1. حبايب

    حبايب New Member



    تعتبر جورجيا احدى اجمل الدول المطلة على بحر الاسود، وهي كغيرها من الدول المجاورة؛ تركيا وروسيا واوزبكستان، تتمتع بسواحل جميلة ومنطقة سياحية شاملة من منتجعات وفنادق راقية ومتنزهات متنوعة، وتعتبر جورجيا بلدا تاريخيا ثريا، خاصة في منطقة العاصمة تبليسي، التي تشتهر ايضا بالتسويق الحديث والرحلات السياحية المتنوعة، ومن افضل الاوقات لزيارة جورجيا فصل الصيف، وهي الفترة التي تتميز باعتدال الجو البارد نهاراً والامطار ليلاً، كما يمكنك الاستمتاع بالتجول في مرتفعاتها عبر التلفريك. وهناك كثير من الاماكن السياحية يمكن زيارتها، منها البحيرة الساحرة في جونيو وغابة بوتانيك. والقلعة التاريخية عن طريق سيارات الاجرة او الباصات السياحية التي تنظمها المكاتب السياحية، واهمها مكتب لوزان للسياحة والسفر الذي يوفر لطاقم الرحلة الترجمة من الجورجية الى الانكليزية والعربية.




    images?q=tbn:ANd9GcRIi8jc70P0IXWWDpHSBlkr_fe_1DO6nnrmzR866joPGz7dlqvh.jpg
    ومن معالم الجذب السياحية في جورجيا مدينة باتومي جوهرة البحر الاسود، التي تتميز بالرحلات البحرية والتمتع بالجولات النهرية ومناطق الشلالات الباردة والبحيرات الساحرة بين الجبال الشاهقة.

    للتعرف على جمال واسرار هذا البلد، وجهت شركة لوزان للسياحة والسفر الدعوة لعدد من الاعلاميين في الصحف الاولى في دولة الكويت لكشف الجانب الاخر لمعالم هذا البلد الجميل، وقد استمرت الرحلة 8 ايام تجول خلالها الصحافيون في المناطق السياحية الخلابة بين الطبيعة الجميلة والهواء النقي في منطقة تبليسي وباتومي التي تقع على ضفاف البحر الاسود، والتي وصفها الاعلاميون بالعذراء الجميلة والماء والخضرة والوجه الحسن، ومعالمها سياحية ومتنوعة وتجد فيها كل الذي تحتاج.

    تمتد مدينة باتومي التي قضينا فيها اربعة ايام جميلة لا يمكن نسيانها، تجولنا فيها على سواحل البحر الاسود، حيث يمكن للسائح السباحة واستغلال القوارب للنزهة البحرية في اجواء ساحرة، الى جانب بحيراتها وشلالاتها الرائعة بين الغابات، كما تمييز بمقاهيها ومطاعمها الممتدة على طول الشاطئ ومعظمها من الاطباق الجورجية، وهناك مطعم لبناني وتركي يقدم الطعام الحلال مع الانغام الموسيقية، وبامكان السائح ممارسة رياضة المشي على طول المدينة السياحية الساهرة الممتدة فيها الاندية والكازينوهات والمقاهي وغير ذلك من مغامرات تجدد نشاطك وتجلب المتعة.

    من أهم معالم جورجيا زيارة متحف ستالين مؤسس الاتحاد السوفيتي الذي يكتظ بالعديد من التذكارات والمتعلقات الخاصة به منذ طفولته الى اخر ايامه، لانها مسقط ولادته ومماته كما يضم المتحف اعمالا فنية رائعة تغطي مراحل تاريخية مختلفة لوضع جورجيا السياسي والعسكري والى الفترة الاستعمارية وغيرها. ومن المعالم التي يمكن زيارتها الحديقة التاريخية والمطاعم السياحية على البحيرات وبين الغابات، والتي تقدم الطعام الجورجي الاصيل، ومنه الطيور المشوية بأنواعها، اما التسوق فهو محصور في مدينة تبليسي حيث معظم الشركات والماركات العالمية المشهورة.

    وجورجيا دولة مغرية للسياحة والاكتشاف، وذلك بفضل موقعها المثالي بين البحر الأسود وبحر قزوين، حيث تتربع فيها القمم الجبلية التي تشكل منطقة القوقاز الأعلى، التي تعتبر مقصداً لمتسلقي الجبال ولمحبي التزلج، كما ان ساحل جورجيا جميل لرواد البحر، خصوصا ان حرارة البحر الأسود تصل الى 24 درجة في فصل الصيف، وتعد العاصمة تبليسي مكاناً غنياً بالآثار والقلاع العائدة الى العهود التركية والعربية ابان سيطرتهم التي امتدت لتصل الى القوقاز، وللأحياء القديمة في تبليسي مكان مميز، فهي لا تزال كما كانت في الماضي، حيث تمت المحافظة عليها.



    ● العملة الرسمية: هي LARI وتساوي 2.36 يورو.

    ● الوقت الأمثل للسفر من مايو وحتى سبتمبر.

    ● من النشاطات الممكن القيام بها: الرياضة المائية، التزلج، زيارة المتاحف والاطلاع على التاريخ والثقافة الجورجية.

    ● أهم المناطق للزيارة: تبليسي، المنتزه الوطني في ساتا بليا، شواطئ البحر الأسود، القوقاز الأعلى، الاديرة الارثوذكسية القديمة، المدن المحفورة في الصخور التي تتسع لأكثر من 20 ألف شخص.

    ● بامكان المواطنين الكويتيين زيارة جورجيا، من دون الحاجة لأي تأشيرة دخول وباستطاعتهم الإقامة لمدة 90 يوماً.

    ● اللغة المستخدمة، هي الجورجية، بالاضافة الى الروسية والانكليزية في الفنادق والمطاعم وأماكن التسوق، وبالنسبة للفنادق فتتوافر كل المستويات التي تناسب مختلف الميزانيات.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...