1. نادي

    نادي مشرف عام

    فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية , أهمية صابون الجزر للبشرة الدهنية
    أهلا وسهلا

    8%AC%D8%B2%D8%B1_%D9%84%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%86%D9%8A%D8%A9.jpg

    الجزر يعتبر الجزر من أهم الخضروات المستخدمة في المطابخ حول العالم ، سواء لغرض تحضير العصائر المنعشة والكوكتيلات ، أو في السلطات واليخنات وغيرها من الأطعمة. يدخل في صناعة الصابون ، وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم أهم فوائد هذا الصابون على البشرة.

    فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية

    من فوائد صابون الجزر للبشرة الدهنية:

    ترطيب البشرة:

    يحتوي صابون الجزر على العديد من العناصر التي من شأنها ترطيب البشرة ، والتخلص من مشكلة الإفرازات الدهنية للبشرة الدهنية ، وبالتالي تقليل تألقه.

    التأخير عن ظهور علامات الشيخوخة:

    وذلك لأن هذا الصابون يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة القشور الحرة والتي تعتبر السبب الرئيسي لموت خلايا الجسم ، وبالتالي فهو يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتي تشمل التجاعيد. تحت العينين على الجبهة وحول الفم ، بالإضافة إلى تجاعيد الرقبة ، إلخ.

    الحماية من الشمس:

    يحمي البيتا كاروتين الموجود في الجزر الجلد من الأشعة الضارة المنبعثة من الشمس ، مثل الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الحروق وظهور النمش أو البقع الداكنة على الجلد. كما يعتبر الوجه من أهم أسباب الإصابة بسرطان الجلد وأمراض أخرى.

    تحسين لون البشرة:

    نتيجة لمادة الكاروتين البرتقالية التي تمنح البشرة لونًا برونزيًا مميزًا ، دون الحاجة إلى التعرض لأشعة الشمس بشكل ما. مفرط ، لكن الجدير بالذكر أنه لا يجوز المبالغة في استخدام صابون الجزر ، لأنه قد يؤدي إلى تصبغ الجلد ، خاصة إذا كان أبيض اللون ، فيتحول إلى اللون البرتقالي بدلاً من البرونز.

    معادلة حموضة الجلد:

    يعمل صابون الجزر على ضبط درجة الحموضة في الجلد ، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء ، بالإضافة إلى الفيتامينات المتعددة ، مما يجعل البشرة تتمتع بصحة أكثر ، ويصبح أقل عرضة للمشاكل أو الالتهابات.

    زيادة نضارة البشرة:

    وذلك بسبب فيتامين (أ) ، حيث أنه يزيد من نضارة البشرة ، ويقيها من التعب والشحوب.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...