1. بسم الله الرحمن الرحيم

    النهر هو مجرى مائي طبيعي واسع ذو ضفتين يجرى فيه الماء العذب الناتج عن هطول الأمطار أو المياه النابعة من عيون الأرض أو من مسطحات مائية كالبحيرات. يحدث اشكال الأرض الجيولوجية، وتمتد الأنهار ما بين المنبع والمصب. والمصب قد يكون محيط أو بحر أو بحيرة, وسؤال اليوم يتعلق بأطول نهر في أوروبا فما هو ؟


    السؤال :
    ما هو أطول نهر في أوروبا ؟


    الحل :
    الدانوب أو فولغا

    اختار الاجابة المناسبة للعبة عندك , وللمعرفة :
    نهر الدانوب هو أطول أنهار الأتحاد الأوروبي .
    يلقب بنهر العواصم لكونه يمر في فيينا و براتيسلافا و بودابست وبلغراد، والنهر يعبر أو يحاذي 10 دول أوروبية. والنهر يتكون من التقاء نهرين هما بريج وبريجش والذين ينبعان من الغابة السوداء في ألمانيا ويلتقيان على بعد عدة أميال عند مدينة دوناوشينغن الألمانية وفي الألمانية (Donaueschingen).
    ويواصل النهر جريانه لمسافة 2860 كم حيث يصب في البحر الأسود مكوناً دلتا تشترك فيها ثلاث دول هي رومانيا ومولدافيا وأوكرانيا وعند ميناء سولينا في رومانيا يصب أهم فرع من فروع دلتا الدانوب والمعروف بفرع سولينا.
    ------
    نهر الفولغا (بالروسية: Во́лга) أطول أنهار أوروبا وأغزرها. يقع في الجزء الغربي الأوروبي من روسيا ويختلف اسم الفولغا حسب المنطقة التي يمر فيها. يعد ممرا مائيا هاما للنقل البحري داخل روسيا. يصب النهر في بحر قزوين.إن أول من سكن نهر الفولغا هو شعب ماري الذين هم السكان الأصليون لحوض النهر منذ القدم وهم الذين سموه " الفولغا " وتعني عندهم " مشرق " أي نهر المشرق ويدعى أيضاً مسيسيبي روسيا بل إن الروس يدعونه الفولغا الأم لكثرة استفادتهم منه في جميع مناحي الحياة كالزراعة والصناعة والتجارة والاقتصاد والنقل وغير ذلك.


    بانتظار أسئلتكم ونحن سنرد عليكم بإذن الله ...​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...