1. نادي

    نادي مشرف عام

    مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية , مشروبات تساعد على الولادة , أهم المشروبات التي تسهل الولادة
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير

    tbl_articles_article_21183_2563b629113-ab99-472b-86f9-6a913e59da5f.jpg

    مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية :

    1.شاي أوراق التوت الأحمر (توت العليق)
    يعد شاي أوراق التوت الأحمر أحد أكثر المشروبات شعبية لتسهيل الولادة الطبيعية ، وهو وصفة تقليدية تم استخدامها لعدة قرون.
    ولكن على الرغم من الاعتقاد السائد بأن هذه الوصفة مدعومة علميًا ومضمونة ، فقد وجدت الدراسات القليلة التي أجريت بشأن فعالية شاي أوراق التوت الأحمر في هذا المجال أنه لا يوجد تأثير كبير لهذا الشاي في تسهيل وتحفيز الولادة ، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث.

    لكن في نفس الوقت ، هذا النوع من المشروبات ليس له تأثير سلبي على المرأة الحامل أو جنينها.

    2. عصير أناناس طبيعي
    تحتوي ثمار الأناناس الطازجة في لبها على إنزيم خاص يسمى البروميلين ، والذي له العديد من التأثيرات المحتملة على الجسم ، بما في ذلك تفكيك بعض الأنسجة المحيطة بالجنين وبالتالي تحفيز الولادة وتسهيلها.

    ورغم أن هذا النوع من المشروبات ليس دليلاً علمياً كافياً على فعاليته في تسهيل الولادة الطبيعية ، إلا أنه في نفس الوقت لن يضر الحامل إذا تم تناوله باعتدال ، فلا ضرر من تناوله.

    3. زيت الخروع
    زيت الخروع هو أحد المشروبات العديدة التي تساعد على الولادة الطبيعية ، والمعروفة والشعبية ، حيث أنها تحفز الولادة وتساعدها.

    أظهرت هذه الدراسات أن نسبة كبيرة من النساء اللواتي تناولن زيت الخروع بدأن المخاض معهم في وقت ما خلال 24 ساعة من شرب زيت الخروع.

    لكن قبل اللجوء إلى زيت الخروع ، يجب استشارة الطبيب ، لأن زيت الخروع قد يسبب مضاعفات مزعجة للغاية.

    4. زيت زهرة الربيع المسائية
    يعتبر زيت زهرة الربيع المسائية من الزيوت التي ينصح بها بشدة كأحد المشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية ، ولم تحدد الدراسات رأيهم بعد حول فعاليته وما إذا كان آمنًا أم لا.

    يعتقد بعض الناس ، بناءً على الطب الشعبي ، أن هذا الزيت يساعد في تسريع بدء المخاض ويزيد من استعداد عنق الرحم للولادة الطبيعية.

    بينما أظهرت العديد من الدراسات أن هذا الزيت ليس له آثار كبيرة على الولادة ، وقليل منها أظهر أن هذا الزيت له آثار سلبية على الحمل.

    يتم استخدام زيت زهرة الربيع المسائية هنا إما عن طريق تناوله على شكل كبسولات ، أو عن طريق تدليك منطقة المهبل وعنق الرحم بالزيت مباشرة في الأسبوع الأخير قبل الولادة.

    5. نبتة المريمية
    الميرمية من النباتات التي لا يمكن استخدامها إلا بعد تجاوز عمر الحمل 37 أسبوعًا ، حيث تساعد في تحفيز الولادة وتسهيلها.

    تساعد المريمية على تحفيز إنتاج هرمون الأوكسيتوسين في جسم المرأة الحامل ، مما يساعد على زيادة استعداد عنق الرحم للولادة ويسرع من وصول المخاض ، ولكن احذر من الكمية المستخدمة ، حيث أن المريمية قد تسبب الإجهاض.

    كما أن زيت المريمية يسهل الولادة عند استنشاقه بكميات صغيرة أثناء الولادة ، وله تأثير يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

    6. مشروب الكمون
    يعتبر مشروب الكمون من المشروبات الأكثر فاعلية في تحفيز وتسهيل الولادة الطبيعية ، لذلك لا ضرر من تناوله ، ولكن طبعا يفضل استشارة الطبيب أولا.

    7. مشروب القرفة
    للقرفة العديد من الفوائد الرائعة ، وهي من أهم المشروبات لتسهيل وتحفيز الولادة الطبيعية ، ولكن لأن القرفة عادة ما يكون لها تأثير قوي للغاية ، فمن الأفضل استشارة الطبيب أولاً.

    8. كوهوش الأسود والأزرق
    على الرغم من أن نباتات الكوهوش السوداء والزرقاء شائعة الاستخدام لتحفيز الولادة ، إلا أنه يجب الحذر من هذه العشبة بالذات لأنها قد تسبب ضررًا شديدًا للمرأة والجنين ، لذلك من الأفضل تجنبها تمامًا.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...