1. نادي

    نادي مشرف عام

    كيفية التخلص من جفاف الشفاه , طرق التخلص من جفاف الشفاه , خلطات طبيعية للتخلص من جفاف الشفاه
    أهلا وسهلا

    %AA%D8%AE%D9%84%D8%B5_%D9%85%D9%86_%D8%AC%D9%81%D8%A7%D9%81_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%81%D8%A7%D9%87.jpg

    الطرق الطبية :

    هناك العديد من المستحضرات الطبية التي تعمل على ترطيب الشفاه ، مثل أعواد الجل المرطبة الصحية ، وأحمر الشفاه الذي يحتوي على فيتامين هـ وأ. على الشفاه لمدة خمسة عشر دقيقة ، حيث يساعد ذلك على تسريع امتصاصها للعسل وترطيبها فورًا ، ثم تنظيف الشفاه بقطعة قماش نظيفة.

    أوراق الورد:

    تنقع بعض أوراق الورد في كمية قليلة من الحليب السائل البارد ، وتتركها منقوعة لعدة ساعات ، ثم تهرسها ، ثم توضع على الشفاه ، وتترك لمدة ربع ساعة قبل غسل الشفاه بالماء البارد.

    تقشير الشفاه:

    اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني ، وربع ملعقة صغيرة من العسل ، وبضع قطرات من زيت الزيتون جيداً ، واتركيها لمدة خمس دقائق حتى يصبح السكر أكثر نعومة وسهولة في الاستخدام ، ثم افركي الشفاه بكمية. من المزيج لتقشيرها ثم غسلها بالماء الدافئ.

    الليمون والعسل:

    اخلطي نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، والقليل من العسل ، وربع ملعقة كبيرة من زيت الخروع جيدًا ، وضعي المزيج على الشفاه قبل النوم.

    هلام الصبار:

    يساعد جل الصبار Aloe vera gel على تقوية طبقة الدهون على الشفاه ، وبالتالي علاج التشققات والجفاف الذي يمر ، لذلك نقوم بوضع القليل من الجل يوميًا على الشفاه قبل الذهاب إلى الفراش.

    زيت الزيتون :

    يعتبر زيت الزيتون من المرطبات الطبيعية التي تساعد في علاج الجفاف الشفاف ، لاحتوائه على أحماض دهنية ، ولذلك نحرص على وضع زيت الزيتون على الشفاه مرتين في اليوم.

    العسل والجلسرين:

    اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وثلاث ملاعق كبيرة من الجلسرين جيدًا ، واحفظي الخليط في وعاء نظيف ومحكم ، واستخدمي كمية صغيرة منه كمرطب للشفاه ثلاث مرات في اليوم.

    طرق أخرى:

    الماء: يلعب معدل الماء في الجسم دورًا رئيسيًا في ترطيب الشفاه ، وحمايتها من التشققات ، لذلك نتأكد من شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا.
    الزيوت الطبيعية: اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند ، وافركيها على الشفاه مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
    الخيار: افركي الشفاه الجافة بشريحة من الخيار الطازج ، اتركيها لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليها بالماء جيداً.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...