاحبة هذا الاسم هي فتاة رومانسية مُحبّة للخير وتقوم بمساعدة الناس، ولكنها قد تكون متسرعة في إتخاذ القرارات.
    رزان
    أصول هذا الاسم هي اللغة العربية، ويعني المرأة أصيلة الرأي، والثابتة العفيفة التي تكون في مجلسها وقورة ومحترمة، ويعد من الأسماء الجائز التسمية بها دون حرج، ومن بين المشاهير الذين يحملون هذا الاسم المطربة رزان مغربي.
    رولا
    اسم علم عربي الأصل يعني المرأة الجميلة ذات الجسم الممتليء بعض الشيء، وكذلك يعني القاضية والحاكمة لقبيلتها، ويقال أنه اسم مختصر من الاسم اللاتيني (ريجبولا) بمعنى سيدة المدينة.
    رفيف
    في قاموس معاني الأسماء يعني الخصب، حُسن الأخلاق، المندى من الشجر والسوسن، ودائماً ما تكون صاحبة هذا الاسم طيبة القلب عطوفة، تسعى لخدمة الآخرين.
    رحمة
    هو اسم علم مؤنث يدل على الطيبة والحب والمودة بين الناس، وقد ذُكِر هذا الاسم في القرآن الكريم في قوله تعالى: “قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا”. [يونس:58]
    ريما
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويعد من الأسماء المنتشرة بكثرة في دول الشام، ويعني الظبي.
    ريماس
    تعني المعظم والمبجل الكثير الحركة، وهناك قول آخر معناه ماء الالماس، وأيضاً معناه مفتاح الكعبة، وهناك من يقول أن اسم ريماس ليس له أصل في اللغة العربية؛ لإنه من الأسماء الوافدة حديثاً على العالم العربي، فهو اسم مستورد وليس له معنى معلوم.
    نشوى
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة العربية، وهو اسم علم مؤنث ويعني السَّكرانة من خمر أو نصر أو فرح، وقد وُجد خلاف بين العلماء حول مدى مشروعية هذا الاسم، لذلك لا نفضل تسمية بناتنا بهذا الاسم.
    هيلة
    هو اسم عربي وقد أُخذ هذا الاسم من حبة الهيل ذات الرائحة الزكية والغالية، وكذلك يدل على النور والشعاع، هيلة هي فتاة عصرية حديثة تعشق الموضة وتهتم بنفسها وبرشاقتها بصورة كبيرة للغاية، ويعد من الاسماء الجائز التسمية به.
    زينة
    هي كل ما يَتزين به، ويدل على المرأة ذات الخصال والصفات الحميدة وذُكر هذا الاسم في القرآن ولكن بطريقة أخرى في قوله تعالى: “فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ” [القصص: من الآية 79].
    زهراء
    مؤنث أزهر وهو كل لون أبيض صاف مشرق مضيء، الأزهر يعني القمر، والزهراء لقب السيدة فاطمة بنت الرسول (عليه الصلاة والسلام).
    زهرة
    قد ذُكر اسم زهرة في قاموس معاني الأسماء، وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويعني المضيئة المتلألة صافية الوجه والمشرقة.
    زمردة
    هو اسم علم مؤنث تعود أصوله إلى دولة اليونان، وهو اسم حجر كريم لونه أخضر شفاف، ويعد من الأحجار النادرة غالية الثمن.
    زهور
    هي جمع زهرة وتعني تلألأ السراج وصفاء اللون، وطلوع زهر النبات والشجر.
    زينب
    هو اسم علم عربي الأصل، ويعني شجر حَسن المنظر طيب الرائحة، ويعد من الأسماء الحسنة المُستحب التسمية بها، حيث أنه قد سميت به كبرى بنات الرسول (عليه الصلاة والسلام).
    ساجدة
    يعد هذا الاسم من الأسماء الحديثة، ويدل على الفتاة التي تسجد لله (سبحانه وتعالى)، وتتعبد وتتقرب منه، لذلك تتميز صاحبة هذا الاسم بالتدين وطيبة القلب وحُسن الأخلاق والبراءة والعفوية.
    سارة
    هو اسم من الاسماء المنتشرة بصورة كبيرة ويحمل الكثير من المعاني، ففي اللغة العربية يعني الفرح والسعادة، وباللغة الهندية يعني الأميرة، أما في الإسبانية فيعني المرأة السعيدة، وأول من سُمي سارة في التاريخ السيدة سارة زوجة سيدنا إبراهيم (عليه السلام).
    سالي
    يعد هذا الاسم من أكثر الاسماء شعبية في العالم، وهو اسم علم مؤنث، ويعني من نسي الشيء وطابت نفسه بعد فراقه، أما في اللغة الإنجليزية، فهو تحريف لاسم سارة.
    سامية
    معنى اسم سامية، وفى السمو علو وارتفاع عن الدنيا، يقال سَمت هِمّته إلى معالي الأمور أي طلب العز والشرف، وسما في الحب والنسب، وسما بصره إلى الشيء يعني طمح إلى الشيء.

    أسماء بنات مصرية جديدة 2024

    سجا
    صحيح الاسم هو سجى، وأصله عربي ويعني سَكن ودام وهدأ، وكذلك يعني التغطية والستر، يُعد من الأسماء الجائز التسمية بها، وُردَ فى القرآن الكريم في سورة الضحى “وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَىٰ”، ومن الدلع: سوسو، جيجى.
    سحر
    أصول هذا الاسم هي اللغة العربية، والسحر هو آخر الليل قبيل الفجر والبياض الذي يعلو السواد، تتمتع صاحبة هذا الاسم بشخصية قوية ومتميزة للغاية، وهي طيبة القلب لكنها عنيدة وعصبية بعض الشيء.
    سلسبيل
    قد وجدنا لهذا الاسم الكثير من المعاني في قاموس معاني الأسماء، وهو يعني الشيء اللين الذي لا خشونة فيه، ويدل على الشراب السهل لعذوبته، يكون اسم عين في الجنة، وُردَ هذا الاسم في القرآن الكريم في قوله تعالى: “عَيْناً فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلاً” [الانسان:18].
    سلمي
    يُعد هذا الاسم من الأسماء العربية القديمة، ويُطلق على الفتيات دون الذكور، ويعني المعافاة الناجية من الهلاك، ويقال أنه الفتاة ناعمة الأيدي.
    سلوى
    كل ما يُسلّى الشخص ويبعده عن الأحزان والهموم، وهو اسم طائر صغير يهاجر شتاءاً إلى الجنوب، وهو اسم من أسماء العسل، وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم في قوله تعالى: “وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى” [البقرة:57].
    سما – سماء
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويعني ارتفع وعلا، ويدل على الشيء السامي الراقي، تتميز صاحبة الاسم بالطيبة والرقة وحب الناس والبساطة وحسن الأخلاق.
    سماح
    هو اسم علم عربي الأصل، ويعني التسامح والتساهل والجود و الكرم، ويشير هذا الاسم إلى شخصية طيبة القلب متسامحة ذات قلب حنون للغاية تحب الآخرين، وهي شخصية اجتماعية.
    سمر
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل يدل على تجاذب أطراف الحديث ليلاً على ضوء القمر، ويقال أنه الليل وسواده.
    سميحة
    اسم علم مُشتق من التسامح والطيبة وحُسن الأخلاق، لذلك هو اسم يعبر عن الفتاة طيبة القلب متسامحة مُحبة للحياة وتتمتع بحب الناس والجود والكرم.
    سميرة
    هو اسم علم مؤرنث ، ويعني السمر أي يدل على الكلام ليلاً، وصاحبة هذا الاسم هي شخصية طموحة ترغب في الوصول للأهداف العُليا ويعبر عن فتاة طيبة القلب متواضعة مُحبة للخير.
    سُميّة – سَميّة
    هو اسم علم مؤنث أصوله عربية، وهو اسم مصغر من سَمة ويعني العلامة المميزة، ويعد من الأسماء الحلال التي يجوز التسمية بها دون حرج، أول من سُمي بهذا الاسم هي سُمية أم عمار بن ياسر، وهي أول شهيدة في الإسلام.
    سناء – سنا
    هو اسم علم مؤنث يعني العلو والارتفاع، المجدو الشرف، ويقال أنه ضوء القمر والبرق والنار، وهو نوع من أنواع الحرير، وهو نبات يتداوى به ويتكحل به.
    سهاد
    تنحدر أصول هذا الاسم من اللغة العربية، وهو الأرق وقله النوم، سهاد هي فتاة نشيطة وذكية مُحبة للحياة ومنطلقة، ولكنها كثيرة التفكير وغير قادرة على اتخاذ القرارات بسهولة ويسر.
    سهى
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، وهو اسم كوكب خفي، سهى فتاة هادئة الطباع تتسم بالعقل والرزانة والقدرة على تولي المسؤولية واتخاذ القرارات.
    سهير
    هو اسم علم مؤنث بمعنى السهر وقلة النوم في الليل، ويقال سهير للسهر القليل، وهو اسم من أسماء القمر، ويدل على اللمعان والبرق.
    سهيلة
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة العربية، ويعني السهولة والرقة، ويدل على الفتاة المطيعة التي تتعامل مع الآخرين بسهولة ويسر، ويعبر عن فتاة حنونة طيبة القلب تتميز بالمشاعر الرقيقة والوفاء والإخلاص.
    سها
    هو اسم علم عربي يطلق على السيدات، وهو اسم كوكب صغير خافت الضوء.
    سِدرة
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، وهو اسم شجرة في الجنة شجرة النبق، ويعد من الأسماء التي يُستحب التسمية بها، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم، وذلك في قوله تعالى: ” وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى . عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى، عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى” [النجم:13،14،15].
    سيلينا
    أصل هذا الاسم يوناني يعني الحصن والقوة، ويقال أنه اسم ألهة القمر، وقد يعني وجه القمر أما في اللغة التركية، فيعني الماء الذي يتدفق بغزارة.
    سوسن
    هو اسم علم مؤنث، وهو اسم نبات ينتهى بزهرة أو عدة زهور جذابة يختلف لونها باختلاف النوع، ويعني في اللغة اليابانية الزهرة التي تحمل ألوان قوس قزح، سوسن هي شخصية قوية للغاية تتمتع بالطموح والنشاط وعلى قدر عالي من الذكاء.
    سوزان
    هو اسم مؤنث وقد أخذ هذا الاسم من سوسانا باللغة الفارسية، وقد كان يطلق هذا الاسم على زهرة اللوتس، ويعني في العربية ذات العمل الصالح ومن يستحلى الثناء عليها.
    سعاد
    هو اسم علم مؤنث ويعني السعد والسرور والفرح، وهو عكس الشقاء أو الحزن، كذلك يطلق هذا الاسم على نوع من النباتات التي تتميز بالرائحة الطيبة الذكية.
    سيرين
    اسم مؤنث معناه الفتاه الحلوة العذبة، لديها سرعة بديهة، ويحمل معني جميل ولا حرج من التسمية به، ومن أهم المشاهير: سيرين عبد النور.
    في اللغة الفارسية (سيرين)
    معناه عند الإغريق إحدى بنات ربات الفن وحورية الماء، مخلوقة نصفها الأعلى لامرأه فاتنة، ونصفها الأسفل لسمكة، وهي ذات صوت عذب وجذاب.
    سندس
    اسم علم مؤنث فارسي الأصل نوع من الثياب الفاخرة الجميلة، وقد ذُكر هذا الاسم في القرآن الكريم، وذلك في قوله تعالى: “وَيَلْبَسُونَ ثِيَاباً خُضْراً مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ” [الكهف:31].
    شيرين
    هو أحد الاسماء الشائعة والمنتشرة في عالمنا العربي، وأصول هذا الاسم هو الفارسية أو الكردية، ويعني الرقيقة المهذبة، ويدل على الفتاة المحبوبة من قِبل الجميع.
    شادية
    هو اسم عربي قديم ويعني المنشدة، ويُطلق على الفتاة التي تنشد الشعر، وكذلك يعني الفتاة المترنمة، ويكون مؤنث اسم شادي، ويدل على فتاة رقيقة تحب الرسم وتعشق الخروج والسهر والمرح.
    شاهندة
    هو اسم علم مؤنث فارسي الأصل يعني التقية الورعة التي تخشى الله (سبحانه وتعالى)، ويعد هذا الاسم من الأسماء الجائزة التي يمكن التسمية بها دون حرج لحمله معاني طيبة للغاية.
    شاهناز
    أصول هذا الاسم هي اللغة الفارسية يعني ملكة الدلال، ويشير الاسم إلى الفتاة الشجاعة طيبة القلب، شخصية اجتماعية للغاية تُحب مساعدة الآخرين، تعشق الموضة والاهتمام بالنفس.
    شاهي
    هو اسم فارسي يعني شاه، وهو الملكة.
    شذا
    أصول هذا الاسم هي اللغة العربية، ويعني الرائحة العطرة الجميلة التي تنتشر في المكان من شدتها، وصاحبة هذا الاسم هي فتاة رومانسية حالمة صاحبة قلب طيب وحنون، عاشقة للتجديد والانطلاق والحرية.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...