1. نادي

    نادي مشرف عام

    خطوات للتخلص من تشققات القدمين في المنزل , وصفة للتخلص من تشققات القدمين
    السلام عليكم

    1431419643_20141105131042.jpg

    1.نقع القدمين

    ضعي قدميك في وعاء من الماء الدافئ مع قليل من الملح الخشن وزيت الزيتون ، اتركيهما لمدة 10 دقائق ، ثم أضيفي المزيد من الماء الساخن لمدة 10 دقائق أخرى ، كرر ملء الماء الساخن واحتفظي به قدر الإمكان حتى تجدي ذبلت قدمك تمامًا وأصبحت بشرتك ناعمة ورطبة.

    2. تقشير القدمين

    تحتاج في هذه المرحلة إلى أداة تقشير ، وإذا لم يكن لديك ، يمكنك استخدام حجر القدم ، وإذا لم يكن لديك منتج جيد لتقشير القدمين ، يمكنك عمل مقشر طبيعي يتكون من كوب خشن ملح وكوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، ودلكي قدميك جيداً للتخلص من الجلد الميت تماماً.
    وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأقدام قد تحتاج إلى أكثر من جلسة حتى تصبح ناعمة تمامًا ، حيث أن بعض الأقدام تحتوي على شقوق عميقة لا تزول عن المرة الأولى.

    3. نقع القدمين مرة أخرى

    الآن بعد أن قمت بتقشير قدميك جيدًا ، فإنها تحتاج إلى ترطيب جيد ، ولكن قبل ذلك ، انقعها مرة أخرى في ماء دافئ ومملح لمدة عشر دقائق حتى يصبح الجلد ناعمًا مرة أخرى قبل وضع المرطب.

    4. الترطيب

    تحتاج القدمين إلى مرطب قوي لترطيبهما ، ومن أقوى مرطبات البشرة الفازلين ، وإذا أردت ترطيب قدميك بعمق ، ضعي عليها طبقة من الفازلين ، ثم لف قدميك بكيس بلاستيكي ، و ارتداء الجوارب ، فهذه الطريقة ستحافظ على امتصاص الفازلين بالكامل.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...