1. نادي

    نادي مشرف عام

    فوائد الجزر للبشرة , تحضير مقشر الجزر في المنزل
    أهلا وسهلا

    يحتوي الجزر على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والألياف ، ويمكن الحصول على فوائد الجزر من خلال تناوله أو عصره ، كما أن لعصير الجزر فوائد غذائية عالية ، ومن خلال امتصاص العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة بشكل فعال ، يساعد عصير الجزر على تقوية جهاز المناعة ، و يتميز الجزر بقلة سعراته الحرارية مما يساعد على تقليل وزن الجسم ، ويعمل الجزر على تقوية البصر ، حيث يحتوي عصيره على كمية عالية من البيتا كاروتين وهو أحد أنواع فيتامين أ ، ويساعد الجزر في علاج مختلف مشاكل الجلد ، لاحتوائه على فيتامين سي الذي له خصائص علاجية قوية ، وهناك العديد من الفوائد والوصفات للجزر للبشرة سنتحدث عنها.

    8212661-1522490840.jpg


    لتنظيف البشرة بعمق ولمكافحة ملامح الشيخوخة تحتاجين إلى:

    ملعقة من عصير الجزر (5 مل)
    ملعقة كبيرة من عصير الليمون (5 مل)
    ملعقة كبيرة من الخميرة جافة (10 غ)
    ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (5 مل)
    ملعقة كبيرة ونصف من اللبن الزبادي

    في وعاء قومي بمزج الوصفة ثم تطبق على كامل الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة. تجنبي إضافة زيت الزيتون اذا كانت بشرتك دهنية.

    فوائد الجزر للبشرة

    *الجزر لبشرة متوهجة: يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة، وفيتامين ج الذي يجعل البشرة صحية ومشرقة.

    *معالجة البقع وندبات البشرة: يساعد الجزر على إزالة آثار حب الشباب، والبقع من البشرة.


    *مكافحة الشيخوخة: يمتلك الجزر نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين للحصول على ليونة بشرة الجلد، ومنع ظهور علامات الشيخوخة، ويحتوي الجزر على فيتامين أ، الذي يعتبر مضاد للأكسدة، ويعمل على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة للمحافظة على البشرة من التصبغات، وظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة.


    *حماية البشرة من أشعة الشمس: يحتوي الجزر على مادة مغذية تُسمّى بيتا كاروتين تعمل على تزويد البشرة بالغذاء، حيث تتغير مادة البيتا كاروتين إلى فيتامين أ، الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويعالج أنسجة الجلد التالفة، ويحتوي الجزر على الكاروتينويدات التي تحمي البشرة، وتقوية مناعتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


    *معالجة الأمراض الجلدية: يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية البشرة من الأمراض الجلدية وشفائها بفعالية، مثل: معالجة البثور، وحب الشباب، والالتهابات الجلدية التي تظهر بسبب قلة فيتامين أ.


    *مناسب للبشرة الجافة: يحتوي الجزر على نسبة عالية من البوتاسيوم، التي تجعل بشرة الجلد رطبة، حيث إنّ قلة البوتاسيوم يُؤدّي إلى تعرض البشرة للجفاف.


    *يمتلك خصائص شفاء كبيرة: يحتوي الجزر على خصائص مضادة للالتهابات، تُجدّد بشرة الجلد، وتُعالج التهابات الجروح بفاعلية كبرى.




    t,hz] hg[.v ggfavm < jpqdv lrav td hglk.g​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...