1. نادي

    نادي مشرف عام

    طريقة إزالة الحناء من اليد , طريقة إزالة الحناء من الأظافر
    السلام عليكم

    A9_%D9%86%D9%82%D8%B4_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%86%D8%A7%D8%A1_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%AF.jpg

    الحناء من أساليب الزخرفة الشائعة في مجتمعاتنا العربية ، خاصة في المناسبات السعيدة مثل الأعراس والأعياد والحفلات الخاصة ، وتتزين بها النساء والفتيات من خلال رسم نقوش جميلة متنوعة على اليدين والأظافر والقدمين وبعض المناطق المتناثرة للجسم ، وعلى الرغم من روعة نقوشه ، فإنه يبدأ في التلاشي والتلاشي وترك آثار غير سارة. نقدم لكم في هذا المقال كيفية إزالة الحناء من اليدين والأظافر بكل سهولة.

    طريقة إزالة الحناء من اليد

    بشكل عام لا توجد مستحضرات تجميل أو كريمات تختص بإزالة الحناء من اليد ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على إخفاء آثارها بسرعة وسهولة في المنزل وهي:

    كيفية إزالة الحناء مع الليمون

    تعتمد هذه الطريقة على حقيقة أن الليمون مبيض. طبيعي للبشرة ، لاحتوائه على أحماض طبيعية ومضاد للتصبغ فيتامين "سي" ، ومن ثم فرك فصوص الليمون في مكان الحنة المراد إزالتها يساعد على تفتيح لونها تدريجيًا حتى تختفي تمامًا عن طريق تكرار الفرك ، استخدم النصف. الليمون أو أكثر يوميًا ، هذه الطريقة من أسهل الطرق وأكثرها أمانًا ، ومع ذلك ، لا تضع الليمون على الجلد المتقرح أو المتشقق ، لأن هذا قد يتسبب في زيادة التهابها.

    هناك طريقة أخرى لإزالة الحناء من اليد بالليمون ، وذلك بإضافة البيكنج بودر وعمل عجينة ، ثم تركها تجف في الأماكن التي تم فيها رسم الحنة ، ثم فركها بقطعة قماش ناعمة تحت الماء الفاتر أيضًا. طريقة ازالة الحنة بزيت الزيتون ومن المعروف ايضا بقدرته على ترطيب البشرة وتفتيحها والتخلص من التصبغات ، بحيث يمكنك استخدامها بأمان عن طريق تدليك اماكن الحناء عدة مرات طوال اليوم ، وعليك يمكن استخدام الملح أو السكر في وقت واحد كمقشر طبيعي ، ولا تقلق ، فإن خصائص زيت الزيتون في ترطيب البشرة ستمنعها من الجفاف أو حدوث الالتهابات.

    طريقة إزالة الحناء بماء ميسيلار

    هو ماء منظف يحتوي على جزيئات خاصة تسمى المذيلات. ينظف البشرة بلطف ويفتت الزيوت والمكياج والأصباغ الأخرى. تبيع الصيدليات مياه ميسيلار ، وهي متاحة أيضًا للشراء عبر الإنترنت.

    طريقة إزالة الحناء من الأظافر

    لا تختلف طريقة إزالة الحناء عن الأظافر كثيراً عن إزالتها من اليد ، حيث يمكنك بسهولة استخدام الوصفات المذكورة سابقاً بأمان ، وإذا أردت الحصول على تأثير مزدوج وسريع فاستخدم هذه الطرق كذلك؛ تعد إزالة الحناء من الأظافر بالماء والملح من أسهل الطرق وأكثرها أمانًا لإزالة الحناء من الأظافر ، وتحتاجين فقط إلى خليط من الماء والملح والقطن لتمريرها على أظافرك طوال اليوم ، لتتمكني من ذلك إزالة الحناء بسهولة.

    قومي بإزالة الحنة من الأظافر بالليمون والخميرة

    استخدمي عجينة الخميرة مع عصير الليمون وافركي الأظافر جيدًا لمدة عشر دقائق ، ثم كرري الأمر مرة أخرى طوال اليوم ، استخدمي الخميرة الفورية للحصول على نتائج سريعة.

    يمكنك أيضًا استخدام معجون الليمون وصودا الخبز لإزالة الحناء بسرعة من الأظافر

    لكن احرصي على عدم دهنها على الأظافر الملتهبة أو المكسورة حتى لا تزيد الالتهاب.

    إزالة الحناء من الأظافر باستخدام زيت الأطفال

    افركي يديك بزيت الأطفال للتخلص من حنة الأظافر بسهولة وكرر الأمر لعدة أيام متتالية.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...