1. نادي

    نادي مشرف عام

    فوائد الشمر للبشرة , فوائد الشمر للشعر , فوائد الشمر لخسارة الوزن
    السلام عليكم

    أحبائنا الكرام نقدم لكم اليوم فوائد الشمر للبشرة , فوائد الشمر للشعر , فوائد الشمر لخسارة الوزن, بفضل الفوائد العديدة للشمر فهو من أفضل النباتات العشبية التي تستخدم في العديد من الأطعمة وخاصة في صناعة الحلويات والكعك ، وقد استخدم منذ زمن قدماء المصريين كمسكن للآلام وعلاج للإنفلونزا. عندك سنة وصناوت ، فسنوت من أسماء الشمر ، ولها أسماء أخرى ، وهي الشمر ، والشمر ، والبسبس ، والبذور الحلوة ، والبذور العربية الحلوة , ونتمنى ان تنال اعجابكم .
    فوائد الشمر للشعر

    يعمل الشمر على علاج قشرة الشعر

    -يساعد الشمر بشكل كبير في كثافة الشعر و زيادة نموه

    -الشمر يمنع تساقط الشعر و يساعد في علاج تقصف الشعر

    -يساعد الشمر في الحصول على شعر قوي و صحي


    فوائد الشمر لخسارة الوزن .

    يحتوي الشمر على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية وبالتالي فهو لا يسبب زيادة الوزن، كما أنه يعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم، ويعمل على إذابة الدهون المتراكمة ويقوم بحرقها بشكل سريع، وكذلك يعمل على تقليل الشهية للطعام مما يساعد على تقليل كمية الطعام التي يتناولها الفرد على مدار اليوم، فهو يمنح الإحساس بالشبع بسرعة والذي يستمر لمدة طويلة نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، وليس ذلك فقط فالشمر أيضا يكافح الترهلات الموجودة في الجسم ويعمل على التخلص من الكرش.

    الوصفة 1؛
    عبارة عن ملعقة كبيرة من الشمر وملعقة صغيرة من الشاي الأسود مع عصير نصف ليمونة وعود من القرفة، نضيف لهم كوبا من الماء المغلي مباشرة، ثم نتركه ليبرد قليلا وبعدها يصفى ويشرب، بحيث يتم تناوله قبل الوجبات الثلاث بربع ساعة أيضا.

    الوصفة 2؛
    يتم أخذ ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الشمر وتوضع في كوب من الماء المغلي، ثم يغطى الكوب وتترك البذور منقوعة فيه لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك يصفى منقوع الشمر ونتناوله بمعدل ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات بربع ساعة.


    فوائد الشمر للبشرة


    1- التخلص من التجاعيد .
    2-توحيد لون البشرة .
    3-التخلص من الجلد الميت .
    4-تنظيف البشرة .
    5-علاج حب الشباب.



    t,hz] hgalv ggfavm - ggauv goshvm hg,.k​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...