1. نادي

    نادي مشرف عام

    لقصيرى القامة.. 4 طرق طبيعية تجعلك أطول , 4 طرق طبيعية تزيد من طولك
    أهلا وسهلا

    يتوقف النمو البشري بشكل طبيعي بعد بلوغ سن الرشد. في هذه المرحلة بلغت الهرمونات والجينات والعناصر الغذائية ذروتها. بعد توجيه الجينات للهرمونات للوصول إلى مرحلة البلوغ ، وهي المرحلة الأكثر تطرفًا في التطور ، تختفي الحاجة إلى النمو. يحدث هذا عادة في سن 16 للإناث وفي سن 18 للذكور.
    v4-460px-Become-Taller-Naturally-Step-6-Version-6.jpg

    هرمون النمو هو مادة كيميائية يفرزها جزء يشبه البازلاء في عمق الدماغ خلف العين. غالبًا ما يتم إطلاق هذا الهرمون خلال الساعات الأولى من النوم وبعد التمرين. تكمن أهمية هذا الهرمون في أنه يحفز عملية النمو الجسدي حتى مرحلة البلوغ.
    يتم تحديد طول الشخص بناءً على جيناته بالإضافة إلى عوامل أخرى. ولكن على الرغم من أننا لا نستطيع التحكم في معظم هذه العوامل ، إلا أنه يمكن التحكم في بعضها للوصول إلى الارتفاع المطلوب. عندما تصل إلى سن البلوغ ، يتوقف طولك ويبقى ثابتًا. لكن قبل أن تصل إلى هذه المرحلة ، يمكنك اتباع هذه النصائح والتمارين التي ستساعدك على زيادة طولك.

    1. احصل على قسط كافي من النوم

    أظهرت الأبحاث أن المراهقين والمراهقين يحتاجون إلى ما بين 8 و 11 ساعة من النوم كل ليلة. وذلك لأن جسمك ينمو ويجدد خلاياه وأنسجته أثناء الراحة والنوم. يتم إنتاج هرمون النوم بشكل طبيعي في جسمك أثناء ساعات النوم. هذا هو السبب في أن الحصول على قسط كافٍ من النوم المريح يحفز إنتاج هرمون النمو ، الذي يتم إنتاجه في الغدة النخامية.

    2. التغذية السليمة

    التأكد من حصولك على العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لجسمك سيضمن وصولك إلى الطول الذي تريده. يمكنك تناول المكملات المناسبة للعمر يوميًا مع وجبة الإفطار. تأكد من الحصول على الخضار الخضراء التي تحتاجها ، والكالسيوم وفيتامين د الموجودان بشكل طبيعي في الأطعمة ، إلى جانب البروتين والزنك.

    3. حافظ على جسمك في حالة جيدة (أوضاع سليمة)

    إن الجلوس في أوضاع غير صحية وتقوس ظهرك باستمرار يؤثر سلبًا على شكل جسمك وعمودك الفقري. لذلك تجنب المشي مع تدلي كتفيك وحاول الجلوس بشكل مستقيم وفي وضع صحي. حتى لو لم يؤدي ذلك إلى زيادة طولك ، فإن هذه المواضع الصحيحة ستجعلك تبدو أطول.

    4. تمارين الرياضة .

    يمكن للتمارين الرياضية والنظام الغذائي السليم ، جنبًا إلى جنب مع عادات النوم المناسبة ، تسهيل عملية الإطالة. إذا اتبع المراهقون هذه التعاليم في مرحلة نموهم ، فمن المرجح أن يزداد طولهم ، خاصة عند اتباع نظام غذائي صحي. سنوفر لك عددًا من التمارين التي من شأنها زيادة طولك وتحسين عملية النمو.

    تمرين البكرة (العقلة).

    هذا التمرين يزيد من طول وقوة العمود الفقري. يوصى بعمل هذا التمرين لمدة نصف ساعة على الأقل في الأسبوع.

    تمارين القوس(التقوس).

    استلق على الأرض مع وضع إبهامك على الأرض أسفل كتفيك. ارفع عمودك الفقري وارفع ذقنك. قم بزيادة المنحنى بقدر ما تستطيع وكرر الحركة وفي كل مرة حافظ على هذا الوضع لمدة 5-30 ثانية.

    تمارين أخرى مثل: القفز والسباحة والركل.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏6 ابريل 2021
  2. جاري تحميل الصفحة...