1. نادي

    نادي مشرف عام

    رجيم الماء السريع لتخسيس 8 كيلو اسبوعيا
    السلام عليكم

    رجيم الماء لخسارة 8 كيلو
    (الرجيم السحري الصحي السريع )


    رجيم الماء أو رجيم الماء في بعض الأحيان ، هو نظام غذائي صحي سريع حيث أن مدة تنفيذه هي أسبوع واحد فقط وتمكنك من فقدان وزنك غير المرغوب فيه في فترة قصيرة وفي نفس الوقت هو نظام غذائي صحي ، لذلك ينصح اتبع هذا النظام الغذائي إذا كانت هناك مناسبة قريبة تفضل الظهور فيها فهو أنحف ووزن أقل.

    يحتاج الكثير منهم في بعض الأحيان إلى اتباع نظام غذائي قاسٍ لخسارة عدد من الكيلوجرامات غير الضرورية لتظهر بشكل أفضل ، ومن هذا المنطلق يسعدني أن أقدم لكم هذا النظام الغذائي ، رجيم الماء الذي سيساعدك فيما تريد الحصول عليه. فترة قصيرة من الوقت دون جهد أو حرمان.

    [​IMG]

    فوائد رجيم الماء

    من فوائد رجيم الماء أنه نظام غذائي سريع ويعالج الصداع الذي يشكو منه الكثيرون. السبب الرئيسي هو قلة مياه الشرب ، حتى بعد الانتهاء من النظام الغذائي يجب على الفرد شرب 8 أكواب على الأقل من الماء بشكل يومي كما أن إتباع هذا النظام الغذائي يساهم في علاج مشاكل الضغط ، وفقر الدم ، وسرعة ضربات القلب ، وبالطبع زيادة الوزن ، وهو السبب الرئيسي لإثارة المشكلة.

    كما أن للنظام الغذائي تأثيرات أخرى جيدة في علاج مشاكل الربو والسل والمثانة والمسالك البولية وفرط الحموضة وغيرها من المشاكل التي يساهم الماء في علاجها دون الحاجة إلى زيارة الطبيب.

    كيفية تطبيق رجيم الماء

    أثناء برنامج رجيم الماء يجب شرب كوبين من الماء يوميا على معدة فارغة قبل تناول أي أطعمة ، لكن الإفطار مهم جدا ويجب تناوله بعد شرب كوبين من الماء على معدة فارغة لمدة نصف ساعة.

    من ناحية أخرى ، الإفطار عبارة عن شريحة توست رجيم + بيضة مسلوقة + جريب فروت أو برتقال.

    بعد هذه الوجبة التي تبلغ مدتها 3 ساعات ، يجب تناول كوب كبير من الماء ، بالإضافة إلى الخس أو التفاح كوجبة خفيفة ، وذلك لزيادة معدلات الحروق بالجسم وإخفاء الشعور بالجوع وعدم تناول الوجبة الرئيسية التالية. بشراهة.

    وجبة الغداء في رجيم الماء عبارة عن كوب كبير من الماء قبل الأكل ، بينما تحتوي الوجبة على علبة تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء والخل أو دجاج مشوي أو مسلوق حسب الرغبة ولكن بشرط أن يكون الجلد أو اللحم أو يتم إزالة السمك المشوي أو المسلوق + طبق سلطة كبير بالكمية المفضلة لحشو المعدة.

    بعد الغداء بساعتين يجب تناول وجبة خفيفة أخرى وهي كوبان كبيران من الماء + تفاحة.

    اما العشاء فهو كوب كبير من الماء قبل تناول الوجبة اضافة الى الدجاج او اللحم او السمك او التونة بالطريقة التي تم شرحها في وصف وجبة الغداء في رجيم الماء + خضروات مسلوقة او مشوية في الفرن + سلطة.

    نصائح ضرورية أثناء اتباع رجيم الماء

    1- من الضروري أولاً عدم تعديل برنامج الرجيم بالزيادة أو النقصان دون استشارة طبيب مختص أو اختصاصي تغذية ويفضل أن يتم ذلك قبل اتخاذ قرار باتباع أي نظام غذائي أو أي نظام غذائي.

    2- يجب عدم إتباع رجيم الماء لمدة تزيد عن أسبوع كما تم شرحه في مقدمة الموضوع حيث يفتقر النظام الغذائي للكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها كل جسم.

    3- لا تأكل أي أطعمة أو سوائل إلا بعد مرور 120 دقيقة على الوجبات الرئيسية.

    4- لا يمكن الاستعاضة عن الماء بشرب المشروبات الغازية الممنوعة خلال برنامج الرجيم حتى الرجيم. بعض هذه المنتجات تجارية وتؤثر على النظام الغذائي.

    5- لا بد من النوم الجيد في المساء والاستيقاظ مبكراً لشرب الماء على الريق وتناول الإفطار في الصباح. هذا هو أحد العوامل التي تؤثر على نجاح النظام الغذائي.

    6- إذا شعرت بالعطش يمكنك شرب الماء قبل الأكل بنصف ساعة على الأقل.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏7 ابريل 2021
  2. جاري تحميل الصفحة...