1. نادي

    نادي مشرف عام

    ما هي أفضل أنواع السكر الدايت؟ بالشرح 2024 , دليلك الشامل لانواع سكر الدايت
    أهلا وسهلا

    يعاني الكثير من الناس من مشكلة زيادة الوزن والسمنة ، كما أن عدد مرضى السكر في ازدياد. وكل هؤلاء يلجأون إلى المحليات الصناعية أو ما يعرف ببدائل السكر أو سكر الدايت لتلبية احتياجاتهم من السكر دون تناول المزيد من السعرات الحرارية واستهلاك السكر التقليدي. لكن يجب توضيح بعض المعلومات حول سكر الدايت.

    %2584%25D8%25B3%25D9%2583%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%258A%25D8%25AA.jpg

    ما هو سكر الدايت ؟

    سكر الدايت هو سكر صناعي يحلى عادة 10 مرات أكثر من السكر العادي وتختلف تركيبته عن السكر ، لذلك لا يلاحظه الجسم مما يجعله خالي من السعرات الحرارية.

    ما هي أنواع السكر؟

    الأسبارتام: الأسبارتام هو أحد أكثر أنواع السكر استخدامًا في النظام الغذائي. توجد في المشروبات الغازية والعصائر وعلكة المضغ والحلويات ويفضل استخدامها مع المخبوزات لأنها تتحمل الحرارة. يشار إلى أن الدراسات التي أجريت على مضار الأسبارتام تختلف ، فبعضها يظهر آثار جانبية لاستهلاك الأسبارتام بكميات كبيرة ولفترات طويلة ، وقد يشعر الشخص بالصداع وقد يعاني من الصداع النصفي. أيضًا ، تربط بعض الدراسات بعض حالات السرطان والأسبارتام ، لكن بعض الخبراء يؤكدون أن كمية الأسبارتام الموجودة في السكر البديل والصودا الدايت هي كمية صغيرة جدًا مقارنة بالكميات الموجودة في البحث ولا تؤدي إلى أي ضرر.

    السكرالوز: لا يحتوي السكرالوز على سعرات حرارية على الإطلاق ، وتحليته تزيد 600 مرة عن السكر العادي ، وهو من أكثر المحليات الصناعية أمانًا لصحة الإنسان.

    السكرين والسيكلامات: يتحملان الحرارة وينصح بهما للخبز.

    ستيفيا: يتم استخلاص ستيفيا من نبات يحمل نفس الاسم ، وهو أحد أكثر أنواع التحلية أمانًا.

    ما هي مخاطر تناول السكر في النظام الغذائي؟

    يعتبر سكر الدايت آمنًا لمرضى السكر لأنه يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم الطبيعي ولا يحتاج إلى الأنسولين لتكسيره ، مما يمنح مرضى السكر خيارًا أوسع. يوصي خبراء التغذية باستخدام السكر البديل بمعدل ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة يوميًا.

    - أما بالنسبة لمن يختار سكر الدايت لانقاص وزنه ، فقد يفاجأ بالنتيجة المعاكسة ، حيث إن تناول المحليات الصناعية والتوقف عن تناول السكر كليًا يزيد من احتمالية زيادة الوزن لأن الجسم لا يحصل على تأثير السكر الفعلي وبالتالي هناك هو شعور دائم بالجوع والحاجة إلى طلب المزيد من الطعام.

    يشار إلى أن المحليات الصناعية لا ينبغي تناولها من قبل جميع الأشخاص ، وخاصة أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ومشاكل الكلى ، لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم. أيضًا ، الأشخاص الذين لديهم عيب جيني يجعلهم غير قادرين على تمثيل الأحماض الأمينية الموجودة في المحليات الصناعية وبالتالي لا يمكنهم تناولها.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...