1. نادي

    نادي مشرف عام

    أفضل وقت لممارسة الرياضة لبناء العضلات , ما هو الوقت المناسب في اليوم لتضخيم العضلات؟
    أهلا وسهلا

    كل منا يعرف الساعة البيولوجية للجسم ، وهي من أهم العوامل التي يعتمد عليها توقيت التدريب اليومي للوصول إلى أقصى فائدة ، سواء كان الغرض منها تضخيم وتقوية العضلات أو إنقاص الوزن ، والمناسب قد لا يكون الوقت المناسب لشخص آخر هو الوقت المثالي لشخص آخر ، لذا فإن اختيار الوقت ليس بالأمر الصعب ، ولكنه قد يستغرق بعض التفكير وينظر في بعض مزايا وعيوب المقارنات التالية.

    DhGhymqX0AUJEEQ1.jpg

    الإيقاعات التي يمر بها الجسم يوميًا

    إيقاعات اليوم ، والتي يتم تحديدها خلال 24 ساعة ، أي ما هي الفترات التي تكون فيها متعبًا أو نعسانًا أو أكثر يقظة ، وأيضًا أوقات وجودة عملك ، فمثلاً دورات نوم الناس مختلفة تمامًا ، فكلما ذهبت إلى التدريب ولم تكن متعبًا ، ستكون النتائج أفضل وفترات التدريب يمكن أن تطول وتكون ذات كثافة عالية ، وإذا كان العكس ، أو إذا كنت متعبًا ، فسيكون هذا عائقًا أمامك. لك لإكمال الدورة التدريبية الصحيحة.

    ضع في اعتبارك جدولك اليومي

    نوع العمل الذي تقوم به وعدد ساعات العمل كلها عوامل مهمة في تحديد توقيت التدريب الخاص بك. إذا قمت بالعمل اليدوي الشاق والمرهق ، فلن يكون التدريب المسائي خيارًا جيدًا ، والعكس صحيح إذا كنت تجلس على مكتب طوال اليوم.

    تمارين الصباح

    يمكنك تجربة هذا النوع من التمارين إذا كان عملك يعتمد على النشاط العقلي. يحسن التدريب الصباحي من يقظتك الذهنية ويحافظ على معدل الأيض لديك مرتفعًا ، وستجد أحيانًا أن التدريب الصباحي قبل العمل بعيدًا عن ازدحام اليوم ، والطاقة في أعلى مستوياتها ، حيث أن معظم الرجال لديهم مستويات هرمون التستوستيرون في أعلى مستوياتها في الصباح ، وهو خاص لإصلاح العضلات ونموها ، مما يعني المزيد من حرق الدهون وتحسين الحالة المزاجية.

    التدريبات بعد الظهر

    هو نوع من التمارين التي لها العديد من الفوائد والعيوب ، فمن الممكن إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الاستيقاظ متأخرًا أو الشعور بالحيوية في ذلك الوقت ، كما أنه يساعد أولئك الذين يفضلون القيلولة ، وقد يؤدي أيضًا إلى زيادة العضلات ألم إذا كانت طاقتك منخفضة في ذلك الوقت ، وأعتقد أنك في أمس الحاجة إلى الربح ، وليس الخسارة.

    التدريبات المسائية

    هناك نسبة قليلة ممن يفضلون التمارين في وقت متأخر من المساء ، فقد تكون خيارًا جيدًا لبعض الحالات ، لكن بالنسبة لمن يريدون تضخيم العضلات فهي ليست جيدة ، فهناك بعض المزايا للتمرين في المساء وستلاحظ ذلك أنت في ذروة طاقتك وقدرتك على التحمل ، كما أن درجات حرارة الجسم مثالية وأداء رئوي أفضل.

    الاستنتاج النهائي

    في النهاية ، إذا كنت تفضل الوقت الباكر أو أولئك الذين يستيقظون في الليل ، فعليك تجربة أوقات مختلفة من اليوم وفقًا لظروف حياتك اليومية ، ويجب عليك تحديد هذا التوقيت وفقًا لإيقاعك اليومي.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...