1. نادي

    نادي مشرف عام

    وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه في أسبوع , خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه , خلطات لتنعيم الشعر
    السلام عليكم

    %81%D9%87_%D9%88%D8%AA%D9%86%D8%B9%D9%8A%D9%85%D9%87_%D9%81%D9%8A_%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9.jpg

    الشعر:

    الشعر الطويل واللامع والجذاب هو حلم كل فتاة ، بالإضافة إلى اعتباره من سمات الجمال منذ القدم ، لذا تسعى الفتيات للحصول عليه بكل الطرق والوسائل المتاحة لهن ، لذلك تستخدم البعض الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بفروة الرأس بعد عدة فترات من الاستخدام ، والأخرى يميل إلى استخدام الخلطات المنزلية التي تمنح الشعر جاذبية كبيرة جدًا ، وفي هذا الموضوع سنتعرف على الخلطات الطبيعية والمنزلية لإطالة الشعر وتكثيفه وتنعيمه.

    خلطات لتطويل وتكثيف الشعر:

    - اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وبياض بيضة وملعقة من زيت الزيتون الصافي جيداً حتى نحصل على عجينة طرية ، ثم ضعي هذا الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة أو قليلاً المزيد ، ثم اشطفيه بعد مرة بالماء البارد والشامبو.


    -اعصري ثلاث حبات كبيرة من البصل ، وضعيها على الشعر لمدة ربع ساعة ، ثم اشطفيها بالماء الفاتر والشامبو ، ويحتوي البصل على الكبريت الذي يساعد في نمو الشعر بشكل جيد.

    - ضعي ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في كمية من الماء النقي ، واتركيها لمدة ليلة كاملة ، ثم اطحنيها جيدًا في اليوم التالي للحصول على عجينة متماسكة ، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة وملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند واخلطيهم. ثم ضعيه على الشعر لمدة ساعة أو أقل قليلاً ، ثم اغسليه بعد مرور الوقت بالماء الدافئ والشامبو.

    -اخلطي ملعقتين من عنب الثعلب الهندي وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطبيعي جيدًا ، ثم ضعيها على فروة الرأس واتركيها لمدة ساعة ، واغسليها بالماء الدافئ.

    - ضعي ملعقة كبيرة من بذور الكمون في كوب من زيت الزيتون الصافي ، واتركيها لمدة ليلة كاملة ، ثم دلكي فروة الرأس جيداً ، واتركيها لمدة ساعة ، ثم اغسليها جيداً. ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الصافي وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في قدر مناسبة ، أضيفي إليها خمس فصوص من الثوم ، واتركيها تغلي على نار خفيفة ، واتركيها جانباً حتى تبرد ، ثم دلكي فروة الرأس جيداً لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو.

    خلطات لتنعيم الشعر :

    -ضعي بياض بيضتين على الشعر لمدة ربع ساعة أو أكثر بقليل ، واغسليه جيداً بالماء والشامبو ، ويحتوي البيض على العديد من العناصر التي تساعد في إطالة الشعر ، ومنها الزنك والحديد ، الفوسفور والبروتينات وغيرها الكثير.
    - ضعي ثمرة موز مهروسة مع القليل من العسل الطبيعي والحليب السائل في وعاء مناسب وقلبيها جيداً ، ثم ضعيها على الشعر لمدة نصف ساعة أو أكثر قليلاً واغسليها بعد ذلك بالماء الدافئ.
    - نخلط ثمرة أفوكادو ونصف كوب مايونيز حتى نحصل على مزيج متماسك وسميك في نفس الوقت ، ثم نمده على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...