1. نادي

    نادي مشرف عام

    حمية البطاطس لفقدان وزن 5 ك في اسبوع , دايت البطاطا لخسارة الوزن 5 ك ب 7 ايام
    أهلا وسهلا


    رجيم البطاطس فكرة ذكية ومبتكرة لانقاص الوزن عن طريق تناول الاطعمة المفضلة حيث انه من المعروف للجميع ان تناول البطاطس بكثرة يعد من اهم اسباب زيادة الوزن. من هنا جاءت فكرة رجيم البطاطس ، فهو حمية سهلة ومشبعة تعمل على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ وسريع.

    burlap-bag-with-potatoes.jpg

    في بعض الدول العربية ، تسمى البطاطس (البطاطا) ، لكن البطاطا الحلوة ليست هي المقصود هنا. فوائد البطاطس كثيرة ، لكن ما يهمنا أن نذكره هنا هو أن الباحثين أثبتوا أن تناول البطاطس المسلوقة في الماء دون أي إضافات أو ملح هو وسيلة فعالة للغاية لفقدان الوزن وذلك لأن البطاطس تحتوي على مواد تساعد على امتصاص الدهون. من الجسم ، ولكن الطريقة المعتادة في تحضيرها هي القلي في الزيت. بإضافة الملح وغيره من الإضافات ، يؤدي إلى زيادة الوزن عن طريق الجسم بالدهون والشحوم ، وبسبب الرغبة في الملح ومعظم إضافات الجسم لتخزين الماء مما يزيد المشكلة.

    ومن فوائد البطاطس أيضًا أنها تعمل على امتصاص السموم من الجسم ، لكنها مفيدة للقلب ، حيث تحتوي البطاطس على البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمعادن مثل النحاس والفوسفور ، فضلًا عن أنها غنية بفيتامين سي ، لذلك هي وجبة غذائية شبه متكاملة تمكن الجسم من الحصول على المواد والعناصر اللازمة لها وتساعد على الحيوية والنشاط وهذا ما يجعل رجيم البطاطس نظام غذائي صحي.

    الشروط اللازمة عند إتباع النظام الغذائي:

    تنحصر شروط الرجيم في وجوب الاستمرار في إتباع الرجيم لمدة لا تقل عن 3 أيام مهما كانت الإغراءات ، ومن ناحية أخرى لا يجوز الاستمرار في إتباع النظام الغذائي لمدة لا تقل عن 3 أيام. أكثر من 7 أيام بغض النظر عن الأسباب والدوافع ولكن يوصى باتباع نظام غذائي أو نظام غذائي آخر وبالطبع كل هذا يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص أو أخصائي التغذية. أما نتيجة النظام الغذائي فيمكن للشخص باتباع رجيم البطاطس أن يخسر ما بين 4 و 5 كيلوجرامات في نهاية الأسبوع إذا تم اتباع النظام الغذائي بأفضل طريقة ودون تعديل.

    طريقة تحضير البطاطس في الرجيم:

    بخصوص طريقة تحضير البطاطس المستخدمة في الرجيم كما ذكرنا سابقاً ما نعنيه هو غليان البطاطس في الماء بدون ملح أو أي إضافات أخرى بأي كمية ، وتؤكل حتى الشبع دون إفراط.

    برنامج رجيم البطاطس:

    اليوم الأول والثاني والثالث والرابع
    خلال الأيام الأربعة الأولى من رجيم البطاطس ، لا تؤكل البطاطس المسلوقة المذكورة أعلاه إلا عند الجوع وتوزع على مدار اليوم ، بالإضافة إلى اللبن قليل الدسم ويفضل منزوعة الدسم.
    اليوم الخامس
    في اليوم الخامس من الرجيم يُسمح بتناول نوع واحد من الخضار أو الفاكهة على مدار اليوم مع ملاحظة:

    الخضار المحظورة (الممنوعات )في هذا اليوم:


    بطاطا ، بطاطس وذرة الحلوة.
    الثمار الممنوعة في يوم الرجيم هذا:
    مانجو ، عنب ، تين ، موز ، بلح ، رطب وكريمة.

    اليوم السادس

    خلال اليوم السادس من الرجيم ، يجب تناول السلطة ، ويفضل الخس والسبانخ لقدرتهما العالية على حرق الدهون ويمكن إضافة القليل من زيت الزيتون.

    اليوم السابع والأخير

    في اليوم السابع والأخير من رجيم البطاطس ، يُسمح بتناول: بطاطس + بيضة مسلوقة + خضروات + فواكه + كوب لبن منزوع الدسم أو منزوع الدسم.

    النصائح المسموحة والممنوعة أثناء اتباع حمية البطاطس:

    لقد أكدنا مرارًا وتكرارًا على أهمية الماء لتطهير الجسم وإزالة السموم وفوائد الماء في التخسيس. لذلك ، أثناء اتباع نظام غذائي البطاطس أو أي نظام غذائي آخر ، يجب أن نستهلك ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا ، حتى بعد الانتهاء من النظام الغذائي.

    2- ينصح أثناء الرجيم بشرب الشاي الأخضر

    3- كما ينصح بتناول المسهلات (الملينات ).

    4- يجب الامتناع عن تناول السكر أو التحلية به ، وضرورة تحليته بأحد بدائل السكر المضمونة المعدة للرجيم.

    5- يجب أيضًا الامتناع عن تناول الملح أو استخدامه في الطعام لقدرته على زيادة وزن الجسم ، فهو يحث الجسم على تخزين الماء ، وللضرورة يجب التقليل من تناوله قدر الإمكان.

    6- ينصح أيضًا بتناول المشروبات التي تحرق الدهون مثل اليانسون وغيرها من المشروبات الساخنة

    في امان الله
     
  2. جاري تحميل الصفحة...