1. نادي

    نادي مشرف عام

    فوائد الشاي للأطفال , أهمية الشاي للأطفال
    السلام عليكم

    9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%8A_%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84.jpg

    الحفاظ على أسنان الأطفال:
    تزداد فرص الإصابة بتسوس الأسنان بمعدل ملحوظ لدى طفلك كما هو معروف للكثيرين ، ولكن إعطاء الشاي الأخضر قد يكون من الأمور التي تقلل من فرص الإصابة بهذه المشكلة وتحسن رائحة الفم الكريهة في بعض الحالات. كما أن السبب في ذلك هو احتواء الشاي الأخضر على مركبات نباتية تسمى بمضادات الاكسدة يمكن أن تحمي الفم من البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.

    محاربة الإنفلونزا:

    لمضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أيضًا القدرة على حماية طفلك من فيروسات الأنفلونزا ، وحاولت دراسة أجريت عام 2011 التحقيق في العلاقة بين شرب الشاي الأخضر والإصابة بالإنفلونزا ، ووجدت الدراسة عددًا أقل من حالات الإنفلونزا بين الأطفال الذين يعانون من الإنفلونزا. اعتاد شرب 1-5 أكواب من الشاي الأخضر يوميا.

    تقوية وظائف القلب:
    يجهل الكثيرون حقيقة أن تراكم الترسبات الدهنية داخل الشرايين يبدأ أصلاً أثناء الطفولة وليس في سن متأخرة ، وينصح بعض الخبراء الآن بالبدء في اتخاذ خطوات لحماية القلب والشرايين أثناء الطفولة لتجنبها أمراض القلب في الأعمار المتأخرة ، وهنا يكمن دور الشاي الأخضر ، الذي له القدرة على محاربة ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول عند الأطفال ، لاحتوائه أيضًا على مادة الكاتيكين.

    فوائد إضافية:
    تختلف الفوائد الصحية التي يمكن أن يوفرها الشاي الأخضر وأنواع الشاي الأخرى للأطفال اعتمادًا على الأعشاب الأخرى التي تمت إضافتها إلى الشاي ، على سبيل المثال ، إذا تمت إضافة البابونج إلى الشاي ، فقد يستفيد طفلك من الخصائص المهدئة للبابونج ، أما إذا أضيف الزنجبيل إلى الشاي ، فقد يستفيد طفلك من قدرة الزنجبيل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي والغثيان.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...