1. نادي

    نادي مشرف عام

    كيفية علاج آثار الجروح والخدوش في الوجه , طريقة ازالة آثار الجروح والخدوش في الوجه
    أهلا وسهلا

    %D8%AE%D8%AF%D9%88%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87.jpg

    علاج آثار الجروح والخدوش على الوجه :

    أكدت إحدى الدراسات المعنية بجروح وخدوش الوجه أن الأطفال هم أكثر الفئات تعرضاً للجروح والخدوش مقارنة بالبالغين ، لأنهم أكثر نشاطاً ولا تزال أجسامهم في مرحلة النمو. لذلك سوف أقدم لكم طرق علاج آثار الجروح والخدوش على الوجه بما يتماشى مع الأطفال والكبار على حد سواء ، واختيار الأنسب منها حسب شدتها والفحص البصري الذي يقوم به الطبيب ، مع ملاحظة أن معظم الجروح السطحية والخدوش تلتئم من تلقاء نفسها في حالة الحفاظ على نظافة الجلد ، وتختفي آثارها مع مرور الوقت من تلقاء نفسها ، ويمكن علاجها بالطرق التالية:

    المراهم الطبية لعلاج آثار الجروح والخدوش على الوجه.

    العقاقير الطبية المضادة للبكتيريا والمسكنات المحتوية على مركبات كيميائية تساعد في علاج آثار الجروح والخدوش فور حدوثها حيث أنها تخفف من آثارها. عشية الألم الناتج عن تهيج الالتهاب ينتشر حول الجرح ويمنع انتفاخه ويقلل من آثاره ، لكن هذه الطريقة هي لعلاج آثار الجروح والخدوش على الوجه لا تتناسب إلا مع الجروح والخدوش الحديثة.

    جل الصبار لعلاج آثار الجروح والخدوش على الوجه :

    يساعد جل الصبار المستخرج من نبات الصبار على تقليل آثار الجروح القديمة والندبات ، وذلك بوضع طبقة رقيقة منه بحركات دائرية وتركه على الجلد. لمدة نصف ساعة على الأقل ، ثم غسل الوجه بالماء البارد ، وللحصول على أفضل النتائج ، كرري هذه الخطوة على الأقل مرتين في اليوم. يمكنك أيضًا استبدال جل الصبار إذا لم يكن متوفرًا بزيت جوز الهند النقي.

    فيتامين E لعلاج آثار الجروح والخدوش على الوجه :

    استخدم كبسولات فيتامين إي لعلاج آثار الجروح والخدوش القديمة ، وذلك بوضعه على المنطقة المصابة ثلاث مرات في عشر دقائق على الأقل ، مع تدليك المنطقة المصابة في اتجاه واحد.

    العسل لعلاج آثار الجروح والخدوش على الوجه:

    قبل الذهاب للنوم ، ضع طبقة رقيقة من العسل على أثر الندبة وقم بتغطية تلك المنطقة بضمادة طوال ساعات نومك ، وفي الصباح فور استيقاظك. قم بإزالة الضمادة وغسل المنطقة المصابة بالماء الدافئ ، اجعل هذه الخطوة جزءًا رئيسيًا من روتينك الليلي يوميًا.

    زيت اللافندر وزيت الزيتون لعلاج آثار الجروح والخدوش على الوجه :

    امزج ثلاث قطرات من زيت اللافندر إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر ، وقم بتدليك آثار الجروح القديمة والندبات باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق ، و اتركيه على البشرة لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر ، وللحصول على أفضل النتائج كرري هذه الخطوة مرتين يوميًا.

    الليمون لعلاج آثار الجروح والخدوش على الوجه:

    مرري شريحة من الليمون الطازج على المنطقة المصابة ، واتركيها بدون شطف لمدة عشر دقائق ، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد ، ثم رطبي بشرتك باستخدام قطرة من ماء الورد.

    علاج آثار الجروح والخدوش على الوجه بالليزر:

    يستخدم العديد من الأطباء الليزر لعلاج الندبات القديمة في منطقة الوجه الناتجة عن الجروح الطبية وندبات حب الشباب والخدوش والحروق الخفيفة مثل الليزر يساعد على إزالة طبقات الجلد التالفة ويحفز نمو الجلد الصحي الجديد ، لكن اعلم أن الليزر لا يزيل الندبات بشكل كامل ، إلا أنه يجعله أقل وضوحًا. عند استخدام الليزر لعلاج آثار الجروح والخدوش يختار الطبيب من بين مجموعة متنوعة من أجهزة الليزر التي تستخدم أطوال موجية مختلفة من الضوء وتؤثر على الجلد بطرق مختلفة. بعض أنواع الليزر هي من النوع الجر ، أي أنها تزيل الطبقة العليا من الجلد ، في حين أن البعض الآخر يكون قصير الموج ، أي أنه يحافظ على الطبقة العليا من سطح الجلد بينما يؤثر على الطبقات التي تحته.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...