1. نادي

    نادي مشرف عام

    وصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد أو الكيرلي , نصائح عامة لفرد الشعر المجعد طبيعياً وبدون حرارة
    أهلا وسهلا

    [​IMG]

    بقدر ما يعكس الشعر المجعد أو المجعد حيوي المرأة وانبعاثها وتميزها ، فكلما زاد تعرضها سريعًا للتلف وتقصف الأطراف ، حيث تميل إلى الجفاف والتقصف لأن طبيعتها المتعرجة تمنع وصول الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس. ما تبقى من الشعر. ومن هنا تبحث العديد من الفتيات طوال الوقت عن نصائح ووصفات وطرق لتنعيم الشعر وتنعيمه وتقليل التموجات الزائدة فيه.

    بالطبع سوف تسمعين عن علاجات الشعر المختلفة التي تعمل على فرد الشعر ، مثل الكيراتين والكولاجين وغيرها ، ولكن كما تعلم ، فهي ليست آمنة تمامًا للشعر ، وغالية الثمن ولها مخاطر على صحتك ، لذا فإن الطرق الطبيعية هي أفضل حل لك.

    إذا كان لديك شعر مجعد أو مجعد وتريد فرده بشكل طبيعي وتقليل التموج الزائد فيه. ها هو ملف كامل يشرح النصائح والوصفات الطبيعية لفرد الشعر المجعد أو المجعد في المنزل ، والذي سيساعدك بشكل كبير على تنعيم شعرك وإعطائه حيوية وجمال أكبر.

    وصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد بالمنزل:

    كلما كان الشعر المجعد مبللاً ، أصبح أكثر مرونة وأقل تموجًا ، لذا فإن الخطوات الأولى اللازمة لفرد الشعر بشكل طبيعي هي إنشاء أقنعة ترطيب طبيعية للشعر ، وستساعدك هذه الخلطات في ذلك.

    قناع العسل والحليب:

    اخلطي كوبًا من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ، ثم ضعيه على شعرك بعد غسله وتجفيفه جزئيًا. افردي القناع على شعرك ودلكي فروة الرأس جيداً ، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة واغسليه بالشامبو كالمعتاد.العسل والحليب غنيان بالمرطبات الطبيعية وسيساعدان على تنعيم الشعر المجعد بكفاءة وتقليل التجعد.

    قناع البيض والحليب:

    اخلطي بيضة مع كوب من الحليب ، ثم وزعي المزيج على شعرك لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه كالمعتاد. هذا القناع له نفس تأثير القناع السابق ، لكنه يغذي الشعر بالبروتين ويساعد بكفاءة على فرد الشعر المجعد.

    حمام زيت الزيتون وزيت جوز الهند:

    قومي بتدفئة مزيج من زيت الزيتون وزيت جوز الهند في الميكروويف ثم وزعيه على شعرك قبل الاستحمام مع مراعاة تدليك فروة الرأس والأطراف جيدًا. غطي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيها لمدة ساعة ، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو والبلسم. سيعالج هذا الحمام خيوط شعرك الجافة والهشة ، مما يساهم بشكل فعال في فرد الشعر.

    حليب جوز الهند :

    امزج كوبًا من حليب جوز الهند مع عصير الليمون في زجاجة وضعها في الثلاجة لبضع ساعات حتى يصبح المزيج قشديًا. وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

    قناع الموز :

    مفيد للشعر المجعد لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على فرد الشعر بشكل طبيعي وتقليل الأطراف المتقصفة. اهرسي موزة واخلطيها مع القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، ثم وزعي المزيج على شعرك واتركيها لمدة 30 دقيقة بعد تغطيتها بغطاء. بعد انتهاء الوقت ، اغسلي شعرك كالمعتاد ، وستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في ملمس شعرك. ملحوظة ينصح بالالتزام بإحدى وصفات فرد الشعر مرة في الأسبوع أو مرتين في الشهر على الأقل حتى تظهر النتائج الظاهرة على شعرك.


    نصائح عامة لفرد الشعر المجعد بشكل طبيعي وبدون حرارة:

    1- بعد الاستحمام ، تجنبي عمل الضفائر وتأكدي من تصفيف شعرك على شكل كعكة ، فهذه التصفيفة تساعد على تمليس الشعر بشكل أكبر. 2- قبل النوم ، لفي شعرك بوشاح من الحرير أو القطن لمنعه من التطاير أثناء النوم. يمكنك أيضًا النوم على وسادة من الحرير للحصول على نتيجة أفضل.
    3- تجنبي تفكيك شعرك بمنشفة خشنة لأنها تزيد من تشابك الشعر وتسحب الرطوبة منه. استبدليها بقطعة قماش قطنية وخففي الشعر بالضغط عليه وليس بالفرك.
    4- يمكنك اتباع تقنية "لف الشعر بالكامل حول الرأس" بعد الاستحمام لفرد الشعر بشكل طبيعي. تعتمد هذه الطريقة على فصل الشعر من المنتصف ولف الجزء الأيمن حول الرأس باتجاه الجانب الأيسر ، ثم جمع الشعر من الجانب الأيسر ولفه باتجاه اليمين مع تثبيت الشعر بدبوس مع كل حركة.
    5- إذا أردت تجفيف شعرك بسرعة بعد الاستحمام ، قسّمه إلى خصلات ثم لف كل خصلة حول بكرات شعر كبيرة الحجم ، ثم ضعي مجفف الشعر فوقها حتى يجف تمامًا. لكن تذكري ارتداء وشاح شبكي قبل تشغيل المجفف حتى لا يتجعد شعرك.
    6- استخدمي فرشاة شعر خشبية (ذات شعيرات) لفرد الشعر أثناء تصفيفه حيث ستساعدك على فرد الشعر أكثر من الفرشاة العادية.
    7- ضعي القليل من السيروم على شعرك الرطب قبل تصفيفه لحماية شعرك من التشابك والمساعدة في تسريحه.
    8- لا تتجاهل اتباع إحدى وصفات تمليس الشعر الطبيعية بانتظام ، فهي الحل الأمثل لشعرك لاستعادة مرونته وتقليل التموجات الشديدة فيه. أخيرًا ، من خلال التمسك بأقنعة التكييف ، لن تحتاجي إلى فرد شعرك بأي مما سبق! فقط استمري في تصفيفه بعد الاستحمام بكريم مرطب للشعر المجعد وأضيفي القليل من جل الشعر للشعر المجعد للحفاظ على شكله ويمكنك الاستمتاع بنعومة تموجاته بمجرد أن يجف.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...