1. βĂŚҚŎŢĂ

    βĂŚҚŎŢĂ New Member

    اهم فوائد الموز للجسم 2024 , استخدامات الموز العلاجية والصحية





    الموز من الفواكه اللذيذة والمحببة للجميع وايضا له الكثير من الفوائد
    الطبيه والعلاجية والصحية للجسم

    do.jpg



    فوائد الموز لا تقف فوائد الموز عند جمال طعمه كفاكهة يعشقها الكبير قبل الصغير بل يمتد إلى علاج الكثير من الأمراض .
    اليوم سيدتي سنقدم لك أهم فوائد الموز لك ولجميع أفراد العائلة :
    [​IMG]فوائد الموز


    -موزتين تعادل كأس حليب يعني تحتوي على نسبة عاليه من الكالسيوم لذلك إذا كان طفلك لا يشرب الحليب حاولي أن تعوضيه بأعطائه الموز ومشتقات الحليب .
    - الموز يقوي الجهاز المناعي للجسم ويحافظ على الجهاز العصبي والبشرة ويخفض ضغط الدم المرتفع، وذلك لإحتوائه على فيتامين ب6 الذي يمد الجسم بالطاقة و ذلك حسب العديد من الدراسات .
    -الموز من المصادر الغنية بالبوتاسيوم ويحتوي على ألياف تحافظ على البكتريا النافعة المقوية للجهاز المناعي والتي تساعد على الهضم، كما أنه يساعد على تكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء.
    - الموز مفيد في فطام الأطفال الرضع من سن 4 – 6 شهور، ويمكن تقديمه للطفل في صورة مهروسة جيداً، وفى سن 9 شهور يمكن تقديمه للطفل في صورة شرائح حيث يسهل مضغه.
    -فوائد الموز للاطفال لأنه سهل الهضم وضروري لنمو الأطفال كما أن محتواه من الكالسيوم والفوسفور يقوي العظام والأسنان والأظافر.
    - الموز ينمي الفكر والذكاء وينشط الذهن والذاكرة لما يحتويه من الفوسفور لذا فهو مفيد للغاية لمن يبذلون الجهد الذهني ويجب علي الأمهات أن يحرصن علي تناول أولادهن الموز خلال أوقات الاستذكار..
    -فوائد الموز لكمال الاجسام مفيد جدا لمن يبذلون مجهودا جسمانيا مرهقا لانه يبني العضلات ويزيد من كفاءتها لاحتوائه علي العديد من المعادن كالكالسيوم, والحديد, والفوسفور ولاحتوائه علي مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل أ,ب1, ب2,ب6, ب12 وفيتامين ج ونسبة من د, وهـ.
    - الموز مفيد لمرضي قرحة المعدة والتهاب الأمعاء أن يتناولوا شراب اللبن بالموز فهو علاج مفيد وذلك باضافة كوب من اللبن الي الموز وضربه في الخلاط
    - الموز يمد الجسم بالطاقة لما يحتويه من المواد الكربوهيدراتية إلي جانب الدهون والبروتين.
    - يعمل الموز على تنشيط الكلي وعلاج الاسقربوط ومرض النقرس، وهو أيضا مقاوم للروماتيزم والتهاب الأعصاب.
    - تناول الموز أثناء السحور يقلل من العطش لحتوائه على مادة البوتاسيوم



     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. رد: اهم فوائد الموز للجسم 2024 , استخدامات الموز العلاجية والصحية

    do.jpg

    فوائد الموز