1. بسم الله الرحمن الرحيم

    يعد الفقر نتيجة لعدم تكافئ الفرص، والتفرقة بين النّاس في الحقوق والواجبات؛ فمثلاً هناك أناس لهم حقوق أكثر مقابل التزامات أكثر، ويعتبر الفقر أيضاً نتيجةً للعنصريّة الجغرافيّة، والعنصريّة البشريّة؛ بمعنى أنّ هناك إقليم في بلد ما يتميّز عن الآخر في العناية به والخدمات الّتي يتمتّع بها، وإقليمٌ آخر لا يوجد به أيّ اهتمام في الخدمات، وهي لا تتناسب أيضاً مع أهميّة الإقليم وحجمه.والسؤال أو اللغز ما اللقب أو الكلمة التي تقال في الشخص البسيط الفقير لكن مكتفي الحال وتطلق على الزاهد في الطريقة الصوفية .


    السؤال :
    تقال في الشخص البسيط الفقير لكن مكتفي الحال وتطلق على الزاهد في الطريقة الصوفية



    الحل :
    درويش أو متصوف

    جرب كلا الحلين لتصل للاجابة التي تقبلها اللعبة عندك
    والدراويش هم زهاد بعض الطرق الصوفية شديدي الفقر والمتقشفين عن اقتناع وإيمان. وهم يعيشون على إحسان الأخرىن زهدا بامتلاك أي أملاك مادية.[بحاجة لمصدر] وهم يسمون "درفيش" في فارس و"Dervish" في تركيا كما يعرف الدرويش بال"فقير" في بعض الأحيان وخاصة في الهند.
    وكان الدراويش الصوفيون معروفون بحكمتهم، ومعرفتهم بالطب والشعر والذكاء والدهاء.
    تعود تسمية الدرويش إلى المصدر الفارسي "در" وتعني "الباب" فالدرويش تعني "الشخص الذي يفتح الباب". كما ذكر آن اصلها من كلمة "دريهو" الفارسية القديمة والتي تعني "المعوز".. وردها البعض لكلمة "دار" بالعربية والتي تعني "منزل". فالدرويش هو الشخص الذي يدور من دار إلى دار طالبا للإحسان. وبالعربية الحديثة أصبحت كلمة درويش تدل على شخص بسيط فقير لكن مكتفي الحال. أما الغربيون فاطلقوا وصف "الدرويش" على المجاهدين الذين قاوموا احتلال الغرب لمناطقهم، مثل المهدي في انتفاضة المهدي ضد الإنجليز في السودان وثورة محمد عبد الله حسن في الصومال. وتطلق هذه اللفظة للتندر من شخص ووصفه بأنه درويش أو الجماعة بأنهم دراويش


    إلى اللقاء مع حلول أسئلة أخرى متنوعة ...​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...