1. نادي

    نادي مشرف عام

    حمض الفوليك للشعر : كيفية استخدامه وقائمة بمصادره الطبيعية , أهمية حمض الفوليك للشعر
    أهلا وسهلا

    71d44618f8f2998d5bc1d35add68f8fc.jpg

    يحتاج الشعر الطويل والصحي إلى مغذيات مفيدة له ، وهي ضرورية لنموه الآمن بعيدًا عن المواد الكيميائية التي تضر به وتجعله باهتًا وخفيفًا بمرور الوقت. من أهم هذه العناصر المفيدة لصحة الشعر ومنع تساقط الشعر حمض الفوليك أو حمض الفوليك.
    لذا ، دعنا نقدم لك في هذه المقالة فوائد حمض الفوليك للشعر ، وكيفية استخدام حبوب حمض الفوليك بشكل صحيح لتكثيف وإطالة الشعر بسرعة!

    فوائد حمض الفوليك للشعر:

    حمض الفوليك ، أو حمض الفوليك ، هو نوع من مجموعة فيتامين ب المعروفة باسم فيتامين ب 9. يلعب دورًا في تكوين خلايا الدم الحمراء ونمو الأنسجة.

    يساعد حمض الفوليك في علاج تساقط الشعر ويزيد من نمو الشعر ، حيث يعمل على تجديد بصيلات الشعر. كما أنه يضمن وصول كمية كافية من الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس والخلايا المسؤولة عن نمو الشعر.

    من فوائد حمض الفوليك للشعر أنه يحسن صحته ويجعله أكثر لمعاناً ، حيث يحتوي على الفيتامينات والدهون اللازمة لتحسين جودة الشعر.

    كما أن حمض الفوليك يدعم إنتاج الميلانين الذي يمنع ظهور شيب الشعر ، بالإضافة إلى زيادة البروتينات التي تساعد الشعر في الحفاظ على لونه.

    طريقة استخدام حمض الفوليك للشعر:

    تناول حبوب حمض الفوليك للشعر عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم تحت إشراف الطبيب ، وبانتظام للحصول على فوائدها. ومع ذلك ، لا يجب تناول أكثر من الجرعة الموصى بها ، لذلك من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول مكمل حمض الفوليك للشعر.

    حمض الفوليك مع المكملات الغذائية لتعزيز نمو الشعر:

    للحصول على الفائدة المرجوة من حمض الفوليك للشعر والجسم بشكل عام ، يتناول الكثير من الأشخاص مكملات حمض الفوليك. عن طريق تناول البيوتين ، على سبيل المثال ، مع حمض الفوليك ، يمكنك الحصول على نتائج مذهلة لنمو الشعر لأن هذه الفيتامينات تغذي بصيلات الشعر وتزيد من كثافته في شهرين فقط.
    يعتبر البيوتين من أهم الفيتامينات التي تقاوم تساقط الشعر مما يجعله أطول وأسمك. لكن لا تنسَ ضرورة استشارة طبيب خاص لتحديد الجرعات اللازمة.

    نوصي أيضًا بتناول الزنك مع حمض الفوليك ، حيث يساعد الزنك بشكل مكثف في علاج تساقط الشعر الناجم عن ضعف البصيلات. يساعد تناول الزنك بحمض الفوليك على منع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر ، مع ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول هذه المكملات.

    المصادر الغذائية لحمض الفوليك:

    يوجد حمض الفوليك بشكل طبيعي في بعض أنواع الأطعمة ، لذا يمكنك الحصول على الجرعات اللازمة من حمض الفوليك في نظامك الغذائي اليومي. فيما يلي أفضل مصادر الغذاء لحمض الفوليك:

    الخضار الورقية مثل السبانخ واللفت والبازلاء والفول والبروكلي.

    الفواكه مثل البرتقال والجريب فروت والموز والبطيخ والفراولة والأناناس.

    تعتبر البقوليات وصفار البيض والعدس مصادر جيدة بشكل خاص لحمض الفوليك ، وقد يمنحك طبق واحد من العدس حاجتك اليومية من حمض الفوليك.

    تحتوي البذور والحبوب بشكل عام على نسبة عالية من حمض الفوليك ، وخاصة بذور عباد الشمس وبذور الكتان ، والمكسرات بشكل عام ، واللوز والفستق بشكل خاص ، وتحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك ، بالإضافة إلى الخبز الأسمر والأرز البني ومنتجات الدقيق البني. .
     
  2. جاري تحميل الصفحة...