1. نادي

    نادي مشرف عام

    طرق التخلص من النمل نهائياً , نصائح للتخلص من النمل
    أهلا وسهلا

    %84%D8%B5_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%85%D9%84_%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A7%D9%8B.jpg

    الطرق الطبيعية

    -الخل:

    يعتبر استخدام الخل من الطرق المفيدة للتخلص من النمل ، بحيث يمكن مسح الطاولة والخزائن والأماكن التي يتواجد فيها النمل ، وذلك باستخدام خليط متساوٍ من الخل الأبيض والماء. مسارها ، لكن يجب تجنب استخدام الخل على طاولات الحجر الطبيعي مثل الجرانيت أو الرخام ، ويوصى في هذه الحالة باستخدام منظف بالرش العادي بدلاً من ذلك.

    -عصير الحمضيات:

    يمكن استخدام عصير الحمضيات لطرد النمل وإبعاده ، لذا استخدم عصير الليمون الطازج أو البرتقال في الأماكن التي تتواجد فيها. يقودهم النمل إلى تجنبه والابتعاد عنه ، وإذا وضع العصير في مدخل مستعمرة النمل فهذا سيساعد في حل المشكلة بشكل كامل ، ويفضل استخدام هذه المواد الطبيعية ، لأنها تعتبر آمنة.

    -الأعشاب والتوابل:

    يمكن رش بعض الأعشاب والتوابل في المنطقة. التي يتواجد فيها النمل ومنها: القرفة والنعناع والفلفل الحار والفلفل الأسود والقرنفل والثوم ، ويمكن وضع بعض أوراق الشجر في خزانات وأدراج وأوعية ، كما يشار إلى فعالية الزيوت العطرية ضد البلغم. مثل: زيت النعناع أو زيت الأوكالبتوس أو زيت القرفة. حيث توضع بضع قطرات منه على إحدى الكرات القطنية ، ثم توضع في المنطقة التي يتواجد فيها النمل ، مع الحرص على استبدال الفلفل بمواد أخرى عند وجود أطفال صغار أو حيوانات أليفة.

    -قشور الخيار والحمضيات:

    يمكنك التخلص من النمل نهائيًا من خلال استخدام قشور الخيار والحمضيات ، وذلك بوضعها في الأماكن التي يتواجد فيها النمل ، حيث أن قشور الخيار أو الحمضيات سامة لأنواع الفطريات التي يتغذى عليها النمل. على ، ومن يبذل الجهد للابتعاد عنها ، ويمكن الحصول على نتائج أفضل والتخلص من النمل من خلال استخدام المستحضرات المعطرة بزيوت الحمضيات.

    -خل التفاح والماء:

    يمكنك التخلص من النمل بشكل طبيعي من خلال استخدام خل التفاح والماء ، وذلك عن طريق خلط جزء من خل التفاح مع جزء من الماء في زجاجة بخاخة وخلطها جيدًا. ، ثم نضعه في الأماكن التي يتواجد فيها النمل ، مع الضرورة ، يمسح المزيج عند الانتهاء.

    -الليمون:

    يُصنف الليمون على أنه من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من النمل ، كما أنه رادع طبيعي. وذلك لاحتوائه على مواد حمضية مميزة

    -القرفة:

    للقرفة رائحة نفاذة تصد النمل ، ويمكن خلط ربع أو نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة بكوب من الماء ، وتنقع كرات القطن في المحلول ، ثم تتوزع هذه الكرات في جميع المناطق. حيث يمكن للنمل دخول المنزل. يوصى بتطبيق هذه الطريقة لفترة زمنية متواصلة ، ويمكن وضع أعواد القرفة على الأرض بالقرب من نقاط دخول النمل.


    الطرق الصناعية :

    -وضع طعم:


    يجب مراقبة النمل العامل وتعقبه بعد مصادرته للفتات الغذائية ، ثم يوضع الطُعم على طول المسار الذي يسلكه ، مما يؤدي إلى حمله ونقله إلى المستعمرة ، حتى تأكله الملكة ، مما يؤدي إلى لموتها ويقلل من عدد النمل في المستقبل. يشار إلى تجنب رش أي مبيد حشري على الطعم من أجل الحفاظ على فعاليته.

    - مسحوق بورات الصوديوم:

    يعد استخدام بورات الصوديوم أو البوراكس طريقة رائعة لجذب النمل ، ثم القضاء عليه ، ويتم ذلك عن طريق عمل ثقوب بحوالي بضعة سنتيمترات على جوانب الحاويات البلاستيكية القديمة ، وكذلك من أعلى الحاوية البلاستيكية (أي بعرض قلم رصاص تقريبًا) ، ثم اخلطي ثلاثة أجزاء من البورق مع جزء واحد من السكر بنسبة (3: 1) ، وبعد ذلك يوضع الخليط في الوعاء ، والماء يضاف إليها حتى تصل إلى قاع الثقوب ، ثم يخلطان معًا ، نضيف ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني ؛ بسبب حب النمل لها ، ثم نخلط المكونات جيدًا ، ونترك الوعاء مفتوحًا حتى يأتي النمل. اجتمعوا فيه وتموتوا.

    - التراب الدياتومي:

    يعتبر استخدام التراب الدياتومي أو التراب الدياتومي. ) طريقة فعالة جدًا للأكل للقضاء على النمل ، فهي غير ضارة تمامًا للإنسان أو الحيوانات ، وتتكون من دياتومات متحجرة تم طحنها إلى مسحوق ، وعندما يمشي النمل على المسحوق ، تخدش شظايا الأحافير الصغيرة الطبقة الخارجية الشمعية على غلافها الخارجي مما يتسبب في جفاف أجسام النمل ، وينصح بارتداء قناع أو قطعة قماش على الوجه عند استخدام التراب الدياتومي.

    -مسحوق حمض البوريك:

    يمكن القضاء تمامًا على النمل باستخدام حمض البوريك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق حمض البوريك مع ربع كوب من السكر ، ثم رش الخليط في المناطق التي يتواجد فيها النمل ، بما في ذلك الخزانات والأحواض وما إلى ذلك. مع مراعاة وضع هذا الخليط بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...