1. نادي

    نادي مشرف عام

    وصفات لتنعيم شعر الأطفال , نصائح للعناية بشعر الأطفال , العناية بشعر الأطفال في الصيف
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير

    %85_%D8%B4%D8%B9%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B4%D9%86.jpg

    شعر الأطفال دائمًا أكثر نعومة ونعومة من شعر الكبار ، لذا فهو يحتاج إلى عناية خاصة من الأم حفاظًا على جماله وحمايته من التأثيرات التي قد تؤثر على صحته ولمعانه ونعومته. على الرغم من أن الأطفال في سن مبكرة ليس لديهم الكثير من الشعر ، فمن المهم العناية به جيدًا ، حتى ينمو جيدًا ، لمنع أي مشاكل قد تصيبه. لكن قد يحدث أن يصبح شعر طفلك خشنًا وليس ناعمًا ، لذلك لا تستسلم له واتبع هذه الوصفات لتنعيم شعر الأطفال.


    وصفات لتنعيم شعر الأطفال :

    من الأفضل استخدام المنتجات الطبيعية وخلطات الزيوت والكريمات للعناية بشعر الأطفال ، والابتعاد عن أي خلطات كيميائية أو غيرها من الوسائل التي قد تضر بشعر الأطفال على المدى الطويل. تعرف على بعض هذه الوصفات الطبيعية:

    - اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع العسل وضعيها على شعر طفلك ، ثم غطيه بكيس بلاستيك حتى يمتص الشعر الخليط في أسرع وقت ممكن ويلينه.
    - ثم يغسل الشعر بعد نصف ساعة. دلكي شعره بالصبار أو زيت السمسم ، فهما فعالان جدًا في تنعيم الشعر وجعله يتدفق دون تجاعيد. -اخلطي القليل من الزيوت ، مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون ، وضعيها على شعر طفلك عند التمشيط.
    -اسلقي بعض أوراق البقدونس ، ثم صفيها وأضيفي 2 ملعقة كبيرة من جوز الهند وملعقة كبيرة من الجلسرين ورج المزيج جيداً ، ثم ضعيه على شعر طفلك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه جيداً بعد ذلك بالماء الفاتر.
    - يمكنك عمل هذه الوصفة مرة في الأسبوع ، حتى تحصلي على شعر ناعم لطفلك يسهل تمشيطه.
    - اخلطي علبة زبادي مع بيضة وبضع قطرات من عصير الليمون ، وضعي المزيج على شعر طفلك لمدة ساعة ، ثم اغسليه بعد ذلك ، وهذه الوصفة مصدر رائع للبروتين الذي يعمل على تقوية وتنعيم الشعر.


    نصائح للعناية بشعر الأطفال:

    إن العناية بشعر الأطفال كل يوم هي الطريقة التي تجعل شعر طفلك في أفضل حالاته ، لذا احرص على اختيار أنواع الشامبو عالية الجودة المصممة للعناية بشعر الأطفال والتي لا تحتوي على مواد كيميائية كثيرة ، لذلك يكون شعر الأطفال عرضة للإصابة مواد غير طبيعية. كما يجب عليك التأكد من أن طفلك يتناول كميات مناسبة من الفاكهة والخضروات والبروتينات ويشرب كمية كبيرة من الماء ، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على محتوى الرطوبة في جسمه ويمنع جفاف الشعر.


    العناية بشعر الأطفال في الصيف :

    خلال فصل الصيف ، يتعرض الأطفال لعوامل خارجية تزيد من جفاف الشعر ، مثل حرارة الشمس الشديدة أثناء النهار ، أو الكلور في حمامات السباحة ومياه البحر المالحة في المنتجع. .
     
  2. جاري تحميل الصفحة...