1. نادي

    نادي مشرف عام

    تحضيرات العروس قبل الزواج , التحضيرات الشخصية للعروس , التحضيرات الجمالية للعروس
    أهلا وسهلا

    تحتاج العروس إلى التخطيط جيدًا قبل زفافها ، وعليها اتخاذ القرارات واتخاذ الترتيبات بعناية وهدوء ، حتى تكون مستعدة تمامًا لهذا الحدث. لذلك يجب مراعاة بعض الأمور والترتيبات الخاصة التي تحتاج العروس لإنجازها وتنظيمها قبل الزواج ، ومنها ما يلي:

    3571241-2121766997.jpg

    التحضيرات الشخصية:

    ويفضل إعداد قائمة بالأشياء التي قد تحتاجها العروس بعد الزفاف للتأكد من أنها لن تنساها عند الشراء ومنها:

    - ملابس متنوعة من ملابس يومية وملابس عمل وفساتين للمناسبات والاحتفالات وغيرها.
    - الحقائب التي تناسب العمل والمناسبات المختلفة والمحافظ المميزة.
    -إكسسوارات جميلة تحتاجينها لتزيينها بالداخل ، وغيرها عند الخروج ، والاحتفالات ، بما في ذلك مشابك الشعر المختلفة ، والدبابيس وأربطة الشعر الخاصة.

    -أحذية مريحة للعمل وأماكن مختلفة وأنيقة للمناسبات الخاصة.
    - مستحضرات التجميل المتنوعة والعطور الأنيقة التي تزيد من جاذبية الزوجة وتبرز جمالها.
    - أدوات العناية الشخصية من الكريمات والمساحيق ومزيل العرق ومعجون الأسنان والصابون الخاص الذي تفضله الزوجة أو الشامبو والبلسم الخاص بها وأدوات إزالة الشعر وغيرها.
    روب الاستحمام الخاص بالعروس.

    التحضيرات النفسية والمعنوية:

    يتطلب تحضير العروس لحفل زفافها إعداد نفسي كامل لهذه الخطوة ، ونضج كافٍ ، وإدراك لأهمية المرحلة التالية في حياتها ، وقبول التغييرات التي ستحدث لها ، والمسؤولية التي ستقع عليها. مع وجود أفراد جدد في حياتها ، بالإضافة إلى قدرتها على التواصل الجيد مع الزوج حتى يصلوا إلى الاستقرار في العلاقة خلال فترة الخطوبة ، والانتقال إلى الحياة الزوجية ، بالحب والصداقة والتفاهم.

    التحضيرات الجمالية:

    هناك العديد من الأمور الشخصية المتعلقة بظهور العروس كملكة جذابة ، وسرقة الأنظار ، وسرقة الأضواء ، وإبهار زوجها وبقية الجمهور في ليلة الزفاف المرتقبة ، ومن بين هذه الاستعدادات ما يلي:

    العناية بالذات :
    تتضمن العناية الذاتية للعروس عدة أمور ، وقد يكون بعضها خطوات روتينية في حياة المرأة ، وهي:

    -العناية بالبشرة وتعزيز نضارتها عن طريق التقشير والترطيب والمحافظة عليها. نقاوتها سواء في المنزل أو من خلال زيارة مركز التجميل والعناية بالبشرة.
    - العناية باليدين والقدمين بالحفاظ على ترطيبهما ، والعناية بنظافتهما وبريقهما ، وتقليم الأظافر ، وحفظهما ، وطلاءهما أخيرًا.
    - تصفيف الشعر والعناية به من خلال ماسكات علاجية تمنحه الحيوية والنعومة واللمعان باتباع بعض الطرق المنزلية أو زيارة صالونات التجميل خاصة عندما ترغبين في تغيير لون الشعر وقصه.
    - الاهتمام بالنظافة الجسدية من خلال إزالة الشعر الزائد من الجسم والمحافظة على نظافته ونعومته وتقشيره وعمل حمام منعش ورائع ومريح أو مساج للحصول على الراحة وتقليل التوتر.
    - العناية بالأسنان عن طريق زيارة عيادة طبيب الأسنان. أن يكون لها ابتسامة مشرقة وأسنان ناصعة البياض تزيد من جمال ابتسامتها التي ستظهر في صور زفافها.

    الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم:

    تحتاج العروس إلى النوم لمدة 8-10 ساعات على الأقل يوميًا ؛ للحفاظ على صحة ونشاط وراحة جسدها ، وتجنب ظهور الهالات السوداء المزعجة تحت عينيها.

    اتباع نظام غذائي صحي:

    يساعد النظام الغذائي المتوازن في الحفاظ على صحة العروس ، ويعزز نضارة وإشراق بشرتها ، ويمنحها الطاقة اللازمة للتحضير والقيام بأنشطتها بشكل أفضل ، ويمكنها استشارة اختصاصي التغذية ؛ لإنشاء برنامج غذائي صحي ومتوازن لها ، والحفاظ على لياقتها البدنية والحصول على قوام رشيق من خلال ممارسة الرياضة. في بعض الأحيان تريد العروس أن تفقد بعض الوزن ، أو تحافظ على وزنها ولياقتها البدنية ؛ لتتناسب مع جسدها باللباس المميز الذي اختارته ، تقوم ببعض التمارين الرياضية المختلفة والمفيدة ، ويمكنها أن تلجأ إلى ممارسة رياضات التأمل المختلفة لمدة 15 دقيقة على الأقل في اليوم ؛ لمساعدتها على الاسترخاء ، وتقليل الضغط والتوتر الذي قد يصيبها مع اقتراب موعد الزفاف ، كما يجب عليها الاستمرار في شرب كميات كافية من الماء ، على الأقل 8-10 أكواب.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...