1. نادي

    نادي مشرف عام

    طريقة صنع المخمرية لتعطير الجسم والشعر في المنزل , كيفية صنع المخمرية في المنزل
    أهلا وسهلا

    %D9%85%D8%AE.jpg

    تعتبر المخمرية من مستحضرات التجميل التي تستخدمها نساء الخليج العربي ، مثل السعودية والإمارات ، على نطاق واسع ، وتستخدم لتعطير الجسم والشعر. مستحضرات التجميل التي تستخدم في التعطير في المحلات والتي تسبب على المدى الطويل أمراضًا خطيرة يصعب علاجها أو حتى تسببها لحساسية الجلد ، لذلك تفضل الكثير من النساء المخمل الطبيعي ، خاصة أنه يمكنه التحكم في نوع العطر وتبقى رائحته وقت أطول من العطور العادية.
    كما يعتبر المسك المخمرية من أفضل أنواع مستحضرات التجميل لتعطير الجسم ، مما يعطيه برائحة عطرة تدوم لفترة طويلة.
    تتميز المخمرية برائحتها الرائعة ، حيث يمكنك اختيار الرائحة التي تفضلها ومن السهل جدًا صنعها في المنزل ، وفي السطور التالية سنشرح بعض طرق صنع المخمرة في المنزل.

    طريقة صنع المخمرية والجسم

    اولا احضر علبة من كريم الجليسوليد الاحمر المتوفر بالأسواق و هو الافضل هنا وفي حالة عدم توفره يمكنك استخدام عبوة متوسطة من الفازلين و اضافته الى الجلسرين او الفازلين وملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة من زيت اللوز المر لعمل تخمير الجسم ورغبتي في صنع مخمرية لشعرك ، استخدم زيت اللوز الحلو بدلاً من زيت اللوز المر ، ولإضافة رائحة المخرية إلى الخليط ، من الضروري التمييز هنا بين الروائح ، لذلك إذا كنت ترغب في إضافة المسك ، اشتر مكعب المسك وابشره. العطار ولكن إذا أردت رائحة غير رائحة المسك ورغبتي في شم رائحة الزيوت العطرية فقط اختر الزيت الذي تفضله (زيت الياسمين ، الخزامى ، العنبر ، البرتقال ، الورد ، الياسمين) وهو متوفر بسعر رخيص الأسعار في متاجر تركيب العطور فقط اشتريها مركزة.

    طريقة التحضير:

    طريقة التخمير الفازلين
    مكعب مسك أحمر.
    يمكن الفازلين.
    ملعقة كبيرة من الجلسرين.
    ملعقة كبيرة ماء ورد.

    في البداية يجب إذابة الفازلين ووضعه في حمام مائي على النار ثم رفعه وإزالته من على النار ثم وضع باقي المكونات عليه وخلط المكونات والزيوت العطرية التي تفضلها تمامًا ، ثم احتفظ بها في صندوق صغير ، وبعد فترة قصيرة ستجد أن المخمرية أصبحت مثل الكريمة.

    طريقة تخمير الجليسوليد

    مكعب مسك أحمر.

    الجلسرين المتميز الرائع.

    علبة متوسطة الحجم كريم جليسوليد.

    ملعقة كبيرة ماء ورد.

    أحضر وعاءًا من الماء وضع فوقه وعاء من الجليكوليد كحمام مائي لإذابه. بعد أن يذوب ويدفأ ، أضف الجلسرين وبقية المكونات والزيوت الأساسية التي تفضلها ، ثم احتفظ بها في علبة صغيرة.

    لاحظ أنه إذا كنت تستخدم زيوت عطرية عطرية فاتبع الخطوات السابقة ، أما إذا كنت تستخدم معطر المسك المبشور بدلًا من الزيوت فعليك وضع المسك في الحمام المائي سواء كنت تستخدم طريقة الفازلين أو الجلسرين ولا تقم بإزالة يخلط من النار حتى يذوب المسك تماما.

    أخيرًا ، يمكنك استخدام هذا المزيج على بشرتك وهو مبلل ، ويمكن استخدامه أيضًا لتعطير الشعر.
    يُنصح بوضع المخمرية على الأماكن التي يكون النبض فيها على الجلد ، ويجب أن تكون بشرتك مبللة قليلاً بالماء للحصول على أفضل النتائج وتكون أماكن النبض (الرقبة ، خلف الأذنين ، عند الرسغين ، خلف الركبتين ، بين الثديين) ويمكن استخدام بعض الخليط على الشعر لتعطيره ، كما يمكن استخدامه لتعطير المناطق الحساسة من الخارج ولإعطاء رائحة جميلة ورائعة.
    يمكن تثبيت المخمرية على الجسم كله بطريقة سهلة وجميلة. ما عليك سوى مزج بعض أو القليل من المخمية مع غسول أو كريم للجسم أو الجلد الذي تستخدمه شخصيًا أو كالمعتاد من أجلك ووضعه على كف يديك ثم ضعه على جسمك بالكامل وبهذه الطريقة ستكون قد استخدمت كمية من مخمرية قليلة وتوزع على جميع أنحاء جسمك.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...