1. نادي

    نادي مشرف عام

    السعرات الحرارية في الخبز بأنواعه وأفضل خبز للرجيم , أنواع الخبز الصحي
    أهلا وسهلا


    3dlat.net_27_16_209e_08cb8b79fe4d3.jpg

    يعتبر الخبز من أكثر أنواع الأطعمة التي يتم تناولها بكثرة على مدار اليوم بالرغم من احتوائه على سعرات حرارية عالية وراء تصنيعه من الدقيق الأبيض والذي بدوره يسبب زيادة الوزن والشعور بالانتفاخ وعسر الهضم ولحسن الحظ لكل من يريد متابعته نظام غذائي مثالي وامتلاك الجسم تم تحضير الخبز الصحي اللذيذ والمثالي الذي يعمل على إنقاص الوزن الزائد من الجسم ، مما يعني أنه يمكن تناوله يوميًا دون الشعور بأي أعراض من تناول الخبز العادي ، لذلك نقدم أفضل أنواع الخبز الصحي. الخبز لانقاص الوزن.

    1- خبز بذور الكتان

    يعتبر من أنسب الخيارات لإنقاص الوزن الزائد من الجسم لقيمته الغذائية الهائلة ، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية أهمها المغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والأحماض الدهنية والألياف الغذائية ، كما أنه يحتوي على فيتويستروغنز ، وهو المكون الفعال في إنقاص الوزن والحصول على جسم صحي ومتناسق.

    2- خبز الجاودار

    يعتبر خبز الجاودار من أصح أنواع الخبز الصحي ، حيث لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لأنه لا يحتوي على أي نوع من القمح ومناسب جدًا للتخفيف من أعراض الانتفاخ ، حيث يحتوي على ألياف غذائية تعادل أربعة أضعاف الألياف الموجودة في خبز أبيض عادي.

    3- خبز الشوفان

    خبز الشوفان مصدر فعال للغاية للكربوهيدرات الفعالة التي تهضم بسرعة دون التسبب في أي مشاكل في عسر الهضم ، لذلك يعتبر خبز الشوفان من أهم أنواع الخبز الخالي تمامًا من أي دهون ، لذلك فهو لا يحتوي على سعرات حرارية عالية وأفضل من العادي خبز ابيض.

    4- خبز حزقيال

    وهو نوع آخر من الخبز الصحي حيث يتكون من الشعير والعدس والفاصوليا لذا فهو يحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتين ويحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية. هذا النوع من الخبز مفيد جدا في تسهيل عملية الهضم وزيادة امتصاص المعادن. أي نسبة سكر.

    5- خبز القمح الكامل

    يعتبر من أشهر أنواع الخبز في الوطن العربي ويحتوي على نسبة كبيرة جدًا من الفيتامينات والمعادن حيث يساعد على تقليل مخاطر الكوليسترول ويقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم ، كما أنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية لذلك فهو مفيد جدا للصحة.

    6- خبز الأرز البني

    يعتبر خبز الأرز البني من أهم الخيارات لفقدان الوزن ، حيث أنه ليس عالي السعرات الحرارية ولا يحتوي على سكر ، لذلك يمكنك تناول الكثير من خبز الأرز البني مع الجبن قليل الدسم والخضروات الطازجة ، لذلك كل من يبحث عن الرشاقة والرشاقة الصحة يجب أن تأكل خبز الأرز البني بانتظام.

    7- الخبز الخالي من الغلوتين

    الخبز الخالي من الغلوتين هو الخيار الأنسب لمن يبحث عن الرشاقة والصحة المثالية ، فهو الخيار الأنسب لنظام صحي صحي ، حيث أنه من ألذ أنواع الخبز الذي يتميز بنكهة مميزة ، أفضل بكثير من تناول الخبز الأبيض ، ويجب الحرص على شراء هذا النوع من الخبز لأن بعض الشركات تضيف بعض الإضافات الأخرى.

    3dlat.net_27_16_dc94_50931569a9f54.jpg

    خبز اسود

    اختيار الخبز الأسود هو الخيار الأفضل في الطعام على الخبز الأبيض ، بالرغم من انتشار بعض الشائعات حوله ، والتي تؤكد أنه لا يحتوي على أي فوائد تستدعي اختياره ، حيث يقول البعض إنه لا يحتوي على فيتامينات وبروتينات مهمة. الجسم ، والبعض يؤكد أنه يزيد من تراكم الدهون مما يؤدي إلى زيادة الوزن ، وانتشرت شائعات مؤخرًا تؤكد أنه قد يصاب بمرض السكري ، ولكن ما حقيقة تلك الشائعات وما هي أحدث الدراسات العلمية الصحيحة ، هذا هو ما سنعرفه من خلال المقال.
    مكونات الخبز الأسود: يحتوي على طبقة النخالة الكاملة الغنية بالألياف وجنين القمح المتواجدين في دقيق القمح ويضاف بنسب مختلفة ، كما أنهما يحتويان على العديد من المركبات المهمة للجسم ومنها فيتامين هـ وفيتامين ب وخاصة ب 6 ماعدا فيتامين ب 12 والمغنيسيوم والزنك والنحاس اضافة الى حمض الفوليك كما يحتوي على كربوهيدرات معقدة.
    الكربوهيدرات: يوجد نوعان من الكربوهيدرات أحدهما بسيط يتحول بسرعة إلى سكريات ويوجد في السكر الأبيض والعسل والعصائر ، ويتم هضمه بسهولة وسرعة ، والآخر معقد ، ويوجد في الخبز البني. والأرز البني والشوفان والبقوليات أيضًا ، والتي يتم هضمها بصعوبة وانتظام ، مما يعطي إحساسًا بالشبع ، ويتحول إلى طاقة تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها وتساعد على تقوية الذاكرة والقدرة على بذل الجهد.
    الفرق بين الأسود والأبيض: يحتوي الخبز الأبيض على كربوهيدرات بسيطة تتحول بسرعة إلى سكر ، وكلما زادت الكمية كلما ارتفع مستوى السكر في الدم مما قد يسبب مرض السكري ، وهو مصنوع من دقيق القمح بدون النخالة وجنين القمح لأنها خالية من البروتينات. والفيتامينات المهمة ، حيث يتم إضافتها إلى برومات البوتاسيوم أو ثاني أكسيد الكربون مما يعطيها اللون الأبيض ، كما أنها تشكل خطراً طويل الأمد نتيجة استنشاقها وابتلاعها بكميات كبيرة.
    أنواع الخبز الصحي ، عدد السعرات الحرارية في الخبز

    فوائد الخبز الأسود

    مصدر للألياف: الخبز الأسمر مع الحبوب الكاملة هو أفضل مصدر للألياف ، فهو مصدر غني بالألياف الطبيعية والفيتامينات والمعادن المهمة. مساره الطبيعي يعيد تنظيم حركة الأمعاء ويحسن الهضم وينتهي الإمساك.
    مرضى السكر: تنصح الأبحاث مرضى السكر بالابتعاد عن الخبز الأبيض تمامًا ، حيث أنه يرفع نسبة السكر في الدم ، كما ينصحون مرضى السكر بتناول الخبز الأسود كامل الحبوب بانتظام ، حيث يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ، ويفيد مرضى السكر بالفيتامينات والمعادن. .
    النظام الغذائي: ينصح الخبراء بتناول الخبز الأسمر والابتعاد عن الخبز الأبيض إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا. يُمتص الخبز الأسود ببطء طوال اليوم ، مما يعطي إحساسًا بالشبع طوال اليوم ، على عكس الخبز الأبيض.
    الإمساك وعسر الهضم: بسبب محتوى الألياف في الخبز الأسود ، وتختلف نسبته باختلاف نسبة النخالة والحبوب فيه ، تساعد الألياف على تحسين الهضم وإعادة تنشيط حركة الأمعاء ، فيحسن الامتصاص ويختفي الإمساك.
    الأبحاث الحديثة:
    على عكس كل الشائعات ، تؤكد الأبحاث الحديثة كل ما تم إصلاحه منذ القدم ، الخبز الأسود هو الأفضل ، فهو يحتوي على فيتامينات وبروتينات مهمة ، ولا يسبب السكر ، كما أنه يعمل على استقرار نسبة السكر في الدم ، ولا يؤدي إلى زيادة الوزن ، فهو يساعد في النظام الغذائي المعمول به ، ولا يضر الجسم بأي شكل من الأشكال ، بخلاف الأضرار والمشاكل التي يسببها في الخبز الأبيض.
    أنواع الخبز الصحي ، عدد السعرات الحرارية في الخبز

    عدد السعرات الحرارية في الخبز: -

    خبز رقاق ، 100 جرام ، يحتوي على 17 سعرة حرارية.
    الخبز اللبناني ربع رغيف يحتوي على 70 سعرة حرارية.
    خبز التنور الإيراني 34 جرام أي ما يعادل ربع رغيف يحتوي على 79 سعرة حرارية.
    الخبز الأسمر ، خمسون جراماً يعادل رغيف خبز ، يحتوي على 130 سعرة حرارية.
    مناقيش الزعتر ، نصف رغيف ، أي ما يعادل 75 جرام ، تحتوي على 208 سعرة حرارية.
    خبز صمون قطعة واحدة تعادل 75 جرام تحتوي على 209 سعرات حرارية.
    بالخبز أو الكيك ، قطعة واحدة متوسطة ، أو ما يعادل 50 جرام ، تحتوي على 150 سعرة حرارية.
    خبز فرنسي ، ربع قطعة أي ما يعادل 115 جرام ، يحتوي على 333 سعرة حرارية.
    الخبز المحمص البني ، شريحة واحدة ، يحتوي على 61 سعرة حرارية.
    توست أبيض شريحة واحدة تحتوي على 64 سعرة حرارية.
    خبز هندي (شباتي) متوسط الحجم يحتوي على 225 سعرة حرارية.
    بسكويت عادي ، أربع قطع ، أو 55 جرام ، يحتوي على 175 سعرة حرارية.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...